الرئيسيةالهدهدبعد ضمها "مسندم" لحدودها.. محلل سياسي عماني: الإمارات تجاوزت كل الأعراف ولن...

بعد ضمها “مسندم” لحدودها.. محلل سياسي عماني: الإمارات تجاوزت كل الأعراف ولن نرضى بحسن النوايا

- Advertisement -

وجه المحلل السياسي العماني مصطفى الشاعر، انتقادات لاذعة لدولة الإمارات مؤكدا أنها تجاوزت كل الاعراف القوانين الدولية بعد نشرها خريطة “مشوهة” ضمت فيها محافظة “مسندم” لحدودها.

 

وقال “الشاعر” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”لا يمكن الصمت على تجاوزات دولة الامارات للقوانين والاعراف الدولية في نشر خرائط جغرافية ذات حدود مزوّرة في متحاف وطنية ورسمية مملوكة للدولة الامارتية “.

 

وأكد “الشاعر” على انه ” لا بد من استدعاء السفير الاماراتي واستيضاح ذلك حتى تتضح الامور لدينا جميعاً تراب ارضنا خط احمر ولا نرتضي من احد حسن النوايا فيه”.

وكان ناشطون عمانيون قد عبروا عن غضبهم واستيائهم على مواقع التواصل الاجتماعي، من خريطة “مشوهة” نشرتها دولة الإمارات في متحف “اللوفر” الجديد في أبو ظبي.

 

وبحسب الخريطة التي وضعتها الإمارات في المتحف، فإنها قامت بضم محافظة مسندم العمانية إلى حدودها، حيث اكد الناشطون أن “تغيير الخرائط لا يعني أن باستطاعتكم سلب الأرض وتغيير الجغرافيا بمزاجكم”.

 

وكان باحث في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، قد كشف في وقت سابق أن القسم المخصص للأطفال في متحف اللوفر أبوظبي يعرض خريطة للخليج العربي خالية من اسم دولة قطر.

 

جاء ذلك في مقال لـ”سايمون هندرسون” خبير شؤون الخليج في المعهد، نشر على الموقع الإلكتروني للمعهد تحت عنوان “الخصومة بين الإمارات وقطر في تصاعد”.

 

وذكر هندرسون أنه جرى “حذف قطر تماما” من الخريطة المعروضة في قسم الأطفال بالمتحف الذي أقيم بعد الحصول على ترخيص خاص من متحف اللوفر الفرنسي، أحد أشهر متاحف العالم.

 

وقال الباحث: “ففي القسم المخصص للأطفال من متحف اللوفر الجديد في أبوظبي، تُعرض خريطة لجنوب الخليج لا تظهر فيها بتاتا شبه الجزيرة القطرية، وهذا حذفٌ جغرافي ربما يتعارض مع موافقة فرنسا على السماح لأبوظبي باستخدام اسم اللوفر”.

اقرأ أيضاً

15 تعليقات

  1. ما شاء الله عليهم أن يتقدموا بالشكر للإمارات ! لأن هذه الحركة جعلت العالم يعرف أنهم يملكون صحفيين وإعلاميين ومفكرين ودكاترة كذب وسبك ومخادعين وأثريين ومؤرخين وجغرافيين ورحالة ورسامي خرائط جميعهم تركوا عملهم وينهقون وينعبون وينعقون في مواقع التواصل الاجتماعي ويبكون مثل النساء والعويل والصراخ كالأطفال ! بس من أجل خارطة لم يكتب فيها محافظة لهم ! أين كل هذه الهمة أيام قرار القدس عاصمة لإسرائيل؟ مواطن واحد فقط تظاهر أمام السفارة الأمريكية ! عالم جبانات!

    • تضحكني أنت، ويضحكني استحمارك الروتيني المعتاد… أنت آخر واحد يتكلم عن القدس -يا صاحبي- لأنه ريحتك ريحة صهاينة بامتياز مثل ذاك الإعلام الي هرب من وطنه ليطعن في سياستها ويطالب بمحاصرة بلاده هي الأخرى، مثل ريحتك تماماً .. وأنت أول واحد جبان على كيس الرز الذي استحقه بالتجنيس من البلد “الذي أعنيه”.. وخساستك مثل خساسة نظامك الغذائي يوم طالبت فيه -حضرتك- باقتطاع آراض عمانية من الظاهرة والباطنة ومسندم لصالح بلد الجديد.. يعني بدل لا تعيب على الناس ونواياهم شوف نفسك بالأول يا راعي الجواز.. الدولة الصهيونية نعرفها والكل يعرفها إنها عدوة، لكن الغدر والخيانة تكون أكبر من الأنظمة الجارة الأكثر خسة على اخوه من العدو الصهيوني، الجار “الشقيق” الي ينفذ الخطط الصهيونية في المنطقة بالوكالة عيني عينك.. طبعاً انت موجتك على موجة “نظامك الغذائي” مثل راعي-الخنازير صاحبك في الشماتة والتدليس، وأنت -يا راعي الجواز- لا تمثل اطلاقاً الشرفاء من أبناء وطنك الجديد فقط للمعلومة بدل النعيق الفاضي والمتشنج في كل مرة.. عادي تجاهلني للمرة الثالثة إذا ما عندك شيء تقوله.. ما تشوف شر..
      🙂

    • إلا الحماقة أعيت من يداويها يا هزاب تأدب في كلامك ودع عنك المهاترات، واحلام أسيادك كانت ولاتزال أحلام في أحلام أما كلامك عن القدس وفلسطين أسيادك من سعوا في تلميع أحذية بني صهيون وتحالفوا معهم وكذلك حصاركم مع قطر وحرب اليمن دليل على صهينتكم وتحالفكم مع الصهاينه لا أمان فيكم تعرفون الغدر ونقض العهود وتريدنا أن نسكت ونفرح عن مكركم

  2. هزاب سلم على اسيادك في ابو ظبي وقولهم الحلم الكثير وعدم تحققه تعب على صحتهم يخففوا شوي من احلامهم وانت الله يكون فعونك شكلك تتآلم كثير من فشل اسيادك في تحقيق احلامهم.

  3. ههههههه مرحاض الخراب الدجاجه يا جبان كب على حلاك وانطم يا عديم الشرف يا واطي،،
    من حقنا أن ندافع ونتكلم عن كل شي يمس سيادة الوطن ولا نفرط بشبر واحد منه حتى لو كان على خاطه مو مثل ربعك باعو جزرهم يا جبان،،
    والقدس الأولى انت تدافع عنها إذا كنت عندك شجاعة بدل تنتقد وتسب وتزور الحقائق على بنو جلدتك يا ديوث،،،

    ولو كان عندك شجاعه جاوب على سؤالي إلى تتهرب منه يا الدجاجه أو تستحي تعترف باصلك وحنسيتك يا جباااااااان!

    تفووووووووو على وجهك يا لقيط

  4. هزاب هذا الانسان الي اتابع تعليقاته السلبية في حق عمان وشعبه وحكومته
    يحاول باي طريقة يلتف على الاخبار كالافعى ويعلق كما يشتهي
    تارة يقف مع المواطن ضد الحكومة
    واخرى ضد المواطن العماني والهدف الفوضى
    انت ابليس وتحب الفتنة

    • طال عمرك.. هذا المدعو “هزاب” مواطن عماني سابق، انسلخ عن وطنيته واشترى جواز الجيران، وظل بعدها يعيّر العمانيين في شؤونهم الخاصة، وكان في الفترة الماضية حاشر منخاره حصرياً -وحصرياً فقط- عند كل تقرير يخض عمان والعمانيين شتماً وتحقيراً وشماتة بلا مبرر موضوعي، هكذا فقط بلا مناسبة أو أي سبب حقيقي واضح، حتى لو كان التقرير يتحدث من بعيد وعلى الهامش في جزئية عن الشأن العماني، ينسى الموضوع ويكيل التهم والتدليس والشماتة في الجزئية العمانية، بل ويشمل الكل: قيادة وحكومة وشعباً، بل حتى في الأرث التاريخي والحضاري يطعن فيه ويدلّس إثارة للفتنة والطائفية والنعرات الإجتماعية، في كذا مرة شتم عامة العمانيين وقال أن أخلاقهم فاسدة وحاقدون ومتكبرون ومنافقون وجامدوا الفكر، وسألناه مراراً عن مشكلته مع العمانيين، إذا غلطنا عليه في شيء فنحن نتأسف، لكن الظاهر أن هذا الأخ عنده موقف شخصي وأزمة نفسية مزمنة، لدرجة أنه طالب باقتطاع أراض عمانية من محافظات الظاهرة والباطنة ومسندم لصالح بلاده الجديدة، هكذا بكل وقاحة..

      المضحك أنه باستحماره واستغبائه يعتبر هذا كله “وجهة نظر”.. ؟!؟ متى كانت الشماتة والتحقير والتدليس والإستماتة في تصيد أطراف الهفوات والزلات على الهامش والهراء العقيم الذي ينتهي بعدها بالسباب الفاجر وجهات نظر ؟!؟ ولما نحيله للحديث عن الدسائس والتدخلات والمؤامرات التي يحيكها نظامه المتصهين في العبث بالمنطقة يتجابن ويتهرب من الإجابة بالرغم أن نصف تقارير الموقع تتحدث كل يوم في هذا الموضوع بالذات، وهو يتحاشى تماماً التعليق في مثل هذه التقارير بالذات إلا من باب الشماتة في الجزئيات التي تتناول الشأن العماني كما هو الحاصل في هذه التقرير.. لا أدري بالضبط ما هي المتلازمة النفسية لهذه الأعراض؟ ولكن للأسف مثل هذه النماذج موجودة بيننا وما علينا سوى التعايش معها ومجاراتها، حتى ولو على الواقع الافتراضي ومن خلف الشاشات.. ما نقول إلا الله يعين من لديهم مغص مزمن من هذا النوع، ويعين الجميع عليهم كذلك..
      🙂

  5. هزاب يصاب باسهال حاد عندما تذكر عمان فتجده اما يهرف بما لا يعرف أو يحرف ما يعرف.
    أما ناقص بن زايد على ما يبدوا يهلوس سياسيا وافعاله تفضح حماقته.

  6. ستضحك وشر البلية ما يضحك! واكيد هذا الضحك على حالتك المأساوية والمزرية !وضحك على خيبتك !تعليقك على أفراد وشخوص دائما ! ولا فيها فكرة سياسية ! سب وشتم وقذف وكلام منحط ودخول في ذمم ! من الذي هرب من مواجهة الآخر ولم يقوى على رد حتى كلمة واحدة! مدعيا بانه سيعود لتفنيد كل نقطة ! أكيد الموافقة الأمنية لم تصلك بعد! عموما عندما نرد عليك للاستهزاء والاستخفاف بقامة متقزمة جدا وكائن لا يمكن رؤيته حتى بالمجهر والمعينات البصرية! أما الآخر الذي يكرر ويطلب ويستجدي أن أذكر له اسمي وجنسيتي! لماذا لا يبدأ هو بذلك! والآخر أيضا أقول له إذا كنت أنا ابليس فابقى أنت في مثاليتك ولا تتابع مداخلاتي التي أرعبتك لهذه الدرجة واجعلتك في الموقع أضحوكة حين ترتعش خوفا من مداخلة فقط !

    • بل أنت هو المضحك -يا صاحبي-.. كتلة بشرية من الغباء والاستغباء تمشي على الأرض.. بصمتك الرقمية ظاهرة حتى ولو حاولت النعيق من خلف لقب مختلف، تعرف ليش؟ لأن طرحك ليس إلا مجموعة من الأضحوكات تكررها نفسها بغباء وببغائية في كل مرة: [[أضحوكة الرز-الرز]] و [[أضحوكة الأمن-الأمن]] و [[أضحوكة منطق-المعصرات]] و[[أضحوكة جلد-الذات وعقدة الأضطهاد]] وغيرها.. نفس الأضحوكات تعيد إضحاكـنا بها، لكنك من غير أن تدري تثير الشفقة على استحمار احترافي لا تدركه ويدركه من يتأمل طحيرك.. لولا أضحوكاتك لصارت تقارير الموقع مملة وبشهادتي الشخصية… ههه..

      دعني افصّل لك أضحوكة حتى تضحك معنا بدورك.. خذ مثلاً [[أضحوكة منطق-المعصرات]] .. الناس في فهمها للواقع ثلاثة: وجوهيون، لسانيون، وعقلانيون.. أما الوجوهيون فهم اللذين يرون الواقع من خلال الوجوه والأشخاص، ويتتبعون الخصوصيات والعيوب.. كلامهم يكون من قبيل (وقد كان فلان هذا مذيع فاشل في القناة الفلانية.. وهذا سياسي فاشل، كالأطرش في الزفة .. منافق.. مختلس أموال.. عوض بالمال فشله العلمي.. دخل في استثمارات فاشلة.. خائن .. هل نسيتم فضائحه؟ ماذا تتوقعون منه؟.. حتى أبوه كان كذا، وأخوه متهم بكذا..) كلامهم في حدود الوجوه والعيوب والخصوصيات، وماذا فعلت فلانة وماذا أكلت وشربت؟… وهناك اللسانيون، اللذين يرون الواقع في حدود الأحداث وما قيل وما يقال، وكلامهم يأتي على شاكلة (وفي سنة ١٩٩٥ حصل كذا، ثم بعدها وقع كذا.. وفي سنة ١٩٠٠ وكربة كانت الدولة الفلانية كذا ووقعت على اتفاقية كذا..) ولا يتجاوزن في فهم الواقع عن ماذا حدث، أو ماذا “قيل” وقتها أنه حدث، فهمهم في حدود ظاهر الأحداث… أما العقلانيون فهم يذهبون في فهمهم بعيداً عن الأحداث ويستشفون المقاصد من وراء الوجوه والشخصيات، ولا يقفون عند القيل والقال ومن قاله.. بل يقرأون الواقع بتحليل موضوعي ويتتبعون الأنماط وتسلسل الأحداث وترابطها ويستخلصون مضامين الحقيقة من خلف المطابخ والكواليس..

      أما أنت فخليط من النوع الأول والثاني.. أو كما أطلق على حديثهم بـ [منطق-المعصرات]، كونك عماني-سابق، أنت تعرف حديث “المعصرات” طبعاً، وهن -لمن لا يعرفهن- هن النسوة الجارات في الأرياف عندما يجتمعن عصراً لشرب القهوة ويتبادلن أطراف القيل والقال وماذا فعل فلان وماذا حصل لفلانة.. هذا أنت تماماً.. ملكة التحليل لديك قاصرة للغاية إن لم تكن معدومة، فهمك في حدود من هو المتحدث، وماذا قال، وماذا يقولون عنه.. تلوك الحديث بطريقة مضحكة وتنحرف عن سياق الكلام والجدل بطريقة الحمقى اللذين يهرفون تكلفاً بخلط الأوراق ليكسبون نقطة -بالعافية-، وحين تقول لهم ما دخل المطرقة في العصيدة؟ يقولون لك بتكلف مفلس أنهما مؤنثتان والطاء أقرب في شكلها للصاد.. طيب، ما دخل هذا أصلاً في سياق الحديث؟ هل يخدم هذا حجة أم جدلاً تحاول الفوز به؟.. ؟!؟.. تخميس في الحمق والاستغباء على أصوله.. والأنكى أنك تحسب نفسك أنك على شيء.. فيما يرى غيرك بأن نعيقك خاوي من أي فائدة موضوعية أو نسق مترابط له وجهة معينة لنتيجة موضوعية.. أبداً.. خلطة هراء مزركشة بطريقة ساخرة.. وهذا ما يضحكني في تعليقاتك..

      نفس الأوراق تعيد نبشها في يأس تكررها في نمطية ببغائية: ورقة التدخل في الخصوصيات والشؤون الداخلية، والطعن في السياسة الخارجية بلا واقعية حقيقية، والتدليس في التاريخ وأمجاده، والمطالبة -في سخف- باقتطاع أراض من عمان لصالح بلدك الجديد.. نفس الأوراق تعيد نبشها في استحمار مضحك.. يعني بصفتك من حتى أتحدث معك في شؤون عمانية خاصة؟ نعم بيتنا الداخلي متهالك، وعندنا حكومة مترهلة بامتياز، ورؤية اقتصادية هشة ولا فخر، وقيادات ساذجة وغبية طفت بالواسطة فوق القمة وتقود العجلة بتخبط واستحمار.. كل هذا صحيح، وأنا اخبرتك بأني لست بمطبل لأي قيادة، ولكن أنت ما دخلك أصلاً في الموضوع؟!؟ ما خلاص اشتريت جواز الجيران وفقدت صفتك كمواطن عماني اصلاً.. وبأي صفة أناقش معك شؤون خاصة ما تخصك؟ هل هذه الشؤون ضارتنك في شيء مثلاً؟ هل هذه الشؤون ضرت نظامك الغذائي مثلاً؟ أنت جاي تتشمت على وضعنا مثلاً؟ يعني شبع بطنك بعد جوع وجاي تتشمت علينا وتعايرنا في شؤوننا؟ ما يسويها إلا شخص ما شاف خير أو شخص حقير لم يحسن تربيته؟ ولا يعني جاي تقول لنا هذا الشي عندك مثلاً؟ هل جاي تقارن وضعك الشخصي بعد التجنيس مثلاً؟ ولا ايش سالفتك بالضبط؟..

      وفوق كل هذا، وفوق كل أضحوكاتك المتكررة تبغاني “أناقشك”؟ بمنطق “المعصرات” مثلاً؟!؟.. أنت ما جاي تتناقش، أنت فيك شيء “”يوجعك””، هذا كل ما في الموضوع.. لا جحة ولا منطق ولا بطيخ.. إذا فعلاً يوجعك شيء، بنداويك، لكن بالأول خبرنا أيش بالضبط الذي يوجعك .. ههه.. وأنا أدري أصلاً طبيعة حالتك على كل حال، وما عندنا مشكلة نتعامل مع أشكالك، خذ راحتك يا صاحبي، الموقع موقعك، اذا تبغاني انقل “المناقشة” في المواضيع التي تحاول أنت الابتعاد عنها، بعد ما عندي مشكلة، كل شيء في وقته، وأنا ورااااك على طول الخط.. بس في الوقت الحالي، خذها مني نصيحة صغيرة، صغيرة جداً: لا تبعثر الرز الرخيص من جيوبك على طول مداخلاتك في الموقع، فالناس -صدقني- ليست كلها على شاكلتك وفي مثل جوعك.. خف على نفسك شوي.. وما تشوف شر..
      🙂

  7. ههههه جبان وتظل جبان تتهرب من الإجابة يا الدجاجه مرحاض الخراب،،،
    انا جنسيتي تعرفها عماني وافتخر ورافع راسي ولكن انت ما قادر تعترف باصلك وجنسيتك يمكن تستحي تقول جنسيتك لأنها مخجله لك وناكس الراس يا جبان واعيد واكرر إذا كان عندك ذرة شجاعه اعترف وجاوب وقول جنسيتك يا جبان هههههههههههههه

    • سؤالك منطقي لما تسأله في خصوصياته، وحدة بوحدة.. وصدقني ما رح يجاوبك، لأنه جبااان على كيس الرز ومن التسفير.. ههه.. بس صاحبنا فالح يسب ويطعن من وراء الجواز..

      يقولون (سارق الدجاج فوق راسه ريش)، وصاحبنا هذا من قمة رأسه حتى أخمص قدميه متروس ريش ويكابر على الفاضي.. حاشر نفسه في الشؤون العمانية على نحو خاص، ويسب ويشتم ويتهجم على الكل: الشعب والحكومة والقيادة والتاريخ، ويطالب باقتطاع محافظات الظاهرة والباطنة ومسندم لصالح “البلد الذي أعنيه”، وهو مستعد التعليق في كل التقارير عدى تلك التقارير التي تتحدث عن التدخلات والمؤامرات التي يقوم بها النظام المتصهين العابث في المنطقة، بل تعليقاته مفصلة بالضبط على هوى نظامه المتصهين.. وكل هذا وينكر أنه مؤامراتي مجنس ..

      انزين، دام أنه هذا السؤال البسيط محرج لهذه الدرجة، أو أنه الأخ يشوف أنه هذا من الخصوصيات وما من حق أحد يتدخل في خصوصياته ولا مستعد أنه يجاوب عن هذه الاسئلة الأكثر من عادية، إلا اذا كان الشخص عنده عقدة أصل وهوية مثلاً، ليش هو ما يعتبر أن شؤوننا الخاصة أحنا العمانيين أيضاً خصوصيات؟ إذا ضارتنه في شيء هذيك الساعة يحشر بوزه كيفما يريد.. الخلاصة: هذا الشخص جبان ومعتر من اصله، وما رح يجاوبك أبداً، لكن مهما حاول يتهرب، يقولون سارق الدجاج فوق راسه ريش.. المسألة واضحة..
      🙂

  8. بظل اكرر سؤالي لهذا المدعو مرحاض الخراب الدجاجه شو جنسيتك يا بطل؟؟

    خلنا نشوف شجاعه ويجاوب ويعطينا جنسيته طبعا اذا كان عنده ذرة شجاعه اصلا هههههههه،،

    شو جنسيتك يا الدجاجه هزاب؟؟؟

    طبعا انا عماني وافتخر ورافع راسي فوق لكن انت شو جنسيتك إذا كنت تفتخر بها خلنا نشوف؛؟

    شو جنسيتك يا الجبان هزاب ؟؟؟؟؟؟؟

  9. صدقني الحمار أحسن منك ! حيوان أليف يحمل أثقال الورى! وأنت أدنى حتى من المعصرات! لسبب واحد ! بعد كل مداخلة لي تجد ثلاثة مداخلات لك ! وبعدها مداخلتين بأسماء مستعارة هي لك ! ومن ثم مداخلتين للمكسور خشمه وللبيسري الرويحي! طيب من الموجوع ؟ تهذر بكلمات وتقول لا تكلمني في الشان الداخلي! طيب ليش تتكلم عن شأن الامارات الداخلي والتجنيس! يمكن ما تعرف أن هذا يتبع إدارايا وزارة الداخلية ! طيب ليش تستحمر نفسك! يا اخي انت جبان وسيء الطبع والمنبت ومدلس وتلف وتدور وكذاب من الصنف الأول ! وتتعب نفسك حتى كثير من اللي تتقيأه في الموقع انت ما تعرفه ! لسبب إنه يملى عليك! وتكذب على نفسك بكذبة النضال والإنجليز وغيرهم لو ما هذولا الانجليز ما كنت تعين في الامن الداخلي ! يكفي إنك جوعان للشهرة ومريض بالخوف وموبوء بالكذب! ترى لما نرد عليك للاستخفاف في فصاحة الهذيان التي تخور فيه كالثور المذبوح! وواصل مخازيك وعمالتك ودهوجيتك!

  10. هههههههه الجبان يظل جبان واتضح انك يا الدجاجه مرحاض الخراب ما تملك ذرة شجاعه تجاوب على سؤالي ههههههه والسبب انك جبان ابن جبان ومستحي تعترف باصلك وجنسيتك يا جباااااااااااان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث