الرئيسية » الهدهد » بدأها مستشار ابن سلمان..#إلا_الحرمين_الشريفين سُعار “سعودي- إماراتي” جديد ضد قطر.. ما الهدف؟

بدأها مستشار ابن سلمان..#إلا_الحرمين_الشريفين سُعار “سعودي- إماراتي” جديد ضد قطر.. ما الهدف؟

حالة من “السُعار” شهدتها مواقع التواصل مساء اليوم، الاثنين، ضد قطر من قبل عدد من المسؤولين والمغردين المحسوبين على نظامي الحكم بالسعودية والإمارات.

 

وبدأت موجة الهجوم العنيفة والغريبة هذه ضد قطر، تحديدا بعد تغريدة لمستشار ولي العهد السعودي بالديوان الملكي سعود القحطاني، شن فيها هجوما عنيفا على قطر والأمير تميم وهدد باقتحام قصر الوجبة، متهما قطر بأنها تسعى لإثارة بلبلة وترويج قضية “تدويل الحرمين”.

 

https://twitter.com/saudq1978/status/960552522795618304

 

ولم يمضي دقائق معدودة حتى نشطت كتائب الذباب الإلكتروني بتويتر، وبدأت تحوم حول تغريدة “القحطاني”.

 

وتبع ذلك تدشين هاشتاغ  “#إلا_الحرمين_الشريفين” الذي طبل فيه العديد من الكتاب والمغردين المحسوبين على “ابن سلمان” و”ابن زايد” لما قاله القحطاني وأخذوا بالفعل في شن هجوم عنيف على قطر من منطلق تغريدة القحطاني وكأنهم كانوا نائمين ولم يلفت انتباهم لهذا الأمر الذي يتم تداوله منذ بداية الأزمة إلا تغريدة “دليم”.

 

وكان من أبرز تلك الشخصيات في الجانب الإماراتي التي سارعت لتأكيد مزاعم سعود القحطاني وسب قطر ومهاجمتها، حمد المزروعي وأنور قرقاش وعلي النعيمي.

 

 

 

 

وكذلك لم يمضي على تغريدة مستشار ابن سلمان “دليم” بضع دقائق، حتى خرج وزير خارجية (جزيرة الرتويت) ليهاجم قطر ويتحدث عن ذات الأمر، وكأن سعود القحطاني قد داس على زر بمكتبه فانتبه خالد بن أحمد سريعا من نومه وهرع لتنفيذ الأوامر ومهاجمة قطر.

 

ودون وزير خارجية البحرين في تغريدته التي رصدتها (وطن) عبر نافذته الرسمية بتويتر ما نصه:”كلما فشلت لكم خطة  ، و سقطت لكم مؤامرة ، عدتم الى حكاية تدويل الحرمين … اصمتوا فقد اضحكتم العالم  #إلا_الحرمين_الشريفين”

 

 

وتابع ليثبت لسيده في السعودية أنه ينفذ الأوامر على وجه الدقة:”كلامكم عن تدويل الحرمين الشريفين لا يفتح لكم باب للنقاش ، بل يكشف النوايا السيئة و الافلاس السياسي و السقوط الاخلاقي الذي تعيشونه يوم بعد يوم  . #إلا_الحرمين_الشريفين”

 

 

وجود أكثر وأكثر في مهاجمة قطر بالقول:”ليس هناك مركز ديني ، لأي دين سماوي او غيره ، يحج إليه الناس في العالم إلا و تتولى مسؤوليته دولة ذات سيادة . و لنا في المملكة العربية السعودية خير مثال للامانة و البذل و الالتزام و الرعاية و الحماية . ”

 

 

وبفضل هؤلاء المشاهير المقربين من قادة الحصار، ثم نشاط “الذباب الإلكتروني” الغير عادي، تصدر هاشتاغ ” #إلا_الحرمين_الشريفين” الذي أمر “دليم” بتدشينه قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا على تويتر في المملكة العربية السعودية.

 

https://twitter.com/Muthieb/status/960584310461001729

 

 

 

 

 

https://twitter.com/mreyaysa/status/960590040303853573

 

ولم تدخر هذه الكتائب الإلكترونية أي جهد في تشويه صورة قطر ومهاجمة الأمير تميم والطعن في شرف أفراد الأسرة الحاكمة، ليتضح مدى الانحدار والتدني الذي تشهده هذه الدول في ظل تولي هؤلاء (الصبية) مقاليد الحكم في دول عرفت تاريخيا بمكانتها وأهميتها.

 

https://twitter.com/allahim/status/960575619452035072

 

 

 

 

 

 

يشار إلى أن “القحطاني” استغل موضوع قديم يتحدث عن قضية تدويل الأراضي المقدسة لمهاجمة قطر، حيث ظهرت هيئة دولية قبل فترة في ماليزيا لمراقبة ومتابعة إدارة السعودية للحرمين، وهي هيئة تهتم بمنع استخدام المقدسات لأغراض سياسية.

 

واتهم القحطاني والإعلام السعودي حينها قطر بأنها تقف وراء هذه الهيئة وأنها هي من أنشئتها في ماليزيا.

 

الهدف الحقيقي من وراء هذا الهجوم المفاجئ ضد قطر

وتساءل عدد كبير من النشطاء عن حقيقة هذا الهجوم الجديد والمفاجئ، والهدف الحقيقي من ورائه.

 

فيما رأى البعض أن الأمر برمته مخطط “إماراتي” لوأد أي مبادرة للصلح في مهدها خاصة بعد تداول أنباء عن عقد قمة خليجية أمريكة قريبا ستضع حلا للأزمة الخليجية الطاحنة القائمة منذ يونيو 2017.

 

رائحة “ابن زايد” تفوح

وبحسب محللين فإن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد (حاكم الإمارات) الفعلي هو أكثر المستفيدين من الأزمة الخليجية التي يقتات على نار الفتنة الموقدة تحتها، ويظهر ذلك جليا في تصريحات المسؤولين الإماراتيين المقربين من “ابن زايد” الذي يشوهون ويهاجمون أية فكرة أو مبادرة تُلمح للصلح أو شيء من هذا القبيل.

 

فبعد مهاجمة كل من مستشار “ابن زايد” الدكتور عبد الخالق عبد الله، وضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي  للقمة الأمريكية الخليجية، التي تناولتها أنباء تفيد بأنها ستُعقد في مايو المقبل، ومن المتوقّع أن تضع حداً للأزمة الخليجية، خرج رأس الحربة الإماراتي والضلع الثالث بمثلث (عيال زايد) أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ليأخذ دوره هو الآخر في الهجوم على هذه المبادرة ووأدها في مهدها.

 

وكان ماجد الأنصاري، أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة قطر، الذي حضر في أروقة الاجتماعات التي عُقدت مؤخّراً بواشنطن، قد تحدث عن تحوّل في موقف البيت الأبيض من الأزمة الخليجية، مشيراً إلى أن واشنطن سيكون لها أثر بالغ في وضع حدٍّ لتطورات الأزمة، مع توقعات بانتهائها من خلال قمة مرتقبة.

 

ويبدو أن الحوار الاستراتيجي الأمريكي القطري الذي عُقد مؤخراً في واشنطن شكل صفعة جديدة لدول الحصار التي راهنت على عزل دول قطر بحصارها.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “بدأها مستشار ابن سلمان..#إلا_الحرمين_الشريفين سُعار “سعودي- إماراتي” جديد ضد قطر.. ما الهدف؟”

  1. كانت هناك رعايه للأماكن المقدسه في العصر الأموي والعصر العباسي والعصر الفاطمي والعصر العثماني
    إذاً لا توجد مشكله في ان يتم تدويل الأماكن المقدسه من الدول الاسلاميه ولا تكون في يد السعوديه وحدها تتصرف كما تشاء وتمنع المسلمين من اداء مناسكهم الدينيه .
    لقد تعالت الأصوات المنادية بتدويل الأراضى المقدسة بعد حادث جسر الجمرات الذى مات بسببه عشرات الحجاج وجرح المئات ، كذلك بعد أن قامت السلطات السعودية بمنع سبعة آلاف حاج عراقي من حجاج بيت الله الحرام من دخول السعوديه، الأمر الذى حدا بإبراهيم الجعفري رئيس الوزراء العراقى أن ينادي بـالتدويل وكسر هيمنة الإشراف السعودي على الأماكن المقدسة . وكان معمر القذافي نادى بمثل هذا الطلب قبل عشرين عاماً ،
    وقيام السلطات السعوديه بطرد المعتمرين القطريين اثناء تأديتهم مناسك العمره ومنع الحجاج القطريين والمقيمين من اداء الحج .
    ان الأماكن الاسلامية المقدسه والتي هي ملك لمليار ونصف مسلم ليست للسعوديه وحدها ، مكه تم احتلالها من الملك عبدالعزيز عندما كانت تسمى مملكة الحجاز في ١٩٢٤ ، والملك فيصل هو اول أمير تم تعيينه من آلِ سعود على مكه ، يعني آلِ سعود ليس لهم وجود ولا مملكتهم الحديثة التي سُميت باسمهم موجوده أصلاً وهذا الكلام من وقت قريب جداً .

    رد
  2. لابد من رفع الوصـــاية السعودية عن المقدسات الاسلامية.وخاصة الحرم المكي .وتخليص الركـــن الخامس ..الحج..من الاستغلالي السعودي له وحرمان المسلمين من تأديته..الحج لله وسيبقى للواحد الديان وليس آل سعود رعاع الكون…التدويل هو الحل الأفضل والأسلم والأحسن لمنع آل سعود من استغلال المقدسات الاسلامية لما يخططون له..آل سعود هم أخطر من آل صهيون وكل يهود الكون..آن لكم أيها المسلمون المطالبة برفع الوصاية السعودية يدها النجسة عن مقدساتكم…يجب أن ترفع نجاســة آل سعود عن مقدساتنا سلما أو بالحرب..فالدفاع عن الحرميـــن الشريفين جهاد واخلاص لله رب العالمين….آل سعود امتداد ليهود خيبر ..وماأدراك ما يهـود خيبر أنجاس المناجيس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.