الرئيسية » الهدهد » صحفي فلسطيني مهاجما “ابن سلمان”: القدس أيقونتنا ولن يضرها تآمر “عاهر الرياض وكتابه المتصهينين”

صحفي فلسطيني مهاجما “ابن سلمان”: القدس أيقونتنا ولن يضرها تآمر “عاهر الرياض وكتابه المتصهينين”

شنَّ الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الفلسطيني شاكر زلوم، هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لموافقته على الخطة الأمريكية لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل وتخييره للرئيس الفلسطيني محمود عباس بين القبول بـ”أبو ديس” عاصمة لفلسطين أو الاستقالة.

 

وقال “زلوم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” خرج علينا عاهر الرياض ببدعة أبو ديس بدلاً من القدس, انتصار بن سلمان لصهاينة الكيان أمر طبيعي فلقد كُسر في العراق وسوريا واليمن ولبنان ,حتى أن صهاينة الكيان يستهزؤون منه و من غبائه, ما انتصر صهاينة الرياض لأحد الآ وهزم و كسر , لعنة فلسطين ستلاحقهم على أيادي رجال الله في كل الساحات”.

https://twitter.com/shakerrzalloum/status/938105142393655301

 

وأضاف في تدوينة أخرى: ” قوادون يبيعون أقدس مقدسات العرب والمسلمين , أعراب أنجاس لا هم لهم الآ الفساد في الأرض والتعريص في مشارقها ومغاربها , هم عرب حيث العربي شتيمة في مواخير الشرق والغرب , هم عرب في كازينوهات القمار وبحفلات المجون والفجور,يا ابناء الحرام القدس لنا لا لكم, القدس للمقاومين الشرفاء”.

https://twitter.com/shakerrzalloum/status/938110781761249280

 

وأكد “زلوم” على أن ” القدس ايقونتنا لن يضيرها تآمر بن سلمان ولا سيده ترامب ولا كتاب بني صهيون في الخليج فمحور المقاومة المنتصر في كل الساحات و الميادين ينتصر لفلسطين وسيزبل الدنس الصهيوني و الأعرابي من الأرض العربية وستعود فلسطين للشرفاء”.

https://twitter.com/shakerrzalloum/status/938112449554845699

 

وتشير التوقعات إلى قرب إعطاء “ترامب” الضوء الأخضر لنقل السفارة، كما وعد خلال حملته الانتخابية.

 

في السياق ذاته، رفضت الخارجية الأمريكية، التعليق على أنباء مباحثات “ترامب” مع زعماء في الشرق الأوسط بشأن نقل السفارة الأمريكية في (إسرائيل) إلى القدس.

 

والثلاثاء، أبلغ “ترامب” قادة عرب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نيته نقل السفارة الأمريكية من (تل أبيب) إلى القدس، في إشارة إلى الاعتراف بها عاصمة لـ(إسرائيل)، متحديًا بذلك الرفض الدولي والغضب الفلسطيني الواسع من القرار.

 

وجاء ذلك متزامنا مع ما كشفته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية  أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عرض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطة تقضي بإقامة دولة فلسطين دون القدس الشرقية.

 

وأوضحت الصحيفة أن الخطة السعودية الجديدة أكد نقاطَها الرئيسة كل من المتحدث باسم حركة “حماس″ في الضفة الغربية حسن يوسف، والنائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي، وعدد من المسؤولين الغربيين، ومسؤول رفيع المستوى في حركة “فتح”، ومسؤول فلسطيني لدى لبنان، وسياسيين لبنانيين، أحدهما مسؤول رفيع المستوى.

 

وشرحت الصحيفة أن الخطة تتيح للفلسطينيين إقامة دولتهم، لكن في مناطق غير متلاصقة فقط من الضفة الغربية، مع بقاء معظم المستوطنات الإسرائيلية التي تعتبرها معظم دول العالم غير شرعية، ودون تسليم الفلسطينيين إلا السيادة المحدودة، ودون منحهم القدس الشرقية كعاصمة لدولتهم، ودون السماح للمهاجرين الفلسطينيين وأولادهم بالعودة.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في حركتي “فتح” و”حماس″ وكذلك مسؤول لبناني رفيع المستوى قولهم إن الأمير محمد أمهل عباس شهرين لقبول خطته، محذرا إياه من أنه إذا لم يفعل ذلك، فإنه سيجبر على ترك منصبه.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “صحفي فلسطيني مهاجما “ابن سلمان”: القدس أيقونتنا ولن يضرها تآمر “عاهر الرياض وكتابه المتصهينين””

  1. القدس عربية اسلامية
    والدول شعوب وليست انظمة
    والانظمة للزوال والشعوب باقية
    وكلمة الله هى الاحق والابقى
    وليس ابن سلمان وترامب من يقسم الارزاق ويسطو على الحقوق
    فاءن لم نكن اهل للقدس والاقصى فان الله سوف يخلف له رجالا لا يخشون فى الله لومة لاءم
    والنصر للاسلام والموت لاعداءة

    رد
  2. أستاذ شـــــــــــــاكر : مع شديد الأسف بالاعذارمنك فكل المصطلحات التي ذكرتها في هذا المنعون لا تشفي الغليل ولا أدر ي ماذا أقول لك : حاول مرة أخرى مع اني واثق بأنك لو استعرت كل المصطلحات لا تكفي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.