محلل سياسي مصري مهاجما السعودية: سبب كل مصيبة.. وأكبر مصيبة أنها تتحدث باسم السنة

0

شنَّ الكاتب والمحلل السياسي المصري هجوما عنيفا على المملكة العربية وولي عهدها ، مؤكدا بأن المملكة سبب كل مصيبة تحدث لشعوب المنطقة، داعيا الرئيس بأن يوقف دعمه للعدوان على اليمن.

 

وقال عسكر” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “” رصدتها “وطن”:” فتش عن كل مصيبة تحدث لشعوب المنطقة سببها أمريكا والسعودية، هم الذين أعلنوا الحرب على اليمن حتى بات الوضع يوشك على الانفجار آن الأوان للجيش المصري أن ينسحب من اليمن، هذه ليست حرب المصريين آن الأوان للسيسي أن يوقف دعمه للعدوان السعودي هناك ويأمر الإعلام بكشف الحقائق”.

واوضح في تغريدة أخرى بأن ” أكبر جريمة ارتكبها المسلمون وأنظمتهم السياسية أن جعلوا السعودية متحدثة باسم أهل السنة، هذا أفقدهم الحكمة والوعي السياسي والبناء الثقافي، وألقى إليهم بذرة التشدد حتى بات المسلم في كل العالم يوصف بالإرهابي”.

وأضاف “عسكر” بأن ” نظام بن سلمان الحالي هو (نظام جشع) وقمعي لا يمكنه التغيير، لكن ميزة ما يُحدِثه من قرارات أنها صدمت الوعي السعودي في حقيقة دينه وسلطته، فالصدمة الدينية تحدث بقهر رجال الدين، والسياسية باعتقال الأمراء ورجال الأعمال”.

ويأتي ذلك في ظل توارد انباء متسارعة عن استعدادات سعودية لشن حرب ضد في بالتنسيق مع الولايات المتحدة، في حين كشفت معلومات بان الضربة السعودية للحزب ستبدأ من الأردن وتستهدف تواجد الحزب في سوريا.
ودعت المملكة العربية السعودية، الخميس، رعاياها إلى مغادرة لبنان فوراً.
وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أنه بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة.

 

وفور بيان الخارجية السعودية غرد الوزير السعودي ثامر السبهان على موقع التواصل الاجتماعي قائلاً ” كل الاجراءات المتخذة تباعا وفي تصاعد مستمر ومتشدد حتى تعود الامور لنصابها الطبيعي “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More