الرئيسية » الهدهد » #نطالب_بنادي_مصارعة_للبنات.. بعد أن فتح “ابن سلمان” الباب هذا هو مطلب السعوديات الجديد!

#نطالب_بنادي_مصارعة_للبنات.. بعد أن فتح “ابن سلمان” الباب هذا هو مطلب السعوديات الجديد!

يبدو أن رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد فتحت الباب على مصراعيه للسعوديات المتمردات على تقاليد المملكة للتقدم بمطالب أكثر يروا أنها من حقهن، خاصة بعد السماح لهن بقيادة السيارة ودخول الملاعب.

 

لكن لم يتوقع السعوديون أن تصل هذه المطالب لدرجة أن تطالب بعض السعوديات بإنشاء نادي خاص لمصارعة البنات، الأمر الذي سبب صدمة كبيرة لدى المجتمع السعودي المحافظ.

 

هذا ما حدث بالفعل عندما دشنت سعوديات عبر تويتر هاشتاغ “#نطالب_بنادي_مصارعه_للبنات”، ما أثار غضب العديد من النشطاء، بينما يرى أصحاب الهاشتاغ أن هذا أمر طبيعي في ظل انفتاح المملكة ورؤية النظام السعودي الحالي.

البعض برر لهذا الأمر بأنه من حق المرأة أن تتعلم فنون القتال لتتمكن من الدفاع عن نفسها.

مغردون آخرون سخروا من هذا المطلب، معتبرين هذا الأمر درب من دروب الخيال ولا يمكن حدوثه ببلد محافظ مثل السعودية.

آخرون رأوا أن سياسات النظام الجديدة و”علمانية” ابن سلمان هي التي شجعت المرأة السعودية على مثل هذه المطالبات التي لن تنتهي.. حسب قولهم.

ورفض سعوديون هذا الأمر شكلا وموضوعا، كما تبرأ البعض من الداعين له.

وفي ظل تولي “محمد بن سلمان” مقاليد الحكم الحقيقة في المملكة العربية السعودية أكدت عدة تقارير صحفية أجنبية أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية, وانتهاج “العلمانية” , حيث شاهدنا وقائع عدة في السعودية بالأونة الأخيرة تُشير إلى ذلك.

 

ومن هذه المظاهر اعتقال علماء ودعاة المملكة المحسوبين على تيار الصحوة الذي هاجمه ولي العهد السعودي بشدة، وتقليم أظافر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي كانت تضع قواعد صارمة للمرأة السعودية، لكنها باتت الآن قاب قوسين أو أدنى من الاختفاء تمامًا.

 

ووعد “ابن سلمان” عبر رؤيته الجديدة للسعودية المعروفة برؤية 2030 مواطنيه بالتحرر والانفتاح، وهو ما ظهر جليا في قرارات السماح للمرأة بقيادة السيارة ودخول الملاعب.

 

وتسود انطباعات واسعة لدى السعوديين بأن قيادتهم وسلطاتهم باتت “ملحقا لأبوظبي” على حد وصفهم، تطبق ما سبق أن نفذته أبوظبي في الدولة، بصورة دفعت صحيفة “لوموند” الفرنسية مؤخرا إلى وصف رؤية 2030 السعودية بأنها (قص/ لصق) لرؤية الإمارات 2021.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “#نطالب_بنادي_مصارعة_للبنات.. بعد أن فتح “ابن سلمان” الباب هذا هو مطلب السعوديات الجديد!”

  1. لا تستعجلون علي رزقكم جايتكم المصارعه جايتكم في كل شارع وسكه طالما حمودي بيصير حكم المصارعه ابشرو بالخير والله ليصير الدم للركب ولتتحول شوارع المملكه كلها الي حلبة مصارعه وساعتها بتشوفون بشار جنبه ملاك هذا الخبل بيوديكم في ستين داهيه ويخليكم تتصارعون غصب وبيطلع لكم فرق عالمية للمصارعه من داعش وماعش وحالش وباحش وكلوميش وكل الفرق المدربه علي العنف بس انتو اصبرو شوي لا تستعجلون واذا جتكم المصارعه علي اصولها ….لا تصيحون ولا تهربون اثبتو وخلوكم ابطال عشان تاخذون الحزام الذهبي .

    رد
  2. من العنوان هي رياضه بين النساء فقط فامهي المشكله؟ هل السياقه للنساء حرام؟ هل ممارسه الرياضه حرام؟ هل حضور الحفلات للعواءل حرام؟ اذاكانت كذلك فكل الدول الاسلاميه بلااستثناء كافره منطق داعشي بامتياز

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.