محلل سياسي مصري مهاجما السعوديين لعدم تظاهرهم مثل الإيرانيين: “قطيع أدمن سرقة الملك لأمواله”

3

شن الكاتب والمحلل السياسي المصري أسامة عسكر هجوما حادا على الشعب السعودي واصفا إياه بالقطيع الذي أدمن سرقة الملك لأمواله، متسائلا عن عدم تظاهره مثل الإيرانيين على الرغم من ارتفاع الأسعار في بلادهم.

 

وقال “عسكر” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” ويبقى السؤال متى سيتظاهر السعوديون لرفع الأسعار مثلما تظاهر الإيرانيون؟! أعلم الإجابة مقدما فالفارق واضح بين شعب متحضر فارسي لا يسمح بسرقته وبين قطيع أدمن على سرقة الملك لأمواله أستثني بعض السعوديين العقلاء الذين ثاروا على تويتر ضد سرقات آل سعود واهتموا بوطنهم عن حل مشكلات الغير”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: “سؤال مهم : لماذا أعطى آل سعود 500 مليار دولار جزية لترامب.. بينما رفعوا البنزين 100% على الشعب..؟ الجواب: لأن ترامب هو من سيحفظ لهم العرش.. إنما الشعب وظيفته التأييد حتى وهو نايم..!”.

 

وكانت السعوديون قد استقبلوا عامهم الجديد برفع أسعر بنسب تراوحت بين 83% و126%.

 

وقالت وكالة الانباء “واس” إن بنزين 91 سيباع بسعر 1.37 ريال للتر بزيادة عن سعره السابق الذي كان يبلغ 0.75 ريال، بينما سبياع بنزين 95 بسعر 2.04 ريال للتر عوضا عن سعره السابق الذي كان يبلغ 0.90 ريال.

 

وكما بدأت السعودية مع العام الجديد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع، تنفيذا للاتفاق الذي توصلت إليه دول مجلس التعاون الخليجي في حزيران/يونيو 2016، بهدف مواجهة انخفاض أسعار النفط.

 

وتطبقت المملكة الضريبة المضافة بنسبة خمسة في المئة أول أيام 2018 على سلع وخدمات في قطاعات مختلفة مثل النقل وتأجير العقارات التجارية والمشتقات النفطية والغاز والاتصالات وغيرها.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    كان الاولى بك ياسامح ان تختصر المساله !
    فيكفي ان تكتب :
    شعب قيمته مايخرج من دبره !
    الا من رحم الله وقليل ماهم

  2. ابوعمر يقول

    انها الديــاثة..والخنـــاثة..ان جاز التعبير….الدايوث وشقيقته الخنثى لاتنتظــر منهما غير الخنوع والخضـــــــــــــــــوع والركوع مثل الكلاب المروضــــــــــــــــــــــــــــة التي ترفع ذيها وتضع رأســـها في الارض كلما لمحت سيدها…ليسوا السعوديين فقط..فالسواد من العرب الشباب والكهول أصبحوا كأعقاب السجائر المرمية في الارض ..

  3. هزاب يقول

    من يحرض من ؟ ومن يعير من ؟ لا تعايرني ولا أعايرك الهم طايلني وطايلك ! قال : شعب متحضر فارسي ! إيه الغباء دا ! إيران يا بني فيها فرس وعرب وبلوش وأرمن وأذربيجانيين وجورجيين وأتراك وتركمان وأكراد وأفغان أقول : شعب إيران كل الفقراء تظاهروا فرس وغيرهم ! هذا محلل سياسي ! تثقف شويه ! طيب بعيونك اللي شفت السعوديين يسرقون من الملك ما شفت السيسي عمل فيكم إيه ؟ طيب إذا هم قطيع انتوا إيه ؟ ياجدع أنت عامل فيها سياسة وشرف وكرامة وتحرض! طيب وانتو 100مليون عملوا إيه ؟ أسقطتم رئيس شرعي بدعم ملك سعودي هو الملك عبدالله ! وأتيتم بالعسكر للحكم وأربعة سنوات ضايعة من عمركم ! عملتوا من الفسيخ شربات ! جهاز الكفتة ! والترعة ! والعاصمة الجديدة والرز الخليجي! وقصف ليبيا وحرب اليمن ! العسكر يبيعوا طرشي ومواشي ومربى ! الأمن والداخلية تخصصها تفجير مساجد وكنائس ! سيناء مختطفة ! هجوم على مسجد! بتعرف بلد اسمه أثيوبيا ! دول يعلموا سد النهضة وسد آخر اكبر منه وأنتوا مش عارفين تعملوا حاجة ! بتسمع عن تيران وصنافير ! عواد باع أرضه ! بتسمع حلايب وشلاتين دول أرض تطالب بها السودان ! بتعرف روسيا دي بتتحكم في مطارات مصر ! حسني مبارك طلع براءة ! حبيب العادلي هرب ! أموال حسني هتفرج عنها ! إيه اللى بقى؟ ما عليش اعملوا ثورة ثانية واكنسوا المجرمين ورجعوا أموال الغلابة واعملوا قضاء شامخ وأسسوا ديمقراطية وانتخابات نزيهة مش اعلانات دستورية وبعدين تكلم زي ما انت عاوز!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.