الرئيسية » الهدهد » طلبة قطريون بجامعة أمريكية يحتفلون بتخرجهم برفع علم فلسطين رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس

طلبة قطريون بجامعة أمريكية يحتفلون بتخرجهم برفع علم فلسطين رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترصورة للطلبة القطريين في جامعة “سان دييغو” الأمريكية خلا حفل تخرجهم من الجامعة.

 

ووفقا للصورة المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد احتفل الخريجون بإعلان تضامنهم مع القدس برفعهم العلم الفلسطيني، مؤكدين وقوفهم بجانب القضية الفلسطينية ومعبرين عن رفضهم لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت دولة قطر قد اكدت أن القضية الفلسطينية، قضية الأمة العربية والإسلامية المركزية تواجه تطوراً خطيراً بتوقيع الرئيس الأمريكي قراراً يعترف فيه بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها، معتبرة أن هذه الخطوة تمثل تصعيداً خطيراً، واستفزازاً كبيراً لمشاعر الملايين من المسلمين والمسيحيين حول العالم، وانتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والأعراف والشرعية الدولية وفي مقدمتها القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تقرر بطلان وإلغاء جميع الإجراءات والتدابير الإسرائيلية التي استهدفت تغيير الوضع القانوني للقدس.

 

وقالت إن اتخاذ الولايات المتحدة هذه الخطوة المنحازة بشكل صارخ للاحتلال الإسرائيلي والمجحفة بالحقوق الفلسطينية الثابتة التاريخية والمشروعة، خلقت واقعاً يحتم علينا الوقوف بصلابة أمام تداعياته الخطيرة، وأن نقف معاً صفاً واحداً لدعم صمود الشعب الفلسطيني الشقيق، ومع الأصدقاء في المجتمع الدولي لاتخاذ ما يلزم من خطوات من خلال جميع الوسائل التي يكفلها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة للتعامل مع هذا القرار ومواجهته، والدفاع عن القدس بمكانتها التاريخية والدينية، وبوضعها القانوني الذي تكفله مبادئ القانون الدولي، وتؤكد عليه قرارات الشرعية الدولية.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال الاجتماع الطارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي عقد اليوم، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، لبحث قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

 

وأشار إلى أن القرار الأمريكي قد وضع علاقات الولايات المتحدة بالأمة العربية والإسلامية على المحك، وعكس عدم الإدراك لتأثيره وتداعياته الخطيرة، التي نحذر منها والتي تُزيد الوضع في الشرق الأوسط تعقيداً بما يمثله من تهديدٍ للأمن والاستقرار في المنطقة، بل وعلى الأمن والسلم الدوليين، وبما سيؤدي إليه من نسفٍ للجهود والمساعي الدولية الرامية لتحقيق التسوية السلمية المنشودة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، المتعثرة بسبب تاريخ طويل من التعنت الإسرائيلي وخرقها لالتزامات وتعهداتها ومحاولاتها فرض سياسة الأمر الواقع.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “طلبة قطريون بجامعة أمريكية يحتفلون بتخرجهم برفع علم فلسطين رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس”

  1. بارك الله في دولة قطر ودولة الكويت الحبيبتان علي قلوبنا ودول المغرب العربي كلها بدون استثناء وحتي الشعوب العربية المقهورة وحتي شعب الجزيرة العربي المقهور وفي كل شامنا الحبيب تلك لفته كريمة من دولة قطر وفي اميركا يرفعون العلم الفلسطيني مبروك التخرج الف مبروك ومنها لاعلي والنصر لفلسطين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.