الرئيسيةالهدهد#صهيوني_بالحرم_النبوي يحدث ضجة بتويتر.. ونشطاء: غدا سنرى "نتنياهو" يتجول في شوارع مكة!

#صهيوني_بالحرم_النبوي يحدث ضجة بتويتر.. ونشطاء: غدا سنرى “نتنياهو” يتجول في شوارع مكة!

بعد التداول الكبير والضجة التي أحدثتها صور الكاتب والمدون الإسرائيلي بصحيفة “Times of Israel” بن تسيون، داخل المسجد النبوي بالمدينة، دشن سعوديون هاشتاغ تحت عنوان #صهيوني_بالحرم_النبوي، نددوا فيه بسياسات النظام واتجاهه نحو التطبيع العلني مع إسرائيل.

 

وكانت صورا نشرها الكاتب والمدون الإسرائيلي بصحيفة “Times of Israel” بن تسيون، عبر حسابه الشخصي بـ”انستجرام” حيث ظهر داخل المسجد النبوي بالمدينة، قد انتشرت بشكل واسع مسببة موجة غضب كبيرة بين السعوديين.

 

وظهر “بن تسيون” في صور أخرى بجوار معالم شهيرة في العاصمة السعودية الرياض، مشيرا إلى أنه التقط هذه الصور أثناء زيارته الأخيرة للمملكة.

 

وعبر هاشتاغ “#صهيوني_بالحرم_النبوي” ندد عدد كبير من النشطاء بسياسات “ابن سلمان” التي حولت المملكة إلى مرتع للصهاينة.. حسب وصفهم.

 

https://twitter.com/hureyaksa/status/932641405587083264

 

 

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/932649133978128384

 

 

وأعلن آخرون تبرأهم من أفعال النظام ورفضهم الكامل للتطبيع مع المحتل الإسرائيلي.

 

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/932626480533852161

 

 

 

https://twitter.com/hmoodigeneral/status/932627341716656129

 

 

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/932626030908661761

 

وطالب نشطاء بفتح تحقيق في الواقعة وتقديم المتورطين للمحاكمة ثم الاعتذار لكل المسلمين علنا.

 

 

https://twitter.com/00n3no3a00/status/932628076248182784

 

 

وأثارت الصور المتداولة للكاتب الإسرائيلي غضب نشطاء تويتر خاصة السعوديين، معتبرين حدوث مثل هذا الأمر (الذي كان من المستحيلات قبل ذلك) ناتج عن سياسة التطبيع التي ينتهجها النظام السعودي مع إسرائيل.

 

https://twitter.com/mofaker11/status/932644434642169856

 

https://twitter.com/Sarmaed0/status/932629577880387584

 

وفيما يمثل تأكيداً على مظاهر تعاظم العلاقات السريّة بين الجانبين، أكد اثنان من كبار رجال الاستخبارات السابقين في تل أبيب أن إسرائيل تزود السعودية بالمعلومات الاستخبارية اللازمة لمواجهة إيران و”الإسلام المتطرف”.

 

وحسب رام بن براك، الذي عمل نائباً لرئيس الموساد، ومديراً عاماً لوزارة “الشؤون الإستراتيجية” الإسرائيلية، ويعكوف عامي درور، مستشار الأمن القومي الأسبق لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقائد “لواء الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية” (أمان)، فإن إسرائيل تنطلق من افتراض مفادُهُ بأن المعلومات الاستخبارية التي تقدمها للسعودية تسهم في خدمة مصالحها الوطنية، على اعتبار أن هذه المعلومات تستخدم في مواجهة أعداء مشتركين.

 

وقد وردت أقوال كل من براك وعامي درور، في مقابلتين نشرهما مساء أمس الأحد، موقع صحيفة “جيروزاليم بوست”، وأجراهما معلق الشؤون العسكرية في الصحيفة يونا جيرمي بوب، وضمَّنهما في تقرير بعنوان “أين تشارك إسرائيل السعودية بمعلوماتها الاستخبارية؟”.

 

وحسب بن باراك وعامي درور، فإن الكشف عن تبادل المعلومات الاستخبارية “يؤكد أن الاتجاه الواضح والمتواصل لتطور العلاقات بين الجانبين، جدي أكثر بكثير مما يبدو”.

 

وفي السياق أيضاً، عزا أوري سافير، وكيل وزارة الخارجية الإسرائيلي الأسبق، تطور العلاقات بين الرياض وتل أبيب، إلى رغبة السعودية في التعاون مع إسرائيل في مجال الاستخبارات والتقنيات المتقدمة.

 

وفي مقال بعنوان: “هل العلاقات بين السعودية وإسرائيل تدخل مرحلة جديدة”، نشرته اليوم النسخة العبرية لموقع “المونتور”، أرجع سافير التطور في العلاقات بين السعودية وإسرائيل إلى وصول ترامب للحكم، وطابع الدور الذي يقوم به جاريد كوشنير، كبير مستشاري ترامب وصهره.

 

وحسب سافير، فإن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يقف وراء التصميم السعودي على التدخل في الحراك الهادف لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالتنسيق مع إدارة ترامب، مشيراً إلى أنه بدون حدوث تقدم على حل الصراع، فإن السعوديين لن يوافقوا على تطبيع العلاقة مع إسرائيل.

اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. نفسي أسال سؤال اين الجيش السعودي الا يوجد بهم من يقول لا اله الا الله محمدا رسول الله الكل يجري وراء الراتب ( المعاش ) اليس عندكم كرامة او غيرة على دينكم و شرفكم و بلادكم
    اليس فيكم غيرة على قبر خير البشر ينجس من اليهود
    لا اقول غير لعنة الله عليكم شعب حقير ليرنا الله فيكم يوم تهتز ارضة كما هزها الله على قوم لوط ولا يبقى منكم احد اللهم امين

  2. لقد طردهم الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام من الارض الطاهرة واعادهم لها كلاب ال سعود وامراء خليج ما يسمى العربى
    لعنة الله عليهم اينما وجدوا

  3. هذا وغيره من الأحداث التي ستشهدها المنطقة ليس إلا إمتدادا لنزعة الكره والحقد المحتقنة في قلوبنا ضد بعضنا البعض. فلنضع الشعارات جانبا ونقرأ الواقع بصدق وأمانة… العرب في الحضيض والقادم مفجع بسبب سياسات الكره والتحيز وحرب المصالح. القادم مؤلم جدا وتصرف هذا الصهيوني بأشرف وأطهر بقاع الأرض يتحمل مسؤوليته النظام السعودي. أسأل الله العون والصلاح للجميع فقد ضللنا طريق الحق والعزة والكرامة والدين الصحيح. ولنا في رسول الله وصحابته عبرة في هذا الموضوع. فالرسول الكريم لم يطردهم إللا لأنهم نجس وأهل فتنة وضلال وخراب. وها نحن نعيدهم نعززين مكرمين. هل هنالك مايؤلم أكثر من ذلك؟

  4. هذا دليل أكبر على أن الشعب العربي المســـلم أجبن المخلوقات على البسيطة..دليل على الدياثة التي هي عليه كل الشعب العربي المسلم…دليل على ان الله احتقر هذا الشعب العربي المسلم..الايكفي هذا المشهد..صهيوني يصول ويجول ويلتقط صورا في مسجد نبيه الحبيب محمدصلى الله عليه وسلم..أليس هذا أكبر دليل على سفالة وحقارة وهوان وذل وعبودية ونخاسة كل الشعب العربي المسلم…وغدا سيأتي من الصهاينة او الوثنـــيين الى مقدسات العرب المسلمين ويتغوطون في زواياها ويتبولون كأنهم في مراحيض…

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث