الرئيسية » فيديو » أردوغان لربة منزل تركية: لماذا اكتفيتم بإنجاب ولدين فقط.. الله هو الرازق

أردوغان لربة منزل تركية: لماذا اكتفيتم بإنجاب ولدين فقط.. الله هو الرازق

نشرت قناة “تي آر تي” التركية مقطع فيديو يكشف لحظة مفاجأة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عائلة في مدينة اسطنبول، عندما زار منزلهم.

 

ووفقا للفيديو المتداول فقد قامت احدى العائلات بوضع لافتة على شرفة منزلها ترحيبا به ليفاجئها قائلا: هل لديكم شاي؟”.

 

وبعد دخوله المنزل، فاجا أردوغان ربة المنزل بسؤال حول لماذا اكتفت بإنجاب ولدين فقط، مؤكدا بأن الله هو الرازق معربا عن تمنيه لو كانت قد انجبت أكثر.

 

ثم دعاها لتزويج نجلها وعدم تأخير زواجه كثيرا لكي ينجب الاطفال.

https://twitter.com/TRTalarabiya/status/922413785155096576

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد جدد في آيار/مايو العام الماضي مطالبته الأسر التركية بزيادة النسل، لافتاً إلى أن الأسرة المسلمة لا يمكن أن تفكر في اتباع أساليب منع الحمل أو التخطيط الأسري، على حد قوله.

 

وتنفيذاً لرؤية أردوغان عملت الحكومات التركية الأخيرة على تقديم تسهيلات متعددة للشباب الأتراك من أجل الزواج، وتسهيلات أخرى للعائلات لزيادة الإنجاب، حيث حصلت أكثر من مليون عائلة تركية على مساعدة/ مكافأة “المولود الجديد” التي أعلن عنها رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو قبل قرابة العامين، لتشجيع العائلات التركية على الإنجاب، بقيمة بلغت 451 مليون ليرة تركية (قرابة 150 مليون دولار)، في عام 2016 في حين ارتفعت إلى 283 مليون دولار عام 2017.

 

وتمنح الحكومة بموجب هذا البرنامج، المولود الأول لكل عائلة 300 ليرة (قرابة 100 دولار)، والمولود الثاني 400 ليرة، بينما يحصل المولود الثالث وما بعد ذلك على مبلغ 600 ليرة تركية (قرابة 200 دولار).

 

كما فتحت الحكومة التركية في 2016، باب تقديم الطلبات من أجل فتح “حسابات زواج” في البنوك التركية، وذلك في إطار برنامجها لتشجيع الشباب على الزواج، حيث توفر الدولة ما نسبته 20٪ من مجموع مدخرات الشاب أو الشابة ضمن حساب الزواج المصرفي، على ألا يتخطى مبلغ دعم الدولة 5 آلاف ليرة تركية (نحو 1777 دولارا).

 

كما قررت الحكومة منح الأمهات بعد انتهاء إجازة الأمومة فرصة العمل بشكل جزئي لمدة شهرين بعد المولود الأول، ولمدة 4 أشهر بعد المولود الثاني، ولمدة 6 أشهر بعد المولود الثالث. وتحصل الأمهات على أجورهن كاملة خلال هذه الفترة من الحكومة، بالإضافة إلى قرارات تتعلق بدعم حضانات الأطفال ومراكز العناية بهم.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أردوغان لربة منزل تركية: لماذا اكتفيتم بإنجاب ولدين فقط.. الله هو الرازق”

  1. نَعَّمَ الرَّئِيسُ وَنَعَّمَ السُّلْطَانُ …نتمنى عودة الامبراطورية العثمانية وبسط سيطرتها على بلادنا العربية ..وتخليصنا من حكامنا الفجرة الظلمة العصاة الزناة ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.