“إسرائيل” تهدد بالاجتياح البري للبنان في الحرب القادمة وتتوعد: هذا ما سنفعله بكلّ سكان بيروت!!

4

هدد وزير الأمن الإسرائيليّ، أفيغدور ، بالاجتياح البري للبنان في القادمة، كما هدد بإدخال كل سكان بيروت إلى الملاجئ، قائلاً إنّ الاجتياح البري ليس هدفا بحد ذاته، ولكن إذا اقتضى الأمر فإن الهدف هو إنهاء بأسرع ما يمكن وبشكل حاسم.

 

وأضاف ليبرمان في كلمته في المؤتمر السنوي للمعهد لدراسات الأمن القومي الإسرائيلي (INSS)، الأربعاء: “ما رأيناه في كل المواجهات في الشرق الأوسط هو أنه بدون جنود على الأرض فإن ذلك لا ينتهي”.وفقّ ما أوردَ موقع “عرب48”

 

وتابع أن ذلك يتطلب جهدا كبيرا، وتكبد خسائر أيضا، مشيرا إلى أن “كل الخيارات مفتوحة، ويجب الاستعداد للاجتياح البري حتى لو لم يتم ذلك فعلا”.

 

وقال أيضا “سنفعل كل شيء من أجل التوجه بأقوى قوة ممكنة، ويجب عدم التردد. سنتقدم إلى الأمام بأسرع ما يمكن. لن نرى صورا مثل الحرب الثانية على حيث كان سكان بيروت على البحر وسكان تل أبيب في الملاجئ. وإذا دخل السكان في إسرائيل إلى الملاجئ، فإنه في الحرب القادمة ستكون كل بيروت في الملاجئ. يجب أن يكون ذلك واضحا للطرف الثاني”.

 

وأضاف أنه بالنسبة للأجهزة الأمنية في إسرائيل فإنه عند الحديث عن فإن الحديث لا يقتصر على لبنان فقط، وإنما على سورية أيضا.

 

وقال في هذا السياق إنه “يأمل أن يكون السوريون على قدر كاف من التعقل ولا يدخلوا الحرب، رغم أنه ليس من المؤكد أن لديهم القدرة على قول لا لحزب الله”.

قد يعجبك ايضا
  1. mutaz يقول

    بانتظارك يا جميل

  2. علي رامز يقول

    يا ابو فص … يا ليبرمان …. انت أجبن من ان تتحدى…. حجتك ورغبتك أحلام . نعم لديكم القدرة على تدمير لبنان الى حد العصر الحجري كما تتبجحون .. أما عن ردة فعل حزب لله والحال ينطبق على غزة بالمقابل …. الله أعلم قد تكون الحرب القادمة نهايتكم يا زط يا من أتيتم من كل حدب صوب من بقاع الارض. سرايا القدس وجيش القسام بعصبتهم على جباههم” لأا إله إلا الله محمد رسول الله” هم آخر الضوء في هذا النفق المُظلم … المؤلم أناس من ديننا يُناصروكم يا يهود يا صهاينة . ما بتفرق نفس الملة. إن غداً لناظره قريب … رهاننا على جيش القسام. شعب الشجاعة والجبارين الذين في قادم الأيام سيسطرون ملحمة جديدة في التاريخ. الله معاكم والله لا يسامحنا اللي إحنا برة بنكتب وبنحكي.

  3. جزيري عربي يقول

    هذه الشهادة جايه للبنان
    احسنو النيه واعدو العدة

  4. ابو احمد يقول

    كلامك صحيح يا ليبرمان حين قلت ( “ما رأيناه في كل المواجهات في الشرق الأوسط هو أنه بدون جنود على الأرض فإن ذلك لا ينتهي) ولعلك لم تَر جنودك المدججين بالسلاح يهربون من أطفال يحملون في أيديهم حجارة وطنهم ! جنودك التي صفعتهم طفله حملت كل معاني الرجوله ! جنودك ال ٢٤ الذين تجمعوا لاعتقال طفل واحد من أطفال فلسطين ..فهل تعتقد ان جنودك سيتخطون ارض لبنان او تراب غزه ؟؟ أفق من غفلتك وكفاكم هزائم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.