الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسيةالهدهدالإمارات "تُهين" تونس التي أدّبتها.. كاتبة إماراتية معروفة تصف التونسيين بـ"الكلاب النابحة"

الإمارات “تُهين” تونس التي أدّبتها.. كاتبة إماراتية معروفة تصف التونسيين بـ”الكلاب النابحة”

في إطار مواصلة سلسلة التهجّم على التونسيين بالجملة، وصفت الكاتبة الإماراتية المعروفة الدكتور وفاء أحمد التونسيين بـ”الكلاب النابحة”.

وكتبت الكاتبة الإماراتية معلّقة على فيديو للفنان الكوميدي التونسي لطفي العبدلي يسخر فيه من الإمارات، كتبت تعليقا رصدته وطن” قالت فيه: “ولا حد درى بكم… قافلة الإمارات تسير والكلاب تنبح..”

 

وليست هذه المرّة الأولى التي تتهجّم فيها شخصيات إماراتية معروفة على تونس، ففي وقت سابق، لاحظت صحيفة “وطن” استخدام المغرّدين الإماراتيين لعبارات متشابهة في هجومهم على تونس ما يؤكد أن الأمر منظّم وتحت إشراف مباشر من اللجان الإلكترونية الإماراتية.

وكانت السلطات التونسية قد قررت الأحد الماضي، منع هبوط طائرات شركة “طيران الإمارات” في جميع المطارات التونسية.

وقالت وزارة النقل التونسية “قررت وزارة النقل تعليق رحلات شركة طيران الإمارات من وإلى تونس إلى حين تمكّن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية”.

واتخذت تونس هذا القرار ردا على منع “طيران الإمارات” التونسيات من ركوب طائراتها، باستثناء الحاصلات على إقامة في الإمارات أو صاحبات جوازات السفر الدبلوماسية دون تحديد سن معينة أو تاريخ انتهاء هذه الإجراءات، وهذا يشمل أيضا رحلات العبور.

وقالت الإمارات إن قرارها منع التونسيات من السفر على “الخطوط الإماراتية” هو إجراء مؤقت ولأسباب أمنية.

ويرى المراقبون والمتابعون للعلاقات التونسية الإماراتية في السنوات الأخيرة، أن أسبابا سياسية وراء هذه التطورات ولا علاقة لها بالجانب الأمني، وأن هناك حربا دبلوماسية صامتة منذ العام 2011.

وألغى المنتخب الإماراتي لكرة اليد مباراة ودية مع نظيره التونسي، كانت مقررة مساء يوم الجمعة.

وأعلن مسؤولون في الاتحاد التونسي لكرة اليد، أن الاتحاد الإماراتي، ألغى معسكر منتخبه في تونس، وبالتالي تقرر إلغاء المباراة الودية، التي كانت مقررة بين المنتخبين، بالإضافة إلى إلغاء مباراة منتخب الإمارات مع الترجي كانت مقررة غدا السبت.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

6 تعليقات

  1. والله إنكم أنتم الكلاب وليس أهل تونس اما لطفي فلم يقل كل شيء بل جزء بسيط عنكم يا حثالة.

  2. وأنتم من درى بيكم لقد إتفضحتو وأصبحتم معروفين بعدائكم للإسلام والمسلمين وتحاربون كل ما هو إسلامي وأنت كلبة ومومس

  3. أعقلو ياعرب ليس هذا الكلام من حكم هذا الكلام فتن ونحن الان في سنوات فتن الشعوب لا تنسوا ان ربكم الله وابوكم آدم وأمكم حواء يالله بحسن الخاتمة فلا ينبغي علينا نحن كبار العقول ان نصل إلى هذا المستوى من الثقافه الميتة الله يصلح شانكم ويلم شمل الاسلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث