الرئيسية » الهدهد » لماذا يكرر “السيسي” كثيرا القسم بالله في خطاباته؟.. سؤال لن يجيب عليه إلا الأطباء النفسيين!

لماذا يكرر “السيسي” كثيرا القسم بالله في خطاباته؟.. سؤال لن يجيب عليه إلا الأطباء النفسيين!

وجه أحد المتابعين لبرنامج “الحصاد” المذاع على فضائيةالجزيرة” بالأمس، سؤالا للدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو جبهة “تضامن”، يستفسر فيه عن السبب الذي يدفع عبد الفتاح السيسي للقسم كثيرا بالله أثناء خطاباته.

 

السؤال نقلته الإعلامية المعروفة والمذيعة بقناة “الجزيرة” مريم بلعالية في تغريدة لها عبر صفحتها بتويتر رصدتها (وطن)، حيث دونت ما نصه:”رداً على سؤال للزميل حسن جمول في حصاد الليلة “لماذا يكرر الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي كثيرا القسم بالله في خطاباته؟”

 

وأوضحت أن ضيف البرنامج الدكتور حسن نافعة أجاب على هذا السؤال بالقول:” يجب أن تسأل طبيباً نفسياً هذا السؤال أنا لا أستطيع أن أجيب عليه”

 

التغريدة أثارت ردود فعل متابينة بين النشطاء، الذين حاولوا تفسير هذه الظاهرة الغريبة لدى “السيسي”، فيما ينتظر آخرون أن يخرج أطباء نفسيين بتفسير منطقي لهذا الأمر الذي طالما لفت انتباه الجميع دائما.

 

 

 

 

 

https://twitter.com/almlak70829544/status/959193153936019457

 

 

ويثير رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي جدلا واسعا كلما طل على المصريين في تصريحات جديدة، حيث لا يخلوا حديثه من كلمات ومصطلحات غريبة وإشارات ورسائل مبهمة لا يعرف أحد لمن يوجهها، فضلا عن ظاهرة حلفه الكثير بالله فلا نذكر خطاب واحد لـ السيسي مر دون أن يحلف فيه بالله أكثر من مرة، الأمر الذي أثار دهشة واستغراب النشطاء.

 

وظهر رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي بهذا الخطاب في حالة من التوتر والقلق و(الفزع) التي بدت جلية في تصريحاته الغاضبة (واحمرار وجه) وارتفاع صوته متحدثا بتلميحات غير مباشرة عن مخاطر وتهديدات تحيط به من مجهولين لم يسمهم (قال إنهم أعداء مصر أو “الأشرارا”).

 

ولفتت حالة السيسي هذه وخوفه الذي بدى واضحا عليه، نظر العديد من المحللين والنشطاء الذين تنالوا ظهور السيسي المريب هذا بأشكال مختلفة من التفسير.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.