AlexaMetrics شاهد| بعد الزعم بأن فرعون مصر اسمه "وليد".. عالم أزهري: فيل أبرهة الأشرم اسمه "محمود"! | وطن يغرد خارج السرب

شاهد| بعد الزعم بأن فرعون مصر اسمه “وليد”.. عالم أزهري: فيل أبرهة الأشرم اسمه “محمود”!

استمرار للمهازل التي عمل على إبرازها الإعلام المصري مؤخرا لإلهاء الشعب بقضايا جانبية بعيدة عن همومهم الأساسية من فقر وغلاء وكبت للحرية، زعم الدكتور عصام الروبي، أحد علماء الأزهر، إن فيل أبرهة الأشرم الذي جاء به لهدم الكعبة وذكره الله عز وجل في القرآن الكريم، اسمه “محمود”، باتفاق أهل العلم، وهذا موجود في التفاسير وكتب السنة، لافتًا إلى أن ابن كثير والقرطبي والسعدي أكدوا أن اسمه “محمود”.

 

وأضاف “الروبي”، خلال حواره مع الإعلامي محمد محفوظ ببرنامج “منهج حياة” عبر فضائية “العاصمة”، أن أبرهة اصطحب معه جيشا عظيما جرارا تصدره 8 أفيال، أو اثني عشر فيلًا، وقيل فيل واحد، وبدأ يطوف على القبائل العربية قتلًا وسلبًا وأسرًا حتى وصل إلى الطائف ثم انطلق إلى مكة ووقتها حصلت المعجزة.

يأتي ذلك بعد أقل من شهر، من زعم أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، سعد الدين الهلالي أن قصة “فرعون موسى” المذكورة في القرآن وقعت أحداثها في منطقة خراسان ولم تكن في مصر كما هو متعارف عليه.

 

وقال ” الهلالي” خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية “ON E”، إنه عندما اطلع على بعض المراجع وجد أن فرعون مصر الذي تحاجج مع موسى عليه السلام ليس مصرياً بل هو من خراسان وهي منطقة تقع بين إيرانوأفغانستان واسمه وليد بن ريان.

 

وأضاف الهلالي، “أول ما قرأت عن فرعون في كتاب لفيروز آبادي اسمه “بصائر ذوي التمييز في لطائف الكتاب العزيز″، وابن منظور في كتابه الشهير “لسان العرب”، والفيومي في كتابه “المصباح المنير”، وجدت في هذه المراجع الثلاثة يقولون إن فرعون ليس مصرياً بل من خراسان واسمه مصعب بن الوليد أو وليد بن ريان”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. فرعون موسى فعلا اسمه الوليد بن الريان وزوجته آسية بنت مزاحم وهو زعيم عدة قبائل يمنية ويعود أصله إلى قبيلة حمير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *