الرئيسية » الهدهد » الرئيس الفرنسي لمغتربة مغربية: عودي إلى بلدكِ.. فرنسا لا تستطيع استقبال بؤس العالم كله”

الرئيس الفرنسي لمغتربة مغربية: عودي إلى بلدكِ.. فرنسا لا تستطيع استقبال بؤس العالم كله”

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” مقطع فيديو للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يكشف فيه عن توجه جديد في سياسته الحكومية بشأن مسألة المهاجرين المتدفقين بكثافة على فرنسا .

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أعرب ماكرون صراحةً عن عدم استعداده لمنح وثائق الإقامة لكل المهاجرين الذين يقصدون بلاده لغرض الاستقرار بها، خاصة بالنسبة لمهاجري البلدان غير المعنية بدائرة الخطر، وفق تقديرات السلطات الفرنسية.

 

وقال ماكرون في رده على مغتربة مغربية: “عليكم العودة إلى بلدانكم، ففرنسا لا يمكنها استقبال كل الذين يستقرون فيها بعد مجيئهم”.

 

وذكر الرئيس الفرنسي أنها “لا يمكن منح الوثائق لكل المهاجرين الذين يتوجهون إلى فرنسا بنية الإقامة الدائمة فيها”.

 

وتابع قائلا: “إذا لم تكوني في خطر ارجعي إلى بلدك.. فرنسا لا تستطيع استقبال بؤس العالم كله”.

 

ويتخوف مراقبون من أن تكون تصريحات الرئيس الفرنسي انقلابًا على برنامجه الانتخابي الذي تعهد فيه بعدم إغلاق أبواب فرنسا بوجه المهاجرين القادمين من بلدان العالم الثالث.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “الرئيس الفرنسي لمغتربة مغربية: عودي إلى بلدكِ.. فرنسا لا تستطيع استقبال بؤس العالم كله””

  1. من قتلوا محمد مرسي قتلوا العالم العربي أجمع والشعب المصري المسؤول الأول -والأن علينا أن نأكل شوكلاته السيسي

    رد
  2. سؤال بريئ جدا……………لو استمرت الادارة الفرنسية(الاستعماريـــة)في ادارة وتسيير شؤون سكان او مواطني المغرب والجزائر وتونس .مثلما كان الامر قبل مايسمى الاستقلال واسترجاع السيادة وما الى ذلك من(الأقوال المضحكــة الى حد السخرية)..هل كانت هذه الشعوب ستعاني البؤس والشقاء والفقر والعوز والحرمان الذي تعانيه بقوة وشدة في مايسمى عهد الاستقلال واسترجاع السيادة….في الزمن الاستعماري كان الشعب المغربي والجزائري والتونسي مرتبين في الدرجة الثانية بعد الفرنسيين..لكنهم يشعرون بآدميتهم ومواطنتهم وأنهم بشريون على غرار الفرنسييـــن.كانوا يعيشون زي البشر وليس زي القماماة مثلما يعيشون الآن…اليس الزمن الاستعماري أرحم وأكثر رحمة من زمن الطغاة مخلفات المستعمر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.