الرئيسية » الهدهد » صورة أثارت ضجّة كبيرة .. عادل الجبير “مهاناً” ومن بجانبه كان أميراً فصار سجيناً!

صورة أثارت ضجّة كبيرة .. عادل الجبير “مهاناً” ومن بجانبه كان أميراً فصار سجيناً!

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترصورة قديمة ومهينة بشكل كبير لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير حينما كان سفير للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ووفقا للصورة المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد ظهر “الجبير” وهو يجلس على الأرض بجوار قدمي الملك الرحل عبد الله بن عبد العزيز وبحضور كلا من الرئيس الامريكي الأسبق جورج بوش الإبن والعاهل الاردني الملك عبد الله والامير الوليد بن طلال.

 

يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الذي كان سفيرا للمملكة في واشنطن من 2007 إلى 2015، هو ثاني وزير خارجية فقط في تاريخ المملكة، من خارج العائلة الحاكمة، وذلك بعد إبراهيم بن عبدالله السويل.

 

ولد “الجبير” في الأول من فبراير عام 1962، وهو ينتمي إلى اسرة من أسر محافظة المجمعة وعمه كان قد خدم في مناصب مرموقة وهو الشيخ محمد بن إبراهيم بن جبير.

 

تلقى تعليمه الأساسي في ألمانيا حينما كان برفقة والده ( أحمد محمد الجبير ) والذي كان يعمل في الملحقية الثقافية في السفارة السعودية بألمانيا.

 

حصل على درجة البكالوريوس من جامعة شمال تكساس في الاقتصاد والعلوم السياسية ودرجة الماجستير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة جورجتاون في العاصمة الأمريكية.

 

في عام 1986 ميلادية، عيّنه سفير المملكة في أمريكا الأمير بندر بن سلطان كمتعاقد محلي في السفارة، وفي 21 ديسمبر 2006 أبلغت الحكومة السعودية وزارة الخارجية الأمريكية بنيتها تعيين عادل الجبير كسفير جديد للسعودية في الولايات المتحدة.

 

وكان قرار تعينه كسفير للمملكة لدى واشنطن مفاجئا، حيث لم يُعرف عنه ضلوعه في العمل السياسي أو مشاركته في ملفات ذات أهمية.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “صورة أثارت ضجّة كبيرة .. عادل الجبير “مهاناً” ومن بجانبه كان أميراً فصار سجيناً!”

  1. شو عرفكم بالعرب والمجالس وصدق انكم كذابين جالس جنب الملك مش بين الاقدام وهذا يعتبر فخر الجلوس على الارض جنب الملك…. اتعلموا اول شي السنع والأدب والعادات والتقاليد العربية الاصيلة الخليحية وبعدين اتفلسفوا يا بهايم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.