“شاهد” الشيخ محمد المغراوي يشكك بإسلام الدول الاسلامية ويقول: السعودية الدولة الوحيدة التي قامت على التوحيد !

5

أثار ، رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة في ، جدلاً واسعاً في تصريح أدلى به لقناة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خلال زيارته للجامعة، قائلاً “إن السعودية، الدولة الوحيدة، التي قامت على التوحيد، وكل صادق مستعد للدفاع عن هذا البلد بالسلاح إذا اقتضى الحال..”، الأمر الذي دفع عدد من شيوخ للرد على تصريحاته، واصفين إياها بـ”الخطيرة”.

 

المغراوي، المعروف بكونه الناطق الرسمي باسم السلفية الوهابية، التي مصدرها السعودية، الأمر الذي أثار صراعات بينه ومشايخ مغاربة آخرين من التيار السلفي، قال للقناة ذاتها، إن “السعودية، دولة أسست على تقوى من الله، ولا أملك أنا شخصيا، ولا كل صادق، كما يردد الشيخ المرابط، أن يدعو إلى هذه الدولة بالبقاء، والحفظ، والسداد، وأن يكون أحد الجنود المدافعين عنها، وإن أدى ذلك إلى حمل السلاح، فهذه أمة ، وهذه أمنية الإسلام”.

 

وفيما اقتصر محمد عبد الوهاب رفيقي (أبو حفص) على التساؤل في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وقال: “هل الأمر عاد حين نعلن استعدادنا لحمل السلاح دفاعا عن دولة أخرى”، اعتبر الشيخ حسن الكتاني أن “هذا الكلام، الذي قاله الشيخ المغراوي، خطير جدا، وغير مقبول من عالم متصدر للدعوة إلى الإسلام، والسنة المحمدية، فضلا عما تضمنه من غلو كبير، لا يقبله منهج السلف الصالح رضي الله عنهم”.

 

يذكر أن الشيخ المغراوي، صاحب دور القرآن في مراكش، والمعروف، بمساعيه الكثيرة للحصول على تزكيات من آخرين في التيار السلفي الوهابي السعودي، درس بمعهد ابن يوسف للتعليم الأصيل في مراكش، وفي جامعة الطائف في السعودية، كما درس التفسير، والحديث، والعقيدة في جامعة القرويين في المغرب، حيث أسس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة عام 1976، وفتح العشرات من دور القرآن.

 

وكان محمد المغراوي، قد أجاز زواج ونكاح طفلات ذات التاسعة من العمر، الأمر الذي خلف جدلا كبيرا في الأوساط الحقوقية، والقانونية.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. أيمن المرابطي يقول

    تصويب:
    المغراوي درس المرحلة الثانوية والجامعية في الجامعة الاسلامية تحت اشراف عدد من {الجاميين} لذلك فهو يسبح بحمد الحكام من آل سعود بكرة وأصيلا.
    وجامعة الطائف لم تحدث الا بعد تخرجه بسنوات
    عبدالوهاب رفيقي ليس شيخا ولا شويخا…بل مجرد تائه في سوق المتاجرين بالاسلام.
    المغراوي منذ فترة شبابه قلبه مملوء بعقيدة السلفية المدخلية،وقد استدعاه الى الرياض أحد شيوخ المدخلية الذي هو مدير الجامعة سليمان الجامي،ومعروف عن المغراوي أنه حتى عندما يشتد البرد فانه يلبس خفيفا لأنه يحسب نفسه في صحراء نجد حيث هواه…

  2. الثورة للأحرار يقول

    هذا الوهابي المتعفن يعيش في كوكب آخر،وعلى ما يبدو أنه يتلقى الرز السعودي

  3. الثورة للأحرار يقول

    إن من أوسخ البشر هم السلفيون الوهابيون

  4. - يقول

    هذا يذكرني بالنبيح الشبيح الجامي الوهابي

    https://www.youtube.com/watch?v=LOPjvg8twzk

    الذي ذهب للجنود السود السودانين في الحد الجنوبي ويحرضهم فقال الجنه خلف هذا الجبل ! والبهائم السود يكبرون ويهللون ! ولم يقف احد هؤلاء البهائم ليقول له ياشيخ ياوهابي لماذا لاتذهب ايضا خلف الجبل لتنال الجنه ! ام ان جنه بني سلول هي احب الى قلبك من جنه الاخره !
    ثم ذهب النبيح الشبيح الجامي حثاله الوهابيه لحضن انثاه ونام بجانبها, والسوادنيين يذبحهم الحوثي ذبح الخراف !

  5. Jamal يقول

    فليدهب الى جنته المتخيلة في عقله هدا المتعفن الباءس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.