الرئيسية » الهدهد » “وصلت حد الركوع”.. انحناء وزير التعليم المغربي الجديد لتحية الملك محمد السادس يثير جدلاً واسعاً

“وصلت حد الركوع”.. انحناء وزير التعليم المغربي الجديد لتحية الملك محمد السادس يثير جدلاً واسعاً

تداول ناشطون مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة مثيرة لوزير التربية الوطنية والتكوين والتعليم العالي الجديد سعيد أمزازي أثارت موجة من الغضب ضده.

 

ووفقا للصورة المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد ظهر الوزير “أمزازي” أثناء تأديته القسم أمام الملك محمد السادس وقد بالغ في انحنائه أثناء تحية الملك، حتى ظن الناس أنه سيسجد للملك.

 

وعبر الناشطون عن سخريتهم العارمة من تصرف الوزير، حيث تداول النشطاء الصورة بسخرية تعبر عن انتقاداتهم لاستمرار طقوس تعود للقرون الوسطى.

https://twitter.com/MoroccanThrone/status/955808967904694272

 

وكان الملك محمد السادس قد عين الاثنين سعيد أمزازي، على رأس وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي، خلفا لمحمد حصاد الذي اعفي من منصبه عقب التقرير الذي قدمه ادريس جطو الرئيس الاول للمجلس الاعل للحسابات حول برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

 

يشار إلى أن أمزازي كان يشغل منصب رئيس جامعة محمد الخامس بالعاصمة الرباط منذ شهر يناير 2015، وذلك بعد أن تدرج على مجموعة من المناصب تمثلت في رئاسة ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺒﻴﺪﺍﻏﻮﺟﻴﺔ ﺑﻤﺠﻠﺲ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ منذ سنة 2003 إلى سنة غاية سنة 2011، ﻭﺑﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻨﻔﺲ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ خلال الفترة الممتدة من سنة 2011 إلى سنة 2014. وهو الذي كان له شرف منح الدكتورة الشرفية للوزير الأول الروسي الذي زار بلادنا اخيرا.

 

هذا وشغل أمزازي كذلك منصب رئاسة ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﺘﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﻨﺢ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻴﺔ ﻟﻠﺪﻛﺘﻮﺭﺍﻩ بﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﻠﺒﺤﺚ ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﻭﺍﻟﺘﻘﻨﻲ، إلى جانب منصب نائب ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺑﻜﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ سنة 2006، ثم منصب عميد ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﺃﻛﺪﺍﻝ منذ سنة 2011 إلى غاية شهر ﻳﻨﺎﻳﺮ 2015.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““وصلت حد الركوع”.. انحناء وزير التعليم المغربي الجديد لتحية الملك محمد السادس يثير جدلاً واسعاً”

  1. ,انا مش فاهم ليش الملك المغربي يقبل هذا التصرف!!!! أكيد الملك الشاب سوف يغير هذا التصرف والسلوك وحتى لو كان تقليد….. عيب يا محمد ….. مع كل الإحترام

    رد
  2. المعلقين سابو الحمار و مسكوا بالبردعة هادي عادة مقيته موجودة في عائلة هذا العميل ومن قبله الهالك ابوه ،صورة تشمئز منها الانفس اعوذ بالله حتي انظروا اله تدهور صحة هذا الملك ربنا ساخطه مش طبيعي،اعوذ بالله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.