الرئيسية » الهدهد » كبلوه واقتادوه.. لحظة إلقاء الشرطة العمانية القبض على قاتل أحد أفرادها بأحد المراكز التجارية

كبلوه واقتادوه.. لحظة إلقاء الشرطة العمانية القبض على قاتل أحد أفرادها بأحد المراكز التجارية

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو يظهر لحظة إلقاء قوات شرطة عمان السلطانية على قاتل  أحد أفرادها في أحد المراكز التجارية في العاصمة مسقط.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر أربعة من أفراد الشرطة وهم يقيدون القاتل ويسحبونه للخارج بعد إلقاء القبض عليه.

 

وكانت الشرطة السلطانية العمانية قد اعلنت على حسابها في تويتر، وقوع “جريمة” في مجمع “سيتي سنتر” التجاري في العاصمة، موضحة أن “الوسيلة المستخدمة في الجريمة هي السلاح الأبيض (سكين)”.

https://twitter.com/4lr6_/status/947206468767494144

وفي وقت لاحق، أكدت الشرطة مقتل أحد أفرادها في الحادث، مؤكدة أنها ألقت القبض على المهاجم الذي “كان يحمل وثيقة تشير إلى أنه مختلٌ عقلياً”.

 

من جهته، قال النقيب محمد بن سلام الهشامي أحد أفراد الشرطة للتلفزيون الحكومي، إن “شرطة عمان السلطانية تلقت بلاغاً يفيد بأن شخصاً مشتبهاً به يتجول بمركز سيتي سنتر مسقط”.

 

وأضاف أن عدداً من أفراد الشرطة انتقلوا مباشرة وحاولوا توقيف الشخص الذي كان يتجول في القاعة المخصصة للوجبات السريعة، وهو يحمل سكيناً.

 

وأثناء محاولة توقيفه، تمكّن من مهاجمة “أحد رجال الشرطة بسلاحه الأبيض وإصابته إصابة مميتة، وبالتالي نؤكد وفاة أحد أفراد الشرطة وإصابة آخرين وإصابة الشخص المعتدي إصابة بسيطة، ولكنه تم القبض عليه، وسيُقدم للعدالة والتحقيقات”.

 

يشار إلى أن حادث مقتل شرطي طعناً بالسكين في مركز تجاري نادراً في السلطنة، التي تتمتع باستقرار أمني كبير، حيث تتمتع عمان التي ينتمي سكانها إلى المذاهب السنية والشيعية والإباضية باستقرار أمني، وتعد مثالا لأكثر الدول انفتاحاً على التعايش بين المذاهب المختلفة في الشرق الأوسط.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “كبلوه واقتادوه.. لحظة إلقاء الشرطة العمانية القبض على قاتل أحد أفرادها بأحد المراكز التجارية”

  1. للتوضيح فقط : هؤلاء ليسوا أفراد الشرطة العمانية هؤلاء أفراد حراس الأمن المدني من مؤسسة الأمن والسلامة التابعة للشرطة ! يحرسون بوابات الوزارات والدوائر الحكومية ومنشآت القطاع الخاص وبعض المباني الخاصة مقابل عقود خدمة سنوية هنا يثار تساؤلات أخرى عن الحادث ! هل فعلا الشرطي المقتول على يد المختل عقليا أتى من دورية ؟ أم تصادف وجوده في المركز وقت الحادث ؟ لماذا لانرى أفراد آخرون من الشرطة العمانية في جميع مقاطع التصوير؟ فقط سيارة للشرطة خارج المركز ويبدو أنها جاءت بعد السيطرة على هذا المجرم ! كما أن سيارة الاسعاف حضرت قبل دورية الشرطة ومن الصور اجلاء أحد المصابين !هل هو فعلا مختل عقليا ؟ وهل فرد واحد من الشرطة مهما كان تدريبه يقوى على تحييد مهاجم وزد على ذلك مختل عقليا لم يمكن توقع تصرفاته ؟ وتذكروا يوم الحادث يوم إجازة ! السبت ! وفي الاجازات معظم الاجهزة الأمنية والعسكرية العربية في سبات !دعك عن خداع الطواريء والمناوبة والسهر على راحة المواطن والامن والامان وراحة البال والأمن العام! الرحمة لشهيد الواجب والمغفرة له على مبادرته لمواجهة الخطر ولكن الحادث يثير العديد من علامات الاستفهام على عمل الأجهزة الامنية في الدول العربية وحادثة الهجوم على كنيسة مصر ليس ببعيد عن الأنظار !

    رد
  2. اخي هزاب
    اولا من ظهروا في المقطع المصور ليسوا تابعين لمؤسسة الامن والسلامة كما زعمت
    بل هم افراد الامن للمركز التجاري
    ووصول الاسعاف قبل الدورية لان الشخص المختل عقليا اصاب عامل السيوي في مواقف المجمع ايضا بالسكين ولهذا وصلت الشرطه وحاول الشهيد الالحاق به لايقافه كي لا يعرض احد للخطر ولاكن حدث ما حدث وغدر بالشرطي. وفرد الشرطه هو من كان في اقرب دوريه للمركز التجاري.
    لا لتاويل الاحداث والتفسير الخاطئ

    رد
  3. هذا هزاب سلبي في كل تعليقاته على عمان والحكومة والشعب

    انا مواطن وانتقدت بس انتقاداتي مامثل هذا الي مسمي نفسه هزاب مقزز وحقود
    ولو طيح بيدي انا اعرف اهزبك

    رد
  4. هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس دائما يحلم و يقول انا عم بحلم ليل نهار فلا تاخذوا على كلامه تافه و سخيف و كل كلامه يدل على الحماقة و التفاهة التي و صل لها و ما يستحق احد يرد عليه لانه حمار و ما يفهم مسكين صار الجميع يرحمه قليل عقل و اهبل .

    رد
  5. الأخ عميد : دقق النظر في الملابس وشارة الإسم على أفراد الأمن هم من نفس المؤسسة ! ونفس الزي ! بعض من المراكز التجارية عندهم بالفعل حراس امن ولكن ملابسهم تكون أزرق أو بني داكن للتمييز بينهم وبين حراس مؤسسة الأمن والسلامة لكن اللي في الصورة هم أفراد أمن المؤسسة ويميزهم أيضا الشارة الجلدية اللي على اليسار ! لا يوجد تأويل في القصة بقدر ما هي تناقضات في الروايات والله يرحم الفقيد . والأخ أبو لقمان أنت ما تقدر حتى على هزب نفسك ! وصاحب التعليق الوسخ في الفيس بوك : أقول له : كل ينظر للآخر بما حصل له ! اللي حصل لك وأنت صغير وفقدت شرفك ! تسقطه على كل خلق الله ! لا تفضح نفسك كثير ! استر نفسك ! وبنعلق على أية موضوع وانت ما لك دخل!

    رد
  6. انا اعمل في هذا المجال هذة شكره خاصة 100%وليس لها علاقة بشرطة عمان السلطانية…… الله يهديك.(هزاب المجوسي) .. عندنا مثل يقوووول المتكلم مجنون والمستمت عااااقل مقارنة باللذي يكتب مجنون والقارئ عاقل… فلا تستغفل القارئ لان كلام ليس له اي مصدر من الصحه…. وللتاكيد ادخل الموقع الإلكتروني لسيتي سنتر مسقط… وسيتضح لك اسم الشركة الامنيه..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.