على الرغم من ادعاءاتهم التي يكررونها دوما بأن أزمتهم مع “صغيرة جدا جدا جدا”، إلا أن المسؤولين السعوديين لا يجدون مناسبة إلا ويتحدثون فيها ويدخلون في سياقها الأزمة مع .

 

ومن هذا الباب، تداول ناشطون مقطع فيديو لرئيس هيئة الرياضة والمستشار بالديوان الملكي يأسف لانتخابه بالتزكية رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم لأنه لم يعرف وجهة نظر المندوب القطري في ترشيحه.

 

وقال “آل الشيخ” في كلمته بعد ان تم اختياره :” تمنيت اليوم إني انتخب مو بالتزكية”، مضيفا “تمنيت يكون تنافس وانتخاب حقيقي، وكان عندي فضول إني اعرف تصويت الأخ في دولة قطر راح يون وين؟”.

 

وتابع: “لكن للأسف فوتوا علي الفرصة هذي”.

 

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم، قد أصدرت في اجتماعها غير العادي الذي عقد مساء الأربعاء بالعاصمة السعودية ، بيانا لنتائج الاجتماع ، وعلى رأسها انتخاب تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيسا للاتحاد بالتزكية ، حتى عام 2021 .

 

وقررت اللجنة ، التي تضم محمد روراوة وعبد الخالق مسعود وهاني أبوريدة وغانم أحمد غانم وسمر نصار ، تخصيص جائزة مالية تبلغ خمسة ملايين دولار لبطل مسابقة بطولة الأندية العربية لكرة القدم على أن تقام تحت مسمى “بطولة القدس”.

 

كذلك جرى خلال اجتماع اللجنة التنفيذية ، إعلان تركي آل الشيخ عن تشييد مقر خاص للاتحاد بالرياض ، وإعداد مذكرة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بطلب رفع الحظر عن جميع ملاعب كرة القدم في العراق ، كما أعلن عن تعيين رجاء الله السلمي أمينا عاما للاتحاد، وعبد الإله الدلاك مسؤولا ماليا وإداريا.