AlexaMetrics كاتب سعودي منتقدا #مرزوق_الغانم لطرده الوفد الإسرائيلي: إسرائيل أصبحت شماعة لمشاكلنا وتخلفنا! | وطن يغرد خارج السرب

كاتب سعودي منتقدا #مرزوق_الغانم لطرده الوفد الإسرائيلي: إسرائيل أصبحت شماعة لمشاكلنا وتخلفنا!

وجه الكاتب السعودي الليبرالي، تركي الحمد انتقادا مباشرا لرئيس مجلس الامة الكويتي، مرزوق الغانم، وذلك على إثر طرده للوفد الإسرائيلي من اجتماع اتحاد البرلمانات الدولية، زاعما بأن إسرائيل أصبحت شماعة للعرب يعلقون عليها مشاكلهم وتخلفهم.

 

وقال “الحمد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” نحن اليوم أسوأ أمة أخرجت للناس..لا نبني حضارة ونسعى لهدم حضارة الأخرين.نريد أن نهدي البشرية إلى خطاب كره وحقد وتعصب باسم الدين والدين براء”.

 

وأضاف في تغريدة اخرى: ” إسرائيل..عدوة لا شك..ولكنها أصبحت حالة عقلية في الذهن العربي..شماعة لمشاكلنا..تخلفنا وكل مشاكلنا بسبب إسرائيل..والعيب فينا..فعلا عجبي”.

 

وقال الغانم في كلمة ألقاها تعقيبا على كلمة وفد (إسرائيل)، في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد في مدينة “سانت بطرسبورغ” الروسية، الثلاثاء، إن “ما ذكره ممثل هذه البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا المثل المعروف عالميا: إن لم تستح فاصنع ما شئت”.

 

وضجت القاعة بالتصفيق الحاد للغانم تأييدا لموقفه. وانفعل «الغانم» : “عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة في العالم”.

 

وأكمل مخاطبا رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي: “اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال”.

 

ورضخ الوفد الإسرائيليّ لهجوم الغانم، وقام بالخروج من قاعة الاجتماع، وسط استمرار التصفيق من ممثلي برلمانات العالم المشاركين في الاجتماع.

 

وأشاد النشطاء في تويتر بموقف “الغانم” الذي وصفوه بالمشرف في زمن الانبطاح العربي لإسرائيل.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. الف تحية اهديها للدكتور البطل مرزوق الغانم وصدق الشيخ حمد بن جاسم عندما قال العرب اصبحوا نعاجا في زمن الانبطاح والذل وتدنيس الكرامه من قبل العدو الهيوني المحتل لفلسطين الحبيبه

  2. طيب على الأقل مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي تكلم وأبدى رأيه ولم يأتي على لسانه تحميل أخطاء الأمة على اسرائيل ! أنت وباقي من تسمون أنفسكم أدباء ومثقفين ماذا فعلتم ؟ تخافون من حكوماتكم وفي خط التطبيع والانبطاح والمذلة ! وعلى استعداد للتواصل مع الأعداء ! هو بالفعل تصرف رئيس مجلس الأمة الكويتي لن يحرر القدس ولا شبر من فلسطين ! ولكن موقف أصيل وشهم وشجاع وجريء من مواطن عربي قبل أن يكون سياسي ! ومتى؟ في زمن الموات والذل والتزلف لحكومات وحكام عرب خونة خدم لليهود ! هنا ستعرف قيمة ما حدث إن كنتم تعلم ! أو على استعداد لتعلم !

  3. لا لا لالالا غير معقول !!! هزاب يعلق في موضوع لا بخص الشأن العماني؟!!! لكن تذكر ترى هذا المثقف من المتزلفين لسيدك ابن زايد.

  4. ان تصفيق المشاركين في قاعة اجتماع البرلمانيين من كل برلمانات العالم هو بمثابة بصقه في فم كل من لا يعجبه تصرف مرزوق الغانم رئيس البرلمان الكويتي ..وكل ما ذكروه او كتبوه هؤلاء المتصهينيون العرب سواء في السعوديه او غيرها انما يعبر عن حقارة ونذالة وعمالة وخيانة هؤلاء المدعين انهم عرب ومسلمين يالهوانكم على الله والناس ولعنات الامة عليكم واحدا واحدا..ياردأ اصناف البشر

  5. والله يا تركي ما سبب تخلف الامة العربية و الاسلامية الا اشكلاك بدوي يا طرش ما تفكر ان المال يرفع من قيمة الانسان “الحمار حمار ولو بين الناس ربى اقصد الخيول ربى” يا جحش

  6. ولماذا لم تقول ضاهرة صوتية عندما دافع المرزوق عنكم أما أيران؟؟؟؟ ياجبناء ايران تحارب السعودية بالشرقية وباليمن وتفجر بالحرم وأنتم لاتعلنون الحرب عليها وهي تقتل جنودكم == السعودية وايران ومصر سبب الخراب والفتن بالعالم العربي والاسلامي والان الامارات مكم

  7. صاحبة التعليق رقم 3 مسخرة ومهزلة ! تدخل كل موضوع في الموقع ليس للتعليق بل بحثا عن تعليقاتي للردح والشتم وجعلت من نفسها أضحوكة وخيخة ! أفهم دورها الأمني ولكن الغير مفهوم محاولة تملقها لسيدها وقد يكون ولي نعمتها محمد بن زايد ! وذكره في كل مداخلة لها بسبب وغير سبب! معلش ! في يوم من الأيام ربما تحاولين نسيان هذي المعلومة كنتم مجرد مطيرزيه عنده وشحتين الفضالة وبقايا المائدة التابعةلخدمه ! وكان اعز حلم عندكم تحصلوا درهم من حراس قصره ! يعني الحين هو سيد مين ! الغبي يرفع ايده !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *