الرئيسية » الهدهد » صفعة للمتصهينين العرب.. #القدس_عاصمة_فلسطين يجتاح “تويتر” في كل البلاد العربية رداً على ترامب

صفعة للمتصهينين العرب.. #القدس_عاصمة_فلسطين يجتاح “تويتر” في كل البلاد العربية رداً على ترامب

إثار إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن عزمه الاعتراف بالقدس عاصم لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، غضب نشطاء موقع التدوين المصغر “تويتر” في معظم البلاد العربية.

 

وأطلق الناشطون هاشتاجا بعنوان: ” #القدس_عاصمة_فلسطين”  احتل قائمة الهاشتاجات المتداولة في مختلف الدول العربية.

 

ونشر المغرّدون عبر الهاشتاج صوراً لمقدسيين وفلسطينيين “أكبر من عمر إسرائيل”. كما نشروا صور خريطة فلسطين والتهام الاحتلال للأراضي الفلسطينية مع السنوات. بالإضافة إلى صور المسجد الأقصى والفلسطينيين في مواجهاتهم واشتباكاتهم مع قوات الاحتلال، مع آرائهم الرافضة لقرار ترامب أو للتنازل عن القدس أو أي شبر من فلسطين.

 

واعتبر مستخدمو “تويتر” أنّ الدول العربية لن تفعل شيئاً سوى الاستنكار، وبالتالي ستتناسى القدس مقابل مصالحها الخاصة، مضيفين أنّ التخاذل العربي هو أبرز دافع وراء قرار ترامب.

 

 

 

https://twitter.com/BashaHnan/status/938335300845293574

https://twitter.com/MtrJihad/status/938333740174118912

https://twitter.com/mtqln/status/938331134848655360

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام 1995، قانوناً بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأميركيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ “حفاظاً على المصالح الأمريكية”.

 

وكان  مسؤولون أمريكيون أكدوا أن الرئيس دونالد ترامب سيعلن رسميا خلال خطاب له مساء اليوم الأربعاء اعتراف إدارته بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس خلال السنوات المقبلة دون تحديد جدول زمني لنقلها. وبذلك يتجاهل ترامب تحذيرات صدرت من قادة في منطقة الشرق الأوسط والعالم من خطوة كهذه وخطورة تداعياتها على أمن المنطقة وعملية السلام.

 

وأضاف المسؤولون أن هذه الخطوة هي اعتراف بحقيقتين “تاريخية قائمة على أن المدينة تعتبر عاصمة دينية للشعب اليهودي، وأخرى حالية باعتبارها مركزا للحكومة الإسرائيلية”.

 

وأشار المسؤولون إلى أن ترامب سيعلن أيضا خلال خطابه المرتقب توجيه وزارة الخارجية لوضع خطة بدء عملية نقل السفارة إلى القدس، وأوضحوا أن هذا القرار جاء بتوصية ودعم الفريق الأمريكي الذي يشرف على الدفع بعملية السلام والذي يقوده كل من صهر ومستشار تارمب جاريد كوشنر وجيسن غرينبلات الممثل الأمريكي للمفاوضات الدولية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “صفعة للمتصهينين العرب.. #القدس_عاصمة_فلسطين يجتاح “تويتر” في كل البلاد العربية رداً على ترامب”

  1. الحديد بالحديد يفلح…وليش الهاشتاجات التويترية ولا الردود الغاضبة ستحرر فلسطين والقدس خاصة…النار والحديد سيجعل المحتلين الصهاينة يفرون في جنح الليل وفي الهزيع الأخير من الليل مثل العاهرات اكرمكم الله…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.