الرئيسية » الهدهد » شاهد”ابن زايد” يستعين بمرتزقة نيباليين في أبو ظبي بعد أن أرسل مرتزقة “البلاك ووتر” التابعين له إلى السعودية

شاهد”ابن زايد” يستعين بمرتزقة نيباليين في أبو ظبي بعد أن أرسل مرتزقة “البلاك ووتر” التابعين له إلى السعودية

تداول ناشطون بتويتر مقطعا مصورا، يظهر عدد من الجنود بمحطة تفتيش سيارات، قالوا إنهم مرتزقة نيباليون استقدمهم ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إلى الإمارات.

 

ويظهر المقطع المتداول عدد من الجنود بأحد محطات “تفتيش السيارات” على الطريق الذي قالوا إنه يقع داخل دولة الإمارات، وهم يمارسون مهام تأمين الطرق وتفتيش الركاب.

 

ونشر النشطاء صور أخرى فردية عن قرب لعدد من الجنود الذين وصفوهم بالمرتزقة النيباليين.

 

واستنكر عدد كبير من النشطاء استعانة محمد بن زايد بمرتزقة من النيبال، وقبلها بقوات “البلاك ووتر” الأمريكية، في الوقت الذي ينتقد فيه هو وقادة دول الحصار تواجد قوات تركية في قطر.

 

كما غرد آخرون أن “ابن زايد” قد لجأ إلى مرتزقة النيبال، بعدما أرسل قوات “بلاك ووتر” الخاصة به إلى السعودية لدعم “ابن سلمان” ومساعدته في حملة الاعتقالات الواسعة التي يشنها ضد معارضيه، وإحكام قبضته على الحكم.

 

وكان مراسل “هيئة البث الإسرائيلي” شمعون آران، قد أكد أن ولي العهد محمد بن سلمان يستخدم قوات “البلاك ووتر” التابعة بشكل خاص لـ”ابن زايد” لتنفيذ عمليات اعتقال الأمراء والشخصيات الكبيرة بالدولة.

 

ودون “آران” في تغريدة عبر نافذته الرسمية بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”قوات ال-“بلاك واتر” التي يستعملها ولي العهد محمد بن سلمان لاعتقال الأمراء في السعوديه، تابعة للأمير محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.”

 

وأضاف “الشيخ بن زايد يستعمل خدمات هذه الشركة في أماكن مختلفة أخرى في العالم العربي.”

 

و”آران” قد أكد أيضا في تغريدات سابقة، أن شركة “بلاك ووتر” هي من تتولى توفير احتياجات الأمراء المعتقلين من مأكل ومشرب.

 

وقال “أران” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” شركة بلاك واتر الأمريكية للحراسة والامن هي التى تتولى مسؤولية توفير جميع احتياجات الأمراء السعوديين المعتقلين- الطعام والشرب وغيرها”.

 

وشهدت المملكة العربية السعودية مساء، السبت، الماضي حملة اعتقالات واسعة  شملت عشرات الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى إضافة لرجال أعمال مصنفين على قوائم أثرياء العالم.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “شاهد”ابن زايد” يستعين بمرتزقة نيباليين في أبو ظبي بعد أن أرسل مرتزقة “البلاك ووتر” التابعين له إلى السعودية”

  1. الوجود النيبالي في الجيش الإماراتي قديم جداً يعود إلى أيام الشيخ زايد عليه رحمة الله، حيث كان معظم قصور الشيوخ يحرسها جنود نيباليون. وكنت أعمل في جهة حكومية إماراتية في أبوظبي وكان الجنود النيباليين يعملون معي جنباً إلى جنب، وثم انضم إليهم جنود بلاك ووتر بعد عام 2011. يعني هذول النيباليين مالهم علاقة بمشاكل الربيع العربي والثورات المضادة. وهذا مني للتوضيح فقط.

    رد
  2. كلاب صيد ماركه ابو بريص ..لا يساوون مسمار واحد ببُسْطار مقاتل قَسَّامي..سَيختبئون هم وشيطان العرب الذي اتى بهم كصراصير المجاري امام فدائي قَسَّامي واحد فقط.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.