الرئيسية » الهدهد » بعد تطاوله على صلاح الدين.. الأديب المصري يوسف زيدان: عبد الملك بن مروان “راجل سافل”

بعد تطاوله على صلاح الدين.. الأديب المصري يوسف زيدان: عبد الملك بن مروان “راجل سافل”

استمرارا في ادعاءاته وفي تطاول  جديد على الرموز والشخصيات الإسلامية، شن المفكر والاديب المصري المثير للجدل يوسف زيدان، هجوما عنيفا على الخليفة الاموي عبد الملك بن مروان، واصفا إياه بـ”السافل”.

 

وقال “زيدان”، خلال استضافته في برنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إي”، مع الإعلامي عمرو أديب،: “عبدالملك بن مروان رجل سافل لأنه هدم الكعبة مرتين، مرة وهو أمير، ومرة وهو خليفة، وبنى قبة الصخرة حتى يحج إليها المسلمون ويطوفوا حولها”.

 

وأضاف “زيدان” أنه يجب التفرقة بين المسجد الأقصى وقبة الصخرة، زاعما أن عبد الملك بن مروان أراد أن يحج المسلمون إلى قبة الصخرة، وهو ما رفضه كثير من التابعين ومنهم ابن تيمية.

 

وتابع”زيدان”: “المسجد الأقصى كان مصلّى به زبالة وروث بهائم، لأن به طوبة باقية من الآثار اليهودية القديمة، فكان المسيحيين يرمون عليها الزبالة، وجاء عمر بن الخطاب وله خبرة بالتراث اليهودي حيث كان قبل الإسلام أكثر جلوسه مع اليهود وأمر الخليفة بتنظيفها وصلى فيها، ثم جاء عبدالملك بن مروان ومن جاء بعده، كبّروا المسجد، لأن أفئدة الناس بدأت تهوى إلى هذا المكان”.

 

واستطرد “زيدان” أن الإشكالية في هذا المكان أن مساحته 31 ألف متر مربع واليهود مقهورين منذ 2000 سنة بيصلوا تجاه القدس، وبيعتزوا بالملك سليمان علشان وصل المملكة المتحدة (يهودا والسامرة) على يد أبوه دوواد، وعايزين يعملوا هيكل بمعنى (معبد) مساحته 200 متر.

 

واختتم “زيدان” أنه  “في عام 1948 عندما كان هناك ناس بتفهم في مصر والبلدان العربية قولنا تعالوا عايزين إيه ما في كنيسة القيامة، وفي المسجد الأقصى، ونعمل معبد ده.. طيب ما عندنا معبد في قلب القاهرة ومعبد في قلب إسكندرية الدنيا ما تهدتش يعني”.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “بعد تطاوله على صلاح الدين.. الأديب المصري يوسف زيدان: عبد الملك بن مروان “راجل سافل””

  1. جاهل المسجد الاقصى مش الامويين الي بنوه.. الاقصى موجود من قبل بعثة الرسول عليه الصلاة والسلام. لانه موجود ذكره بالقران واذا كان رب العالمين ربطهم ببعض الي هم المسجد الحرام والاقصى . انت مين يا جاهل يا مستشرق حتى تقول انه كان مكب زباله. والله انها الزبالة تخرج من فمك القذر المسموم . وعبد الملك ربط بين الكعبة والاقصى جاب حجارة من المعبة عندما هدمت بالطوفان الذي حدث بزمان عبد الملك واصر ان يبعث حجارة من حجارة الكعبة الي فلسطين لبناء المسجد الاقصى والربط بينهما …. الى مزبلة التاريخ يا جاهل انت وامثالك

    رد
  2. متصهين اخو نايمة ,ببوس قفا ونعل اليهود حتى يرضو عنه , نفسه ياخذ جائزة نوبل….تفووووووووووووو على هيك مفكرين

    رد
  3. واحد اخر من صهاينة العرب يتفلسف ويغازل الصهاينة لعنة الله عليك يا محرف التاريخ يا عبد السيسي وال صهيون وتحيا فلسطين حرة عربية ابية

    رد
  4. حيوان مستشرق يريد أن يمسح تاريخيا المشرق منا ومن الأجيال القادمة . حيوااااااااااااااااااااااااان إنت وعمود الخيمة (مقدم البرنامج) عبيد السيسي .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.