الرئيسية » الهدهد » جنازة عصام زهر الدين “أكبر شبيحة بشار”.. كان يسلخ جثث المدنيين السوريين!

جنازة عصام زهر الدين “أكبر شبيحة بشار”.. كان يسلخ جثث المدنيين السوريين!

تداول ناشطون بتويتر مقطعا مصورا، أظهر لحظات نقل جثمان أكبر شبيحة بشار والنظام السوري العميد عصام زهر الدين لمثواه الأخير، واشتهر شبيح بشار بمجازره الدموية ضد المدنيين في سوريا.

 

وأكّدت وسائل إعلامٍ موالية للنظام السوريّ، الأربعاء، مقتل العميد عصام زهر الدين، وهو قائد بقوات الحرس الجمهوري في دير الزور، إثر انفجار لغم أرضي في منطقة “حويجة صكر” بريف دير الزور.

 

 

يُشار إلى أن العميد القتيل بدأ مسيرة عسكرية دموية في صفوف قوات النظام نسبة للمجازر التي كان مسؤولا عنها بدءا من حي باب عمرو في حمص إلى مجازر الغوطة الشرقية، وانتهاء بالحملة العسكرية وما تبعها من مجازر في دير الزور.

 

وقد أظهرت فيديوهات العميد أثناء تمثيله بالجثث، وتصريحه الأخير الذي توعد فيه اللاجئين السوريين في حال قرروا العودة إلى بلادهم.

 

وفق مواقع معارضة فإن زهر الدين المنحدر من مدينة السويداء (54 عامًا) رُفّع إلى رتبة لواء وعين قائدًا لفرع المخابرات العسكرية بالمنطقة الشرقية خلفًا للواء المقتول جامع جامع، طبقا لتقارير إعلامية غير رسمية.

 

وكان له دور في التقدم الذي أحرزته قوات النظام الأيام الماضية في محافظة دير الزور، والتي وصلت خلالها إلى مدينة الميادين الإستراتيجية.

 

يُشار إلى أنّ زهر الدين أثار غضب السوريين حينما ظهر على الهواء مباشرة من مطار دير الزور، الذي سيطرت عليه قوات الأسد، متوجهاً لكل السوريين الذي هربوا من البلاد، على حدِّ قوله، مهدداً إياهم بعدم العودة للبلاد.

 

العميد الذي كان في لقاء مباشر على قناة رسمية سورية، محاطاً بعساكر من النظام، قال: “مَن هرب ومَن فرَّ من سوريا إلى أي بلد آخر، أرجوك لا تعُدْ، لأن الدولة إذا سامحتك فنحن عهداً لن ننسى لن نسامحك”.

 

وختم متهكماً ضاحكاً مع من حوله بقوله: “نصيحة من هذه الذقن لا أحد يعود منكم”.

 

واعتبر بعضهم أنّه يتحدّث بلهجة زعيم عصابات لا كضابط جيش.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “جنازة عصام زهر الدين “أكبر شبيحة بشار”.. كان يسلخ جثث المدنيين السوريين!”

  1. الي نار جهنم وبئس المصير يا جيفة أيها الملعون الطائفي الدرزي الحاقد الجبان لعنة الله عليك وعلي المعاقين العلوية الهمل المجرمين

    رد
  2. هذا الشخص اعرفه جيدا كان ياكل احشا المناضلين الاجانب وكان ياخذ راتبه الشهري من الدول التي تدعم الديمقراطيه في بلاد العالم وكلما قام بهجوم ع المناضلبن الاجانب كان يتلقا علاوه من الدول الداعمه للديمقراطيه بس حسب معلوماتي له سجل خدمه يعني معروف مين هو و مين اعماموومين هن اخوالو و شو درس وصار ظابط في جيش السوري النظامي المرتزق حسب مرسوم جمهوري من حكومه معترفه فيها من الجميع وانه كان يخدم وعليه بزه عسكريه معترفه و موصوفه الشكل حسب القانون ومتعارف عليها ورتبتها من باقي الجيوش فلخزي والعار للذين يقتلون وعليهم بزات عسكريه قانونيه والمجد والخلود للمناظلين الاجانب غيرمعروفين البلدان والاجداد و الانساب هههه كوميديا حلوه

    رد
  3. داعش الإرهابية والنظام النصيري الإرهابي الطائفي ومعه غالبية الطحالب من الطوائف الصغيرة كلهم ارهابيون قتله اوغلوا في دماء الأبرياء هذا النظام المجرم المعتوه الإرهابي قمعي منذ ان تأسس لشعور الطائفة العلوية الإرهابية بالنقص والدناؤة حيث كانت ثورة سلمية ولكن قابلها العلوية بالحديد والنار ثم بعد ان ترهل النظام جاء المرضي النفسانيين المعاتيه الشيعة المرتزقة ومن ثم الدواعش الزبالة لتبادل الأدوار والضحية هي الشعب السني بالغالب.حكام العرب للخونه مسلوبي الإرادة الا علي شعوبهم بالذات مصر ودل العهر الخليجي باستثناء قطر العز هم من أطالوا عمر هذا النظام النجس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.