الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي: خلافاتنا والإمارات مع الكويت وعُمان تحتم علينا الانفصال عن “التعاون” وتشكيل تحالف ثنائي

كاتب سعودي: خلافاتنا والإمارات مع الكويت وعُمان تحتم علينا الانفصال عن “التعاون” وتشكيل تحالف ثنائي

طالب الكاتب السعودي مشاري الذايدي، قياة بلاده بضرورة انفصال السعودية والإمارات عن مجلس التعاون وتشكيل تحالف ثنائي بينهما، لوجود خلافات سعودية ـ إماراتية مع الكويت وعمان بخلاف حصار قطر.

 

وتحدث الكاتب المقرب من النظام السعودي في مقال له نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عما أسماه حاجة ماسة، وحالة راهنة عاجلة للتحالف بين السعودية والإمارات، قائلا: “لا يوجد وقت يضاع في خلافات خليجية – خليجية، كما مع قطر وربما عمان، ولا يضاع أيضاً في تسويفات وتهوينات، كما الحال مع الكويت”، على حد تعبيره.

 

وأشار “الذايدي” الى خلافات سعودية – اماراتية مع عمان والكويت وقطر، متناسيا الخلاف السعودي الإماراتي في اليمن بعد أن اختارت أبوظبي دعم انفصال جنوب اليمن والتوغل في مناطق الجنوب لأسباب استراتيجية واقتصادية، تمكنها من السيطرة على أهم الموانئ البحرية في البلاد خصوصاً عدن، بالإضافة إلى مضيق باب المندب، تاركة لحليفها السعودي شمال اليمن الفقير والمدمر مما يعني أن السعوديين في حال نهاية الحرب سيدفعون فاتورة الحرب كاملة، خارجين بهزيمتين عسكري وأخرى سياسية.

 

وطالب الكاتب في مقاله بضرورة الانفصال عن مجلس التعاون، معتبرا أن التحديات باليمن وقطر والعراق وغيرها من أزمات المنطقة، تدل على عن حيوية وضرورة تمتين التحالف السعودي الإماراتي أكثر فأكثر، ليس على الصعيد الأمني والعسكري والسياسي، وحسب، بل على الصعيد الاقتصادي والثقافي والإداري والرياضي، على حد قوله.

 

واعتبر الكاتب أن إعلان الإمارات عن تشكيل لجنة مشتركة سعودية –إماراتية لتعميق العمل وتوحيده بين البلدين هو ترجمة عملية لمتانة التحالف العظيم بين السعودية والإمارات، زاعما بأنه “تحالف يشكل اليوم العمود الفقري للأمن الخليجي ومن خلفه الأمن العربي أيضاً”، على حد قوله.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “كاتب سعودي: خلافاتنا والإمارات مع الكويت وعُمان تحتم علينا الانفصال عن “التعاون” وتشكيل تحالف ثنائي”

  1. انا عماني أحب بلدي الإمارات وبلدي السعودية
    ارجوا من الله لا يستمعوا لكلام هذا الكاتب الذي يحب الفتنة بين ابناء الخليج نحن منهم وهم منا نحن جسد واحد يجب تضميم الجروح
    أحبك يا بلدي الخليج
    السعودية نبض القلب
    الإمارات روح الجسد
    الكويت كل الحب
    قطر الوفاء لك
    البحرين قلبي معك
    عمان بلدي الغالية ولن أفرط فيها أعيش وادفن فيها

    رد
  2. والله هنيالك التحالف الثنائي
    وأما باقي الخليج بيعيش ف أمن وأمان من الله ثم من حكامنا

    ظنك بن زايد حضنك من محبتن فيك راح تعرفها بإذن الله من تتلاقى لطمة من إسرائيل الخليج دام عايش الخليج متجه الهاوية

    BOQK

    رد
  3. اترك السياسه لأهلها ولا تقحم نفسك في شي لا تقدر تغيره فقط تثير البلبله والفتن بين الشعوب والله يدوم المحبه بين الدول كلها وكلنا اهل وحبايب السعوديه والكويت والبحرين وقطر والبحرين وعمان
    وان شاء الله يرجع الخيلج يد وحده

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.