الرئيسية » الهدهد » “خاشقجي” يحرج المتحدث باسم الخارجية المصرية: المعارض السوري منير درويش لم يتوفى “وإنما قتله بشار”

“خاشقجي” يحرج المتحدث باسم الخارجية المصرية: المعارض السوري منير درويش لم يتوفى “وإنما قتله بشار”

أحرج الكاتب السعودي البارز جمال خاشقجي، المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية، بعد تغريدة للأخير قدم فيها التعازي في وفاة المعارض السوري المعروف منير درويش.

 

وكان المتحدث باسم الخارجية المصرية قد دون في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) عبر حسابه الرسمي ما نصه:”خالص العزاء في وفاة د. منير درويش القيادى بالمعارضة السورية والذى انتقل إلى رحمة الله بعد مسيرة وطنية ونضالية حافلة كعضو مؤسس في مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية. كان للفقيد إسهامات مميزة في صياغة وثائق القاهرة….وتم انتخابه مؤخرا عضوا في الهيئة العليا للمفاوضات عن منصة القاهرة.”

 

 

ليحرجه “خاشقجي” في رد مفاجئ على تغريدته قائلا:”سعادة المتحدث باسم الخارجية المصرية: منير درويش لم “يتوفى” وانما قُتل من قبل النظام، تستطيع ان تسأل سفارتكم بدمشق .”

 

 

كما شن عدد كبير من النشطاء هجوما على المستشار أحمد أبو زيد بسبب تغريدته التي لم يذكر فيها أن منير درويش قتل عمدا من قبل نظام بشار.

 

 

https://twitter.com/AliBashan/status/952966121799462912

 

 

وطلبت الخارجية الفرنسية الكشف عن ملابسات وفاة معارض سوري في دمشق، وذلك بعدما وصفت المعارضة السورية الامر بانه “اغتيال”.

 

وقال متحدث باسم الخارجية في بيان: “علمنا بحزن بوفاة #منير_درويش، الوجه السوري المعارض في 13 كانون الثاني في مستشفى بدمشق، وذلك بعدما صدمته سيارة”.

 

وأضاف: “ندعو الى كشف الحقيقة حول ملابسات هذه المأساة”، مشيرا الى ان دوريش “عمل بلا هوادة من اجل حل براغماتي للازمة السورية”.

 

والكاتب منير درويش (80 عاما) مؤسس “منصة القاهرة” التي تعد من المعارضة التي “تتسامح” معها السلطات السورية، ويقيم في دمشق.

 

وكانت “هيئة التفاوض” التابعة للمعارضة السورية، أعلنت السبت أن درويش “تعرض لعملية دهس أمام منزله في دمشق مساء الجمعة، تلتها عملية تصفية متعمدة”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““خاشقجي” يحرج المتحدث باسم الخارجية المصرية: المعارض السوري منير درويش لم يتوفى “وإنما قتله بشار””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.