كشف حساب “العهد الجديد” بأن الأمير الذي قاد الحراك في بالسعودية برفقة عدد من الأمراء الذين تم اعتقالهم مؤخراـ هو الكبير، وهو والد زوجة .

 

وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” بندر بن عبدالله بن سعود الكبير (المعتقل في قضية قصر الحكم) هو والد زوجة مشعل بن عبدالله وهو ابن صيتة شقيقة الملك عبدالله .. واعتقاله يؤكد أمرين ١.ابن سلمان سيستمر بضرب وأقصاء الأمراء المخالفين له أو حتى المقربين من ملوك سابقين أو أمراء منافسين ٢.الاعتقالات جاءت نتيجة خلافات وتمرد”.

 

وكانت قد نشرت صورة شقيقها “بندر” الذي تم اعتقاله، معلقة عليها بالقول:” أستودعنك يا الله شقيقي وحبيبي بندر فأنت حسيبنا مولانا”.

https://twitter.com/Ksanouf/status/949032469214519296

 

وكانت السلطات أفرجت عن اثنين من أبناء العاهل الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد أن كانا محتجزين في فندق “ريتز كارلتون” الفاخر في ، عقب أيام من الإفراج عن أكثر من 20 محتجزا ضمن حملة المملكة المستمرة منذ شهرين لمكافحة الفساد.

 

وقال مسؤول سعودي كبير مطلع على المسألة لوكالة “رويترز” إن النائب العام السعودي وافق على الإفراج عن الأمير مشعل بن عبد الله والأمير فيصل بن عبد الله، بعد أن توصلا لتسوية مالية مع الحكومة. ولم يذكر المصدر تفاصيل بشأن التسويات.

 

وذكر أن النائب العام لم يتخذ قرارا بعد بشأن الإفراج عن شقيق ثالث هو الأمير تركي بن عبد الله.

 

ونشرت الأميرة نوف بنت عبد الله بن محمد بن سعود صورا على تويتر للأميرين مصحوبة بعبارات الشكر.

https://twitter.com/Ksanouf/status/946180470726946816

 

وكان المغرد السعودي الشهير “مجتهد” قد كشف عن السبب الحقيقي وراء حملة الاعتقالات التي نفذها بحق “11” أميرا, نافيا الرواية الذي يحاول النظام ترويجها حول اعتقالهم والذي زعم ان الاعتقال جاء على خلفية الأمر الملكي الذي صدر بإيقاف تسديد فواتير المياه والكهرباء في قصور الأمراء على حساب الدولة.

 

وأشار “مجتهد” الذي يتابعه أكثر من 2 مليون شخص على تويتر، في تغريدة له إلى أن السبب الحقيقي لاعتقال هؤلاء الأمراء يرجع إلى شعور “ابن سلمان” وخوفه من بداية تمرد داخل العائلة المالكة.

 

ودون في تغريدته معلقا على الخبر الذي نشرته “سبق” عن اعتقال الأمراء ما نصه:” هؤلاء الأمراء تجمهروا في قصر الحكم معترضين على حملة الاعتقالات لأقاربهم من الأمراء وتغييب محمد بن نايف وليس بسبب الفواتير.”

 

وتابع “محمد بن سلمان أدرك ان هذه بداية تمرد داخل العائلة فعمد إلى اختلاق سبب يطرب له الناس فقام دليم بتكليف سبق بنشر هذه الأكذوبة”