AlexaMetrics بسبب "التأتأة".. "بيتزا هت" السعودية تتسبب في موجة غضب عالمي | وطن يغرد خارج السرب

بسبب “التأتأة”.. “بيتزا هت” السعودية تتسبب في موجة غضب عالمي

في اليوم العالمي لـ”التأتأة” والذي يوافق 22 أكتوبر من كل عام، أثار إعلان عنصري لشركة “بيتزاهت” السعودية موجة غضب عارمة وعالمية عبر مواقع التواصل.

 

ويحتفل العالم في هذا اليوم من كل عام بـ “اليوم العالمي للتأتأة” للتوعية بهذا المرض، لكن إعلاناً لشركة “بيتزاهت” في السعودية حول هذا اليوم والذي تندر بشكل واضح على أصحاب هذه العلة، أثار غضب النشطاء على مواقع التواصل ودفع وزارة التجارة والاستثمار للتدخل في القضية.

22752141 1958485391056400 1695037329 n

ونشر حساب الفرع السعودي لشركة “بيتزاهت” على تويتر، أمس الأحد، إعلاناً عن منتجات الشركة مكتوباً عبر تكرار عدة حروف ليبدو كما ينطقه الأشخاص المصابون بـ “التأتأة.” الإعلان انتشر بشكل واسع بين المغردين الذين طالبوا بمعاقبة الشركة، حيث اعتبروه مسيئا لهذه الفئة من المجتمع.

 

وأعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية أنها سوف تستدعي الشركة “وتتخذ الإجراءات النظامية اللازمة” بحقها.

 

وأكد المتحدث باسم الوزارة عبدالرحمن الحسين عبر تغريدة نشرها على موقع “تويتر” أنه سيتم استدعاء احدى الشركات “في إشارة لبيتزا هت”، وذلك لنشرها إعلانًا مخالفًا، مشيرًا الى أنه إنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لذلك.

 

واضطرت الشركة إلى حذف الإعلان جراء الانتقادات الشديدة التي تعرضت لها، وأعلنت في صفحتها على “تويتر” اعتذارها عن التغريدة، التي وصفتها بـ”غير المسؤولة”، مشيرةً أنها اتخذت الإجراء اللازم في حق المخطئ.

https://twitter.com/PizzaHut_Saudi/status/922186682769838080

 

وأعلنت في تغريدة أخرى أنه سيتم التواصل مع الجمعيات الخاصة بهذه الفئة الغالية علينا جمعياً لرعاية فعالياتهم ودعمهم.. بحسب نص التغريدة.

https://twitter.com/PizzaHut_Saudi/status/922187366055464960

 

ويعتبر “مرض التأتأة” اضطراب كلامي حيث يتعطل تدفق الكلام بواسطة التكرارات اللاإرادية أو إطالة في الأصوات أو في المقاطع الصوتية أو في الكلمات أو في العبارات، وأيضاً التوقفات الصامتة غير الإرادية أو عدم قدرة الشخص المصاب بالتأتأة على إنتاج الصوت.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. بشكل تاكيد المشرف على هذا الفرع والمنفذ للدعايه ومن تحته كلهم من بعارين ال سلول . لا تربي, لا علم , ولا ثقافه ولا احساس. مجتمع غير مثقف اطلاقا والسبب اذلال ال سلول للشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *