الرئيسية » الهدهد » “ليس شأنك”.. عضو بالبرلمان الأردني يلقن السفير السعودي في بلاده درسا قاسيا

“ليس شأنك”.. عضو بالبرلمان الأردني يلقن السفير السعودي في بلاده درسا قاسيا

في تصريحات نارية هاجم عضو مجلس النواب الأردني الدكتور مصطفى ياغي،  خالد بن فيصل بن تركي السفير السعودي بالأردن، ووضعه في موقف محرج بعد تصريحات الأخير التي هاجم فيها النواب الذين انتقدوا تحذيرات السفارة السعودية لرعاياها، تزامنا مع المسيرات التي عمت المملكة الأردنية تضامنا مع القدس.

 

وكان السفير السعودي في الأردن، خالد بن فيصل بن تركي، هاجم أول أمس السبت، النواب الأردنيين الذين انتقدوا التحذيرات التي أطلقتها السفارة السعودية لرعاياها، تزامنا مع المسيرات التي عمت المملكة احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

واستغرب السفير خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية رؤيا، عدم معرفة النواب الأردنيين المهاجمين للتحذير، بالقوانين والتشريعات الأردنية، حسب تعبيره.

 

وبدوره رد “ياغي” في مداخلة هاتفيه له بأحد وسائل الإعلام على خالد بن فيصل قائلا: “ليس على السفير السعودي أن يناقشنا بالقوانين، لأننا لا نتحدث عن اعتصامات وتظاهرات وفق قانون الاجتماعات العامة”.

 

مضيفا أن الأمر له علاقة بالأمتين العربية والإسلامية، والأصل أنه مسّ السعوديين كما الأردنيين، باعتبار القدس ليست للأردن، وإنما للعرب والمسلمين.

 

وتابع “سيادة السفير زاد الطين بلة بتدخله في قوانيننا التي نعلمها جيدا وهذا ليس شأنه”

 

واعتبر عضو مجلس النواب الأردني أنه كان الأولى بالسفير السعودي، أن يحاجج الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بقراره الذي يخالف الشرعية الدولية، والقوانين والتشريعات العالمية.

 

وقال إن الأصل ألا يحذر السفير رعاياه بالأردن، تزامنا مع المسيرات التي عمت البلاد، معللا ذلك، بأن الأمر جلل، ويتجاوز كل القوانين.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““ليس شأنك”.. عضو بالبرلمان الأردني يلقن السفير السعودي في بلاده درسا قاسيا”

  1. الظاهر ال سلول مردخاي فاكرين حالهم محتلين الدول العربية تماما مثل احتلالهم لشبه الجزيرة العربية خسئت يا دلدول ال سعود انا مع السيد عضو مجلس النواب الاردني هذا شأن داخلي اردني بحت شو دخلكم ببلاد غيركم وفعلا اردن الهاشميين هي ارض الامان ان شاء الله وتظلها ارض الامان وعاشت فلسطين والاردن وتركيا وقطر والكويت وكل دول المغرب العربي وكل من ساند الشعب العربي الفلسطيني ومن تعاطف معانا في قضية القدس الشريف

    رد
  2. شيء متوقع ان تصدر هذه المواقف من هذه الحثالات والأسباب عدة:
    أولا هؤلاء عبيد والعبد ينطق به زى مولاه فلا يلام على موقف إلا حر اما الرق فلا موقف له .
    ثانيا هراء العبيد أحسنوا لأول بالنهاية قربت فطبيعي أنهم سيندبون حظهم و يرثون حالهم التعس إذ لا كفيل ولا معيل لهم،فرجاءا لا تعاتبوا على هؤلاء الايماء وارتقوا يرحمكم الله.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.