الرئيسية » تقارير » في خطاب من السعودية.. “الحريري” يستقيل من حكومة لبنان: “أخشى الإغتيال وأيدي إيران ستقطع”

في خطاب من السعودية.. “الحريري” يستقيل من حكومة لبنان: “أخشى الإغتيال وأيدي إيران ستقطع”

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم السبت استقالة حكومته، وذلك في خطاب متلفز من العاصمة السعودية الرياض بثته وسائل إعلام سعودية.

 

وفي خطاب الاستقالة أعرب الحريري عن خشيته من تعرضه للاغتيال، مضيفا “لمست ما يحاك سرا لاستهداف حياتي”، مشيرا إلى أن المرحلة تشبه المرحلة التي سبقت اغتيال والده رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

 

وأشار الحريري إلى الأسباب التي دفعته للاستقالة بقوله إنه يشعر بوجود دولة داخل الدولة، في إشارة إلى حزب الله اللبناني، وشدد على رفضه استخدام سلاح الحزب ضد اللبنانيين والسوريين، وقال إن “تدخل حزب الله تسبب لنا بمشكلات مع محيطنا العربي”.

 

وبشأن إيران، قال إنها تسيطر على المنطقة وعلى القرار في سوريا والعراق، متابعا أن لديها “رغبة جامحة في تدمير العالم العربي”، وقال “أينما حلت إيران يحل الخراب والفتن”، مشددا على أن “أيدي إيران في المنطقة ستقطع”.

 

وفي تعليقه على قرار الاستقالة، قال المحلل السياسي اللبناني قاسم قصير إن المعطيات التي أحاطت بقرار الاستقالة المفاجئ تؤكد أن الحريري تعرض لضغوط كبيرة من السعودية، وأن هناك قرارا سعوديا بأخذ لبنان إلى وجهة غير مستقرة وغير واضحة.بحسب “الجزيرة”

 

وقال قصير إن قرار الاستقالة قد يؤدي إلى نزع حالة الاطمئنان في لبنان، تمهيدا لحصول تطورات أمنية وعسكرية خطيرة، سواء من قبل إسرائيل أو من قبل جهات أخرى.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “في خطاب من السعودية.. “الحريري” يستقيل من حكومة لبنان: “أخشى الإغتيال وأيدي إيران ستقطع””

  1. الفاشل فاشل من يومه وابن الدلال لايمكن ان يصنع مجدا طبعا السعودية هجنت هذا السعد وربته من اجل ان يصنع حزبا قويا سنيا في لبنان موازيا لحزب الله وندا له وطبعا (اكل كل المليارات ) هو ومعونيه وضحكو علي دقن السعوديه كما ضحك عليها من قبل والده والسيسي وعلي صالح وقائمة النصابين كثر والضحية مغفل واحد منذ الازل طبعا هذا الولد الفلته لم يستطع ان ينشىء قوة علي الارض ولم يستطع ان يكون مليشيا موازيه ولم يستطع حتي ان يحمي مؤخرته فمن استعان بالسعودية خسر وخاب فهم يتركون حلفائهم في منتصف الطريق فلا يبلغون هدفا ولا يستطيعون العوده وطبعا الحريري هرب الي السعوديه طلبا للحماية ولكن بعد فوات الاوان فشركته قد تفتت واملاكه قد بيعت وليس له الا ان يعيش كلاجيء علي موائد بن سعود فاهلا بك بين اخوتك بن علي في انتظارك ..

    رد
  2. طالما استقال في مثل هذا الوقت اذن الحرب قادمه لا محاله ضد حزب الله واسرائيل ستتخلص من حزب الله وسلاحه وستشارك الدول العربيه الحرب ضد حزب الله ولبنان قادم على فتره صعبه اصعب من الحرب الاهليه .

    رد
  3. واضح من سياق اﻷحداث أن هناك مذابح ضد أهل السمنة في الفترة القادمة في لبنان واﻷردن ومصر والخليج والجزيرة العربية . منذ بدأية الثورة الخمينية المدعومة غربيآ والهدف واضح وهو القضاء على أهل السمنة والمجاعة.
    الماسون مسيطرين على جميع حكومات العالم .وهم من يحدد الحدث والهدف.
    وكما قال اﻷخ اللي فوق أن السعودية مساعداتها لابركة فيها ﻷنها تدفعها رشوة لتحقيق هدف له وقت انتهاء ثم وكأن كل ما دفعته ذهب هباء منثورا والسبب أن تصرفات السعودية محكومة من دول الصليب ومأمورة بأن تفسد أهل السمنة بمالها أكثر مما تصلح. وأما إيران فهي تدفع لتحقق مصالح استراتيجية عشرية وعشرينية وثلاثينية وحتى خمسينية . أهداف إيران يقودها ويضعها يهود إيران المتحكمين في البنتاقون والكونقرس والكنيست اﻹسرائلي. والخطة هي إستيلاء هاؤلاء اليهود الماسون على كل المنطقة بعد ذبح أهل السمنة والمجاعة ثم التخلص من رافضة العرب الذين هم كانوا من يقوم بذبح السمنة بالقصف اﻹسرائلي الذين يحتفضون بقوتها حتى تبيد الرافضة العرب حين فراغهم من قتل أهل السمنة. والحقيقة أن أهل السمنة كشعوب كما وصفهم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هم كغثاء السيل لاخير فيهم . فهم يناصرون حكوماتهم ضد المجاهدين السنة الصادقين ويظنون أنهم يحسنون صنعآ وأنهم على خير والحقيقة أنهم ارتكبوا معصية عظيمة بماولاتهم للحاكم المرتدين عن اﻹسلام الذين والوا الكفار من صليبيين ومجوس وملاحدة وغيرهم لمحاربة اﻹسلام وقتل المسلمين. فمن أراد أن يحفظ دينه فاليتبرأ من هذه الحكومات المرتدة ولينظر إلى من يقاتل الرافضة اﻹنجاس ومن معهم من الكفار بصدق وهم رجال الخلافة الذين عاداهم كل أكثر أهل السمنة اﻷغبياء .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.