الرئيسية » الهدهد » “ادفعوا بالتي هي أحسن وإلّا”.. “مجتهد”: هذا ما يرتبه “ابن سلمان” الآن مع وزير العدل ضد القُضاة

“ادفعوا بالتي هي أحسن وإلّا”.. “مجتهد”: هذا ما يرتبه “ابن سلمان” الآن مع وزير العدل ضد القُضاة

فيما يبدو أنّها الخطوة القادمة بعد حملة الإعتقالات التي بدأها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ضد أمراء ووزراء ورجال أعمال، كشف المغرد الشهير “مجتهد”، مساء الثلاثاء، عن أنّ “ابن سلمان” يرتب مع وزير العدل السعوديّ “وليد الصمعاني”، صيغةً لنزع الحصانة عن عدد كبير من القضاة لاتهامهم بالفساد.

 

وأوضح “مجتهد” أنّ الحملة الجديدة ستشمل القضاة النزيهين أكثر من الفاسدين.

وذكر المغرّد الشهير المعروف بتسريبات الموثوقة، أنّ “ابن سلمان” ربما يبدأ بتنفيذ نزع الحصانة على القضاة الذين رفضوا توثيق استيلائه على أراض واملاك حين كان على المرتبة السادسة.

وبالإشارة إلى الإعتقالات التي شنتها السلطات السعودية، السبت الماضي، قال “مجتهد” أنها طالت رجال أعمال لا يعرف عنهم فساد، مشيراً إلى أنه لم تعلن اسمائهم، وبدأت مساوماتهم بتركيب تهم مختلقة عليهم إن لم يسلموا ابن سلمان ملياراتهم.

 

وبدأت السلطات السعودية السبت الماضي حملة اعتقالات عير مسبوقة شملت وفق مسؤولين سعوديين 49 شخصية، بينهم 11 أميرا وأربعة وزراء حاليين وآخرون سابقون.

 

ومن بين الموقوفين وزير الحرس الوطني المقال متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، والملياردير الوليد بن طلال.

 

وجرت حملة الاعتقالات بعيد الإعلان عن تشكيل الملك سلمان لجنة مكافحة الفساد التي عهد برئاستها لولي العهد محمد بن سلمان.

 

وفي وقت سابق، قال مصدر سعودي لوكالة الأنباء الألمانية إن عددا من الموقوفين احتجزوا في فنادق بالرياض ومنعوا من إجراء أي اتصالات إلى حين استكمال التحقيق معهم.

 

وقال مسؤول آخر قبل ذلك إن من بين الاتهامات الموجهة للمعتقلين غسل الأموال وتقديم رشى وابتزاز بعض المسؤولين واستغلال النفوذ لتحقيق مصالح شخصية.

 

وقالت السلطات السعودية إنها ستجمّـد الحسابات البنكية للشخصيات التي أُوقفت بتهم الفساد، وأوضحت وزارة الإعلام أن كل الأصول والممتلكات التي تشملها تحقيقات الفساد ستُسجل باسم الدولة.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““ادفعوا بالتي هي أحسن وإلّا”.. “مجتهد”: هذا ما يرتبه “ابن سلمان” الآن مع وزير العدل ضد القُضاة”

  1. وكأنما المملكه تحولت من تاكسي إلى طائره من الطراز الأول. إخراج الوليد يفك من الازمه عن طريق تسويه عائليه. محمد بن سلمان اليوم ينظف ماخلفته سلاله ال سعود من بدايه حكمهم

    رد
  2. يبقى التخلص من الوافدين وإبقاء مليون شخص ووضهم في مناطق اقل كثافه واقل جوده . تقييد كل الامراء وسحب الثقه منهم جميعا. بدايه التحول إلى نظام البلديات

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.