الرئيسية » الهدهد » بطريقةٍ غير أخلاقية.. وزير لبناني لمذيعة: “الحريري عازمك على فندق الـ‘ريتز كارلتون‘ بالرياض”!

بطريقةٍ غير أخلاقية.. وزير لبناني لمذيعة: “الحريري عازمك على فندق الـ‘ريتز كارلتون‘ بالرياض”!

تسبب وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين معين المرعبي، في إثارةً موجةٍ من السخط عليه، بعد أن ردّ بطريقةٍ غير أخلاقية على سؤالٍ طرحته عليه مذيعة قناة NBN اللبنانية، ليندا مشلب، خلال اتصالٍ هاتفي أجرته معه المذيعة على الهواء.

 

وأثناء المقابلة، سألت المذيعة “مشلب”، الوزير “المرعبي” عن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، ووجوده في فندق “ريتز كارلتون” بالرياض، ليرد عليها قائلاً “هيدا عازمك عليه وبعزم حدا معك إذا بدك”، فقالت المذيعة التي لم تتوقع ما قاله “نعم؟”.

 

وأصر الوزير “المرعبي” على القول “الريتز وغيرو عازمك عليه الرئيس”، فقالت له “كيف يعني؟”، وأصر على عدم الإجابة بطريقة جدية على السؤال الذي اعتبره تافهاً، لينسحب من الحوار ويغلق الخط.

 

وكتبت “مشلب” تعليقاً على حسابها في فيسبوك: “إلى كل من يسأل ماذا حصل بيني وبين الوزير المحترم المرعبي: هذا الفيديو باختصار يظهر المستوى المتدني والحقير لمن يتبوأ سدة وزارة… وإلى كل من لامني لأنني لم أشتمه على الهواء لأنني أحترم نفسي وأحترم المؤسسة التي أعمل بها، ولأنني اعتقدت أنني لم أسمع جيداً في البداية فلم أشأ التسرع بالرد… لكن عندما عاودت الاستماع للحلقة لم أجد أي مبرر لرده المعيب على كلام سئل لمن هو أكبر منه وأعلى شأنا منه وأجاب عليه بكل احترام واتزان… أنا بدوري لا ألومه لأنها ربما هذه هي أجواء حياته التي فضحها على الهواء… لكن التطاول على الكرامات من غير وجه حق لا يليق بك يا معالي الوزير… وهذا الكلام أيضا برسم رئيس الحكومة سعد الحريري الذي أهانه عن قصد… أو عن قصد… أما أنا فيكفي ما سمعته حتى الآن من كل من لديه كرامة وشرف في شتمه ودعمي”.

وفي أعقاب موجة التعليقات الغاضبة التي أثارها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ، رداً على ما بدر من  الوزير اللبناني، قدّم الأخيرُ اعتذاراً من المذيعة “مشلب”.

 

ونشر الوزير “المرعبي” اعتذاره على حسابه الرسميّ في فيسبوك وقال: “لم أكن يوما بوارد الدخول إلى دهاليز عالم السياسة، ولم أعرف طيلة حياتي ان اوارب في الكلام او ان اقول ما يطلبه المستمعون، ولست ممن يمتلكون البال الطويل امام التجني، ولا اتحمل التحامل بخاصة في موضوع الرئيس سعد الحريري، وبعد ان استفزني كلام الصحافية الراقية السيدة ليندا مشلب، و فهم كلامي على غير ما قصدت بأنه نيل من شرف السيدة مشلب، وانا ممن لا يقبلون ابدا ان توجه اية ايحاءات إلى أي امرأة عاملة في اي حقل كان، فاني، وارضاء لضميري، أعتذر منها ومن عائلتها على صفحتي”.

وأعرب كثير من النشطاء عن تضامنهم الكامل مع المذيعة اللبنانية ليندا مشلب، بعد الموقف الذي وضعها فيه الوزير “المرعبي”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بطريقةٍ غير أخلاقية.. وزير لبناني لمذيعة: “الحريري عازمك على فندق الـ‘ريتز كارلتون‘ بالرياض”!”

  1. سبحان الله شعوب متخلفة يوديها ويرجعها كلمة ! طيب قبل فترة تندرت مسؤولة لبنانية على قرار قيادة المرأة السعودية للسيارات وجمعت اعجابات كثيرة في الفيس بوك! قبل اجبارها على الاستقالة من أرفع المستويات السياسية في لبنان ما هو الغريب إذن في تصريحات الوزير ؟ ما هو الحال من بعضه ! هل استمعتم إلى أسئلة المذيعة ؟ السؤال عن أسباب الاستقالة ثم بلغة التأكيد أن الحريري انقطع الاتصال معه ! ثم السؤال عن صحة الخبر ؟ وفي كلامها أوردت بالتأكيد أن الحريري في الريتز ثم الحديث في وسائل الاعلام عن وجود الحريري في الريتز !! تاكيد ثم سؤال ! هذا هو حال الصحفي العربي ! قبل تملق المذيعة يجب اعادة مشاهدة الشريط ! ودائما في الوطن العربي الرجال يحبون تملق الجنس اللطيف ! وإذا كان هذا الوزير عاد واعتذر فهو يملك الشجاعة الأدبية ! بينما يجب على المذيعة وهي تقدم برنامج سياسي أن تكون على ثقة بالنفس والقدرة على طرح السؤال بصيغة واضحة بعيدا عن القيل والقال والنفي والتأكيد ! أما الكلام التأييد لها فهو مجرد ردح وحب ظهور من بعض عاشقي الشهرة لا يقدم ولا يؤخر بينما الحقيقة لا بد أن تكون مبنية على معطيات الموقف والتصرف وكيف يمكننا أن نعرف بأن الوزير هو من قطع الخط ؟ قد تكون المحطة هي التي قطعت الاتصال ! وحتى هذه التصرفات ليست بالجديدة في لبنان في زمنا ما رئيس لبناني صفع رئيس تحرير مجلة سياسية شهيرة ! ما العجب !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.