الرئيسية » الهدهد » احتفاء واسع بـ #العيد_الوطني_47  لـ سلطنة عمان.. صور السلطان قابوس تمطر تويتر وتهنئة خاصة من الكويت وقطر

احتفاء واسع بـ #العيد_الوطني_47  لـ سلطنة عمان.. صور السلطان قابوس تمطر تويتر وتهنئة خاصة من الكويت وقطر

تفاعل كبير جدا شهده موقع التواصل الشهير تويتر، من قبل النشطاء مع العيد الوطني السابع والأربعين لسلطنة عمان، مشيدين بمواقف السلطان قابوس المتميزة وجهوده المبذولة في محاولة لم شمل الخليج ونبذ سياسات الفرقة والداعين لها.

 

18 نوفمبر يوم انطلاق “مسيرة النهضة” العمانية

تحتفل سلطنة عُمان، كل عام في الـ 18 من نوفمبر، بعيدها الوطني، ويطلق عليه يوم انطلاق “مسيرة النهضة” العمانية. وهي تحتفي بذكراه الـ 47 هذا العام مستذكرةً ميلاد نهضتها الحديثة، وقد أنجزت على مدى نصف قرن من الزمان أهم أساسيات بناء الدولة المعاصرة على الصعيد المؤسسي، واستطاعت أن تخطو في رسم ملامح سياسة خارجية مستقلة ومتوازنة، نائيةً بنفسها عن الصراعات والاستقطابات في الشرق الأوسط الذي يموج بالفتن والمحن.

 

وأقامت السلطنة عرضًا عسكريا بمناسبة العيد الوطني، شاركت فيه وحدات من الجيش والشرطة والحرس السلطاني.

 

وأعلنت الأمانة العامة للجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني، أنه تقرر تنظيم عروض للألعاب النارية، ودعت الجمهور لمشاهدتها مساء اليوم.

 

وفي إطار الاحتفالات أعلنت السلطنة قرب تدشين البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب، في سياق اهتمام السلطان قابوس بن سعيد بالتركيز على تنمية الموارد البشرية وتطويرها.

 

وعلى مدار الأسابيع التي سبقت حلول العيد الوطني، صدرت في عدة عواصم عالمية العديد من التقارير عن مؤسسات ومراكز دراسات أبحاث دولية مرموقة، حول ما حققته السلطنة على الصعيدين السياسي والاقتصادي منذ بدء تنفيذ استراتيجية متكاملة، استهدفت إقامة دولة عصرية حديثة فى إطار خطط خمسية متتالية للتنمية المستدامة والشاملة.

 

وعبر هاشتاجي #العيد_الوطني_47 و #عيدنا_قابوس، شهد موقع التواصل تويتر احتفاء كبيرا بسلطنة عمان والسلطان قابوس تزامنا مع اليوم الوطني للسلطنة.

 

كما أشاد النشطاء بمواقف سلطنة عُمان المتوازنة، والوقوف على مسافة واحدة من دول الإقليم والعالم، وعدم الدخول في الصراعات الدولية، إلا إذا كان الدخول بهدف الوساطة وإصلاح ذات البين.

 

 

 

https://twitter.com/tumblrxoman/status/931766296928292864

 

 

https://twitter.com/BF_HA/status/931804195606421504

 

https://twitter.com/Abu_Jihad_Shari/status/931910880136237056

 

تهنئة خاصة من الكويت وقطر

ـ أمير الكويت يهنىء السلطان قابوس.. وعلم السلطنة يزين أبراج الكويت

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، ببرقية تهنئة إلى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، عبر فيها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للعيد الوطني المجيد لسلطنة عمان.

 

وأشاد الأمير بالإنجازات الشاملة والنهضة المباركة التي تشهدها سلطنة عمان، متمنيا للسلطان قابوس موفور الصحة والعافية وللسلطنة المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.

 

كما اكتست معالم الكويت الشهيرة بعلم سلطنة عمان،وتفاعل المغردين في الكويت بصورة كبيرة مع عيد السلطنة الوطني. ونقل تلفزيون الكويت الرسمي فعاليات العيد الوطني.

 

https://twitter.com/Kuwait_okk/status/931604974953414656

 

 

 

 

 

 

عُمان في وجدان القطريين… علم السلطنة يزين معالم الدوحة فرحاً بعيدها الوطني

هكذا تصدرت هذه العناوين الصحف القطرية اليوم، حيث شاركت أبناء السلطنة فرحتهم بالعيد الوطني.

 

وتسابق المسؤولين والكتاب والمغردين في قطر لتهنئة أبناء السلطنة بعيدهم، مشيدين بموقف السلطان قابوس الداعم لقطر في أزمتها ضد دول الحصار.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في قطر، صور مبنى الشيراتون ومتحف الفن الإسلامي وفندق الشعلة في اسباير مكتسين جميعهم باللون الأبيض والأحمر والأخضر وهي ألوان العلم العماني، وغردوا مهنئين الأشقاء في السلطنة بالعيد الوطني.

 

 

 

 

 

 

– دولة المؤسسات المتماسكة

بناء الدول ونهضة الأمم يعتمد على عاملي التخطيط والزمن، وقد خطت عُمان خطوات مهمة في استكمال بناء الدولة المعاصرة؛ من خلال بنائها الداخلي، وبالاعتماد على سياسة داخلية، وحافظت على قيم المجتمع الخليجي، بالتزامن مع الحداثة وبالتناغم مع العولمة، فعزّزت برامجها في التعليم والتربية والإعلام والتدريب والثقافة، وما سوى ذلك، فأذكت روح العمل والتطوير والتعايش، واحترام الحقوق والحريات والخصوصيات، وسيادة القانون، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

وقد أولت السلطنة أهمية بالغة للتعليم في مسيرتها الحافلة، واستمرت في مراجعة سياسات التعليم وخططه وبرامجه، وعملت على تطويره بما يواكبُ المتغيرات التي يشهدها العالم.

 

وبالتزامن مع ذلك، حرصت عُمان على ترسيخ البناء المؤسسي للدولة؛ فتمّ إنشاء مجلس عُمان كمجلس شورى للدولة بصلاحيات تشريعية ورقابية مكّنته من التعبير عن تطلّعات العُمانيين، وأتاحت الفرصة أمامهم للمشاركة السياسية.

 

وتم تعزيز مبدأ الحكم المحلي؛ من خلال تشكيل المجالس البلدية، ثم انتخاب أعضاء هذه المجالس شعبياً، وهو ما عزّز مشاركة المواطن في صناعة القرار، وحثّ الخُطا بالسلطنة في طريق الممارسة الديمقراطية.

 

وفي طريقها لتعزيز المَأْسَسة، دعمت السلطنة استقلال القضاء على مدار تاريخ الدولة الحديث، حيث تُوِّجَ النظام القضائي بصدور النظام الأساسي للدولة، في عهد السلطان قابوس، عام 1996، الذي يعد الدستور المكتوب الأول للبلاد، ثم صدر قانون السلطة القضائية بمرسوم سلطاني، لينحو بعدها القضاء منحى الاستقلالية، حيث لا سلطان على القضاة في قضائهم لغير القانون، ولا يجوز لأي جهة التدخل في القضايا أو في شؤون العدالة.

 

– سياسة خارجية متوازنة

تمتاز سياسة سلطنة عُمان بالتوازن، والوقوف على مسافة واحدة من دول الإقليم والعالم، وعدم الدخول في الصراعات الدولية، إلا إذا كان الدخول بهدف الوساطة وإصلاح ذات البين.

 

وتحدثت صحيفة “الوطن” العمانية عن هذه السياسة قائلةً: “منطلقات وأسس السياسة العمانية تقوم على قاعدة صلبة؛ هي العمل من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار، ليس فقط على الصعيد الداخلي، ولكن على الصعيدين الإقليمي والدولي، انطلاقاً من أن السلام والأمن والاستقرار هي ضرورات لا غنى عنها للبناء والتنمية وصنع حياةٍ أفضل، وتكريس كل الجهود لتحقيق المصالح المشتركة والمتبادلة مع الأشقاء والأصدقاء على كل المستويات”.

 

ومن خلال هذه السياسة الخارجية المتوازنة القائمة على عدم التدخّل في شؤون الدول الأخرى، ورفض الدخول في سياسة المحاور، التي ميزت البيئة السياسية في الشرق الأوسط خلال العقود الثلاثة الماضية، حظيت عُمان باحترام وتقدير دولي كبير.

 

تقدم اقتصادي مذهل بخطوات سريعة

وعلى الصعيد الاقتصادي سجل الميزان التجاري للسلطنة بنهاية الربع الأول من العام الجاري فائضا مقداره 492 مليونا و500 ألف ريال عماني وفق ما أشارت إليه الإحصائيات المبدئية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

 

وكان الميزان التجاري للسلطنة قد شهد في نهاية العام الماضي 2016 فائضا مقداره مليار و395 مليونا و300 ألف ريال عماني مثل النفط والغاز من الصادرات السلعية ما قيمته 5 مليارات و840 مليونا و300 ألف ريال ، بينما بلغت قيمة الصادرات غير النفطية مليارين و398 مليونا و800 ألف ريال.

 

ومن بين عدة مشروعات في قطاعي النفط والغاز أعلنت السلطنة خلال العام الحالي عن إنجاز المرحلة الأولى من مشروع خزان لإنتاج الغاز حيث إن معظم إنتاج المشروع سوف يذهب للاستهلاك المحلي وهناك نسبة قليلة سوف تذهب الى محطة الغاز الطبيعي المسال بولاية صور لتغطية طلبات التصدير.

قد يعجبك أيضاً

17 رأي حول “احتفاء واسع بـ #العيد_الوطني_47  لـ سلطنة عمان.. صور السلطان قابوس تمطر تويتر وتهنئة خاصة من الكويت وقطر”

  1. كل عام وعماننا الغالية بالف خير بقيادة سيدي صاحب الجلالهالسلطان قابوس حفظة الله ورعاه وأمد في عمره ورزقة الصحة والعافية والف شكر وتقدير لمن بارك لنا فرحتنا وشاركنا الفرحه بالعيد المجيد

    رد
  2. M. Omar لا انت غلطان اللي يدعم الحوثي واللي تدور عليه علمه اخظر وسيفين وراء نخله لانكم عمله بوجهه واحد اما هذا السلطان محشوم يا تكفيري تفجيري

    رد
  3. احتفال أشبة بمأتم ! خزينة خاوية ! ضرائب قادمة ! ترقيات مسروقة ! نهب ثروات ! شعب فقير جدا ! وقيادة مهزومة زفشل داخلي وخارجي ! والرز الايراني طار ! وايش ما بقى ما صار !

    رد
    • [[احتفال أشبة بمأتم ! خزينة خاوية ! ضرائب قادمة ! ترقيات مسروقة ! نهب ثروات ! شعب فقير جدا ! وقيادة مهزومة زفشل داخلي وخارجي ! والرز الايراني …]]

      (المواطن) هزاب..

      تقول (خزينة خاوية) هذا شأن داخلي وليس لك “خص” فيه..
      تقول (ضرائب قادمة) هذا شأن داخلي وليس لك “خص” فيه..
      تقول (ترقيات مسروقة) هذا شأن داخلي وليس لك “خص” فيه..

      تقول (فشل داخلي وخارجي) هذا شأن داخلي وليس لك “خص” فيه..

      هذا على افتراض انك لست مواطن منشق عن وطنيته.. أما اذا كنت شامتاً من الجارة القريبة، فالأولى انك تتشمت على من “يتدخلون” في شؤونكم الداخلية كما تصرحون، تتشمت على من “سرقوا” جزركم الثلاث كما تدعون، تتشمت على كولومبيا او نيبال من يعذبون معتقليكم الشرفاء ويغتصبون اشراف نباتكم في السجون الأربعين المنتشرة في دولتكم وخارجها.. هذا أولى من ان تفش غلك على دولة لم تغدر بكم ولم تعادكم يوماً، بل كان لها الفضل في إصلاح خلافاتكم المتكررة في اتحادكم المهزوز..

      تقول (الرز الإيراني طاف)، نظرتك قاصرة كما هي على الدوام، انت مادي بحت.. انت تتصور بان الدور العماني في إصلاح العلاقات الدولية مع الجارة الإيرانية هو مطمع اقتصادي في المقام الأول؟ هذا لأنك في تكوين شخصيتك ما رح تفهم معنى التعايش المشترك، نفس خاوية الا من الاعتبارات المادية.. هذا لأنك ما رح تفهم بان الحرب من ايران هي حرب مفتعلة ويراد لها ان تكون على حساب جثث العرب والفرس، والمنتصر الصهيوني الذي حاك من خلف الستار كل هذه اللعبة سيضحك في شماتة على الجميع في نهاية هذه القصة .. بعدين انتوا نصفكم إيرانيين مجنسين أصلاً، حتى شيوخكم البارزين هم نصف إيرانيين، وكثير من أبواق الإعلام والوزراء عندكم إيرانيين يتحدثون الفارسية في منازلهم الى يومك، اقصد هؤلاء من على شاكلة خرفاش وفرناس، كلهم إيرانيين ، والشيء المضحك عندما تراهم يتنكرون على اصلهم ولما تسمعهم تقول هؤلاء اكيد من بطون العرب من شدة الغيرة على العروبة المصطنعة.. تماماً مثل وضعك انت صديقي، حاقد على اهلك وتتصنع الوطنية الدخيلة عليك.

      بعدين كل واحد يظهر معدنه من أفعاله، وخصاله من ألفاظه ومن مواقفه.. لهذا نشكر الاخوة والأحباء الشرفاء في قطر والكويت على كلامهم الطيب وردودهم الحسنة، أما الغير، “أنصاف العرب” و “المجنسين” الناقمين على جيرانهم من غير سبب واضح فهم يدلون بما في دلائهم من شماتة وخسة وقلة احترام للآخر.. هذه هي طبيعتكم ونحن لا نملك لكم شيئا..

      لا داعي ان ترد، لأني لا أتوقع رد يعكس نزاهة او أصالة خلق من شخص حاقد مثلك كما هي ردودك دائماً .. وللمرة تلو المرة: رحم الله عهد الشيخ زايد لما المحبة كانت حاضرة بين الجميع، عندما كان الجميع أقارب لا يتنكرون على اصلهم ولا يتشمتون على بعضهم.
      🙂

      رد
  4. اُسلوب بناء المدن على أساس أمني وعسكري في عصر ما بعد الاستعمار بدأ به سلطان قابوس في عمان. حيث جرفت مدينة مسقط القديمة وهدمت بعض التلال وهجرت عائلات كثيرة من حول ما يسمى قصر العلم اليوم، وأزيح السوق القديم وميناء الصيادين بلمرة، واستنادا لكتاب تاريخ مسقط لكاتب بريطاني تم منع ترجمته في عمان، ان قابوس قام بمحي كل معالم اسلافه من مسقط القديمة كي يذكر التاريخ إنجازات قابوس وحده وان الحداثة اتت عمان مع قابوس. اليوم يسكن مسقط القديمة فقط عائلات الولاء للسلطان من مجندين وعسكر في الخدمة وبحارة من كتائب الحماية للسلطان وهم يتمركزون في قرية صغيرة اسمها سداب. لا يوجد خدمات تذكر مثل سوبر ماركت او أسواق في حول قصر العلم. يمنع التطوير في هذه المنطقة الا ما تسمح به الاستخبارات وبموافقة البالاط السلطاني القسم الفعلي الحاكم لأمور البلاد، هنا توجد اكثر الوزارات الحساسة منها المالية والبلاط السلطاني والبحرية.
    في التخطيط الجديد لمسقط القديمة وحول قصر العلم تم إنشاء خطوط دفاعية ثلاثة، يدخل فيها السراديب البحرية، والممرات تحت الجبال وتحت الارض والابواب التي تصل لعشرة أمتار ارتفعا، وطبعا منصات هبوط طائرات.
    يوجد عدة منصات مراقبة على كل التلال في مسقط القديمة، ويمنع اي طائرة حتى طائرة الهواة درون من التحليق واذا حصل فيوجد عند الحراس تقنية اصطادها.
    كنّا قد درسنا وصورنا الممرات وخطوط الدفاع هذه من البحر واليابسة خلال تصويرنا فيلم وثائقي عن عمان، ويشعر المرء بنأنه في فيلم باتمان عندما يتجول بين الشوارع والدهاليز والابواب،
    وان بناء هكذا منطقة تم لحماية القصر ومن فيه وليس للتطوير العمراني في المنطقة.
    وكاما قال لي الكاتب العُماني بعد خروجه من السجن العام الماضي عبدالله حبيب انه لا يبنى شارع او مبنى في عمان الا بموافقة الأمن والبلاط السلطاني.
    هذه حالة من التخطيط المدني في الوطن العربي وهي الحال نفسها تتكرر في اكثر من عاصمة عربية.

    رد
    • [[اُسلوب بناء المدن على أساس أمني وعسكري في عصر ما بعد الاستعمار بدأ به سلطان قابوس في عمان. حيث جرفت مدينة مسقط القديمة وهدمت بعض التلال وهجرت عائلات كثيرة من حول ما يسمى قصر العلم اليوم، وأزيح…]]

      (المواطن) هزاب..

      مهما حاولت ان تختبأ خلف ألقابك، وتتلون كما تتلون الأفعى، الا ان أسلوبك هو هو، صحيح اني جديد على الموقع، ولكن يكفيني ان قرأت تعليقاتك الاخيرة على الموقع لأعرف مفرداتك وتعابيرك ومنطقك المعوج الطافح بالغل والشماتة، نفس الرائحة تلازمك.. مهما حاولت ان تتصنع شخصية اخرى فعوارك يبقى هو هو، وأسلوبك الفج المبطن بالحقد يبقى هو هو.. ولكن لا يهم، اذا كنت تحاول الهرب تحت القاب متعددة فهذا شأنك..

      تقول (اُسلوب بناء المدن على أساس أمني وعسكري في عصر ما بعد الاستعمار بدأ به سلطان قابوس في عمان)، ولماذا أناقش معك شأن داخلي؟ لو كنت “مواطنا شريفاً” غيوراً على بلده كنتُ جاريتك لأني انا الآخر لدي وجهات نظر معارضة، الا اننا لا نعلق غسيلنا في الطرق العامة لشمت بها الغير عن قصد وعن غير قصد .. اتذكر انه لما كنا في الغربة، كان احد الزملاء العمانيين خلال التجمعات الشبابية بين أبناء البيت الخليجي، كان الزميل مندفع ليطرح أراؤه عن الشأن الداخلي في حضور شباب خليجيين متحفظين عن نشر غسيلهم أمام “الغرباء”.. أتذكر اني أمسكت بالزميل بعد ان انتهى التجمع وذهب الجميع، قلت للزميل: “كل بيت لديه مشاكل ونزاعات بين الأب وابنه، وبين الام وبناتها، وبين الاخوة بعضهم، ولكن لا يعني ان نذهب عند الجيران ونفضح المستور ونقول فعل أبي كذا وأختي فعلت كذا، لان الاخرين بطبعهم شامتين، والكلام المهين يصلك انت قبل اهلك، اذا أردت الحديث في مواضيع داخلية فكاشف بها إخوتك فهم مهما كان لن تصدر منهم كلمة مسيئة بحقك أو بحق وطنك وشعبه” ..

      لذا اقول لك: هذا شأن داخلي.. لا علاقة لك به، سواء كنتَ منشق عن وطنيته او متلون على اصله، الأولى ان تهتم بدولتك فهي الآن أصبحت أكبر معقل اعتقالات في المنطقة لكل من يعارضها، اكثر من أربعين معتقل يعذّب فيها المدانون بأبشع طرق التعذيب القديمة، ولك ان تتصور سجن ابو غريب، بل اساليب عصابات القذافي في امتهان المقبوض عليهم.. هناك معتقلات يغتصبن ومعتقلين ينتهك عرضهم، ويعلّقون من أرجلهم، ويعررون من ملابسهم ويصورون حتى يبتزوا في تعذيب نفسي لا يحتمل، ناهيك عن أساليب التعذيب الجسدية بالكهرباء وغيرها.. ومن يقوم بذلك رجال من كولومبيا ممن حاربوا عصابات المخدرات ولهم باع معروف في شتى أنواع التعذيب الشنيعة.. لا داعي لأعطيك امثلة معروفة، فانت أدرى بها.. ولذا لا داعي لوصف جيرانك بما فيكم واكثر وأشنع من غيركم..

      تقول (ان قابوس قام بمحي كل معالم اسلافه من مسقط القديمة كي يذكر التاريخ إنجازات قابوس وحده)، أضحكتني والله، وكأنك تعطي إسقاطات من العائلات الفرعونية القديمة التي كانت تطمس معالم وإنجازات بعضها.. أصلاً مسقط كان فيها شيء حقيقي قبل النهضة؟!؟، الواقع للاسف ليس كما تقول، وليس لدي شخصياً من داعٍ لأناقشك معك في نقطة سخيفة كهذه، لكنها تظل نكتة سمجة تحسب في حقك. هذا لا يعني اني اطبّل لأي مسؤول، بل لدي الكثير لأقوله ولكن ليس مع “غريب” حاقد تنكر على أهله ووطنه فأخذ يتصيد المساوئ قبل المحاسن إرضاءً لغله وحقده.

      وعن حديثك عن الدفاعات والتحصينات، على الاقل هؤلاء الحرس عمانيون.. انتم في الدولة المجاورة لا يستطيع شيوخ المشيخات الأخرى، بل حتى أخوة الحاكم الفعلي عندكم ان يدخل عليه الا بعد تفتيش مهين من قبل عصابات البلاك ووتر -والتي اعطي لها مؤخراً مسمى آخر جديد ولطيف-، بل تاريخكم المجيد مليء بالانقلابات الدموية جاوزت في زخمها تلك التي في تاريخ سلطنة مسقط بكثير.. لهذا لا وجه للمقارنة ..

      ان كانت هذه الإجراءات الأمنية حافظت على تماسك الدولة في ظل أطماع الجيران تهم بالانقراض على أطراف من الوطن في اي لحظة من الانفلات الأمني الذي يحدث عادة في مثل هذه الوقائع، فهذه الإجراءات الأمنية -شيئنا ام ابينا- في صالح الجميع وليس فقط في صالح القيادة مهما كانت التحفظات، فنحن بتنا في أحوج الأوقات على التفاهم مع بعضنا من اجل مصلحة الجميع حتى لو كان التغير بطيئاً، والقادم افضل بكثير، ونحن في الاتجاه الصحيح خصوصاً في ظل سياسة خارجية حكيمة للغاية بتنا نعرف جيداً آثارها في امننا وآمن وطننا الغالي.. أما انتم فلولا الوساطات المتكررة التي تقوم بها قيادتنا الحكيمة عند كل خلاف بين مشيخاتكم لما بقى لكم من اتحاد الآن.. والقادم عندكم مهما كان حجم الفقاعة الوردية -التي تتباهون بها الآن- فهو لا يبشر بالخير بتاتا، انتم في وضع ما قبل العاصفة.. انتظر لترى.

      مرة اخرى، لا داعي ان ترد، ولا داعي ان تختبئ خلف القاب مختلفة -صديقي-..

      رحم الله عهد الشيخ زايد عندما كانت القلوب صافية، وكان الجميع يآزر بعضه وقت الخلافات والفتن.
      🙂

      رد
  5. الرجاء يا احبائي يا ابناء السلطنة لا تنجروا وراء كل من يستفزكم ف نحن الحكمه نحن صوت الحق نحن الحيادين..لا يهمنا ما يقال سواءا قالوا ندعم الحوثي او سياسه مهتزه او ضرائب قادمه او مع ايران او من يشكك ف تاريخ السلطنة وحكمة قائدنا المفدى السلطان قابوس.كل دولة وهي ادرى بما تحويه ف لا نتدخل في سؤونكم ولا تتدخلوا في سؤوننا نعمل على ما نحن عليه والحمدلله..نحن نحب الجميع ومع الجميع ولا نكره الجميع..
    تحياتي اخوكم العماني العربي الاصيل..

    رد
  6. احسنت يا محمد ! لقد وجهت لهم ضربة في الصميم ! تم النسف والتدمير بنجاح تام ! ورصاصة في جبهة الكذابين وعميل الأمن الذي يقرض كلمة فيكذب ويكذب وهو لا يصدق حتى كذبته! في بدء حكم حاكمهم الحالي أنشئت لجنة اسمها لجنة تطوير مسندم ! ظاهرها بناء الطرق والمنازل والموانيء وتطوير أوجه الحياة فيها ! وباطنها وغرضها الأساسي بناء قواعد أمريكية صغيرة في نقاط محددة وبناء مراكز امنية لمراقبة السكان بتهمة ولائهم المباشر للشيخ زايد ! وهل تصدق أن الطريق الحديث تأخر وصوله إلى مسندم لعام 2006م !! ويوجد مرسى يسمى ميناء ! وميناء صيد بحري افتتح عام 2006م ! في ظفار وبعد نهاية الحرب عام 1975م مسحت مدن وأجبر سكان ولايات بأكملها قرب الحدود اليمنية على الانتقال إلى أماكن بعيدة في المحافظة لبناء قواعد عسكرية لمواجهة اليمن الجنوبي وبناء قاعدتين ضخمتين وهي قواعد جوية في ثمريت وصلالة أعطيت لسلاح الجو الامريكي! في مصيرة طرد وسجن العديد من السكان لعدم رغبتهم في الانتقال من الجزيرة وذلك لتسليمها للبريطانيين الذين يملكون جهاز تجسس كبير جدا للتنصت وقاعدة صغيرة وهوائي ضخم للبث ! وقاعدة أكبر للقوات الأمريكية !! داخل مسقط تم طرد سكان قرى عديدة والاستيلاء على اراضيهم في عام 1985م تحت ذريعة مشروع تجميل العاصمة ! في الغبرة والعذيبة ومسقط ومطرح والوطية والأخيرة فيها اكبر مراكز للشرطة والأمن وجرى تعويضهم بعد سنوات وبمبالغ رمزية لا تساوي قيمة ممتلكاتهم وبأراضي أصغر مما كان يملكون ! في عام 2000م وحتى 2009م تعرض الشريط الساحلي بين مسقط وقريات (يتي والسيفة وحنشفت وغيرها )لجرائم متعددة وسرقت الأراضي وشرد السكان لمصلحة تسليمها لمستشار الحاكم ورجال أعمال من الامارات لإقامة منتجعات وفنادق سياحية ضخمة يشتم رائحة الخمور من كيلومترات ! وطرد السكان إلى أماكن بعيدة وفي ولاية نائية إلى اليوم هي ولاية الفقراء العامرات وتاريخيا كانت تعرف بالمتهدمات! في عام 2008م طرد السكان المجاورون للقصر في مسقط ومدخل سداب لصالح اقامة المتحف الوطني ومجلس الدولة والشورى وبينها مركز أكبر للشرطة ومقر كبير لشرطة خفر السواحل وهي التي كانت سبب نفوق الأسماك في أبريل الماضي 2017م بسبب وجودها وسط منطقة صيد نشطة ! وشرد السكان وامهلوا لفترة محدودة لإخلاء المكان ! في عام 2002م جرت أكبر عملية اجلاء للفقراء والرحل ورعاة الغنم في منطقة مستوية وواسعة بين ولايتي المصنعة والرستاق لبناء أكبر قاعدة جوية للأمريكان لا يقدر حتى قائد سلاح الجو العماني دخولها بل يمكن لمجند امريكي ان يعتقله أو يطلق الرصاص عليه دون محاسبته ! ونال الفقراء الفتات كتعويض وبعد لف ودوران ووجع رأس ! دعهم ينامون على أوهام الحكمة وصوت الحق فهم من اكثر شعوب الأرض نفاقا ! في الصباح هم اعداء للإمارات وما ان تستوي الشمس في السماء وإلا تجدهم يبيعون كل أراضيهم وممتلكاتهم للإماراتيين ! وهذه حقيقة من سجلات بيع العقارات التي تصدر من الاسكان ! مخازيهم وصلت إلى الفضاء الخارجي وهم مازالوا يحلمون ! بماذا ؟ بالطبع الرز الايراني ! وهم في انتظار ما لا يأتي ! سيقول أحدهم المعرف محمد عمان هو معرف لي ! لا حاجة لي بذلك ولست من الذين يملكون عشرة معرفات ! مثل بعض الناس ليدخلوا ويشتموا ! ولكن أعجبتني المداخلة لشجاعتها وقبل ذلك صدق ما ورد فيها !

    رد
    • [[احسنت يا محمد ! لقد وجهت لهم ضربة في الصميم ! تم النسف والتدمير بنجاح تام ! ورصاصة في جبهة الكذابين وعميل الأمن الذي يقرض كلمة فيكذب ويكذب وهو لا يصدق حتى كذبته! في بدء حكم حاكمهم …]]

      (المواطن) هزاب..

      بالفعل ضربة في الجبهة وهي اننا جعلناك ترد على تعليقك بنفس الداء وبنفس العوار والأسلوب حتى لو تظاهرت الشجاعة.. انت الوحيد هنا من يفوح بنفس الرائحة، لذا لا داعي لتتصنع زخم فوق زخمك.. بت شخصياً اعرف حقيقتك، أنت لست الا منشق عن وطنيته ليبيع جوازه ويشتري بها غترة جيرانه، وبات يطلق السهام على الجميع من خلف أسوار جديدة، هذا النوع من البشر أطلق عليه القران مفهوم “الزنيم”.. خوفك الدائم من الأمن في كل مرة يفضح حقيقة نفسك، ولا داعي للخوف -يا صاحبي- انا لست منهم، خذها مني ، بل نحن تحت الرادار كما هي عائلتي كانت وما زالت، ولكن منهجنا في الخلاف والإصلاح والتغيير يختلف عن طريقتك وتجربتك.. تحاول ان تختبيء خلف القاب متعددة وتتحاشي المساس المباشر بالذات الحاكمة، وتطلق السهام على الجميع بدون استثناء.. بل وتتحاشي الحديث عن تاريخ بلادك الجديدة بل ربما لست ملم به أصلاً، ولا تجرأ في كل مرة عن الحديث عن تدخلات دولتك في شؤون المنطقة على الارجح خوفاً على جوازك الجديد.. انت تعيش الخوف في كل مرة مهما غيرت جلدك، أما نحن فنحن عزيزين في بلادنا مهما كانت الظروف ومهما كان سوء الإدارة، فنحن في الحقيقة نتفهم بأننا دولة حديثة نسبياً اذا ما قارنا الوضع مع الجيران، والتغيير بالفعل بطيء، ولكن دوام الحال من المحال، وهذا لا يعني ان نبيع وطنيتنا ونشري وطنية اخرى في حالة من الضعف وخوار العزيمة..

      ستظل تشعر بالغربة مهما حاولت التنكر على تاريخك ووطنيتك القديمة، لن تشعر بأكثر من كونك وافد دخيل لكن بامتيازات لا يجدها الوافدون فحسب، أما بين مواطنيك الجدد لست الا دخيل عليهم، فار من قبضة رجال الأمن .. أتحداك ان تتكلم عن الشأن اليمني بصدق وانا على علم بان اغلب المواطنين لديكم يتذمرون في صمت.. أتحداك ان تتكلم عن الشأن القطري بصدق وانا على علم بان كل سكان دولتك بما فيهم المواطنين والوافدين يتعاطفون مع قطر في صمت، ولذا كانت القوانين الجائرة في حق كل من ينطق بكلمة او يظهر اي مظهر متعاطف لان الدولة تعرف المزاج الشعبي أصلاً ، ولك ان تستثني منهم المتملقين والذباب السيبراني والأمن والمجنسين الجدد امثالك .. أتحداك ان تتكلم بصدق عن مساع التطبيع التي تقوم بها دولتك مع الكيان الصهيوني بلا تملق، على الارجح ستنفي “ما يقال وما تروج له وسائل الإعلام” .. أتحداك ان تقول بان افتعال الحرب مع ايران مؤامرة لضرب بعضنا البعض، طبعاً ستتطرقك على الارجح الى الحديث عن التدخلات الايرانية ومحاولة الهيمنة، الا تحدث التدخلات بشكل سافر بين الدول العربية، بل على وجه التحديد في بيت الخليجي بشكل اكثر بكثير، الا تحاول دول خليجية الهيمنة عبر التحرشات وزرع القلاقل وشراء الذمم والغدر ومحاولات الانقلاب ان تبسط نفوذها وسلطتها؟ طبعاً لن تجرأ بصدق ومن غير تملق لوطنك الجديد، جوازك الجديد مهزوز للغاية.. أما نحن فثمة كرامة ما زالت باقية مهما كانت الظروف ومهما كانت المآخذ على القائمين والمسؤولين، أعزاء في أوطان أجدادنا والقادم افضل بكثير.

      كل ما ستفعله هو السب والطعن من خلف جوازك الجديد على اهلك السابقين، تتنكر على أصلك، وفي جبن ستتحاشى الحديث عن مساوئ بلدك الجديد بصدق وأمانة .. هذا كل ما ستفعله.. كنت تقول بان الجواز العماني “كوبري”، انت فقط تعكس تجربتك ليس الا، كنت تقول العمانيين جامدي الفكر وانت في الحقيقة تعكس جانب من تجربتك “النضالية” كذلك التي انتهت بنهاية خرقاء زائفة، كنت تقول بان العمانيين أخلاقهم دنيئة وفي الحقيقة كنت تصف بعضاً من خصال شخصيتك عندما تبيع وطنيتك وتشتري بها جواز مهزوز.. انت عار على نفسك قبل غيرك، ويؤسفني قول ذلك..

      لا داعي لموال رجال الأمن ورجال الأمن، تأكد باني أتحدث معك ولست منهم وإلا عرفت اسمك وعائلتك ومكان تواجدك ووظيفتك لاكاشفك مباشرة او على الاقل استغل هذا في النقاش معك، وأي نقاش هذا مع مستوطن جديد حاقد على بلده القديم.. اعتقد بانك بحاجة لمراجعة نفسك قبل ان تشتم الاخرين وتوجه غضبك المكبوت في كل صوب بلا موضوعية حقيقية، انا هنا لا أشمت على حالك، ولكن استنكر فجور الخصومة لديك.

      ليست هناك من حاجة ان أترحم على الشيخ زايد في كل مرة، رحمه الله على الدوام.. كانت حساباتي وتقديراتي خاطئة، الآن بدأت اعرف من أخاطب..
      🙂

      رد
  7. الحقيقة لا أعلم ما أقول بس يكفي رد الإخوان
    ( ابن ابيه ) ( ومحمد عمان )
    بارك الله فيكم على هاذا الرد الجميل والمناسبات
    هاذا هزاب قليل أصل ناكر الجميل ولو فية ذرة كرامة أغلق حسابه في هاذا الموقع وراح ينام تففففففففففففف عليك يا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    رد
  8. فاقد الشيء لا يعطيه ! وكل ينظر للآخر بعين طبعه ! والأكيد عديم الكرامة يحسب العالم كله بدون كرامة ! والكرامة اللي يقصدها هو يحصل ناس تكذب عليه ! بأنهم يبنون أكبر نهضة في العالم ! والقليل الأصل هو اللي يفكر أن العالم مهتم فيه ! ولايعلم أن السياسة مصالح ! صراحة الأصل والكرامة يهذا المعنى ما يريدها أي عاقل!

    رد
  9. هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس العبد ما بقي لك الا ان تغني انا عم بحلم ليل نهار بسبب هذه الافتراءات و الادعاءات التي تتكلم بها و قد أصبح الجميع يعرف حقيقتك بدون استثناء انك انسان بدون كرامة و ضعيف الإرادة باع كل ما لديه لا سيادة الفرس وذلك لكي يقوموا بحشو مؤخرته بالارز الإيراني بعدما كانوا و يحشوها بالافيون و المخدرات و الحشيش و صرت تقيم لذلك للاسف مأتم و عويل بعد عمليات الحشو في مؤخرتك و مؤخرة امك و اخواتك العاهرات و أيضا صارت مؤخراتكم ملئ بالحشيش و المخدرات و الافيون و الأرز الإيراني و صار الفرس يفرضوا عليكم ضريبة دخل على عملك في مجال العهر و القحب و بائعات الهوى و صاروا يسرقون جهدك و حتى الترقية الموعدة لك بان تصبح عاهرة عالمية أصبحت في مهب الريح و أصبحت عاهرة حصريه للفرس و البنجالية و أصبحت شخص غني في قلت الادب و القحب لكن فقير جدا في الكرامة و الشرف التي قمت ببيعها بثمنا بخس دراهم معدودات لا اسيادك الفرس و أصبحت مهزوز الشخصية و ضعيف الإرادة و ما بقى لك الا فقط خرقك و عبستك لا غير اللي يشتغلوا عليها ليل و نهار اسيادك الفرس.

    رد
  10. هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس انته تقول ان الاحتفالات في عمان بمناسبة العيد الوطني اشبه بمأتم و ان العمانيون في حالة حزن انزين البركة فيك انته لازم تطلعهم من هذه الحالة وانا اقترح عليك ما دام انك تعرف السيتي سنتر ولا أي مكان يناسبك بحيث تأتي انته و امك العاهرة و اخواتك العاهرات و تقوموا بالرقص لهم بعدما نقوم بربط مؤخراتكم بقطعة قماش و تهزوا مؤخراتكم هز يذيب الصخر من قوته و نشغل لكم اغنية دقني دق و نسوي مسابقة للمتفرجين اللي يضرب مؤخراتكم بالغيزران و السياط اقوى من غيره بحيث يترك اثرا على شكل السيف بلون الدم وبيصير كل من المتفرجين يضرب مؤخرتك يا هزاب و مؤخرة امك العاهرة و اخواتك العاهرات بهدف الفوز في المسابقة التي سوف يستمتع بها الجميع وبذلك بتخرج الناس من الماتم الذي تتكل عنه يا عاهرة الفرس هزاب ( الحمار ) الذي لا يصلح التعامل معه الا بهذا الأسلوب و ضربه بالسياط في ظهره و مؤخرته لانه انسان بدون شرف ولا كرامه و قليل ادب .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.