#مرزوق_الغانم يتصدر تويتر بعد طرده لمندوب إسرائيل..ونشطاء:في زمن الانبطاح العربي سجل يا تاريخ

3

لم تمضي ساعات قليلة على طرد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم للوفد الإسرائيلي المشارك في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في روسيا، على خلفية الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، حتى تصدر وسم قائمة الأعلى تداولا بتويتر.

 

وقال الغانم في كلمة ألقاها تعقيبا على كلمة وفد ()، في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة «سانت بطرسبورغ» الروسية، الثلاثاء، إن “ما ذكره ممثل هذه البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا المثل المعروف عالميا: إن لم تستح فاصنع ما شئت”.

 

وضجت القاعة بالتصفيق الحاد للغانم تأييدا لموقفه. وانفعل «الغانم» : “عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة في العالم”.

 

وأكمل مخاطبا رئيس وفد الإسرائيلي: “اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال”.

ورضخ الوفد الإسرائيليّ لهجوم الغانم، وقام بالخروج من قاعة الاجتماع، وسط استمرار التصفيق من ممثلي برلمانات العالم المشاركين في الاجتماع.

 

وأشاد النشطاء في تويتر بموقف “الغانم” الذي وصفوه بالمشرف في زمن الانبطاح العربي لإسرائيل.

 

الكاتب والصحفي اليمني عباس الضالعي قال :””#مرزوق_الغانم رئيس البرلمان #الكويتي هو الوحيد من بين رؤساء البرلمانات العربية والاسلاميةالذي طالب رئيس وفدالاحتلال الاسرائيلي بمغادرةالقاعة”

 

وكذلك غرد الصحفي والإعلامي جيري ماهر “رئيس #مرزوق_الغانم في اقوى هجوم على .

الله يحميك وعقبال ما نشوف هجومك ايضاً على الايرانيين وحزبهم! ✌?”

 

https://twitter.com/jerrymahers/status/920642272273862656

 

 

 

 

https://twitter.com/BatrumItmy/status/920659959913811969

 

قد يعجبك ايضا
  1. ..المهتدي بالله يقول

    موقف مشّرف في زمن المهانه العربي …موقف يدل على انه لا زال في امة يعرب رجال لا يهابون انبطاح الحكام العرب لليهود والنصارى الذين يوهمونهم بحماية عروشهم المنهاره …

  2. ذياب الشمري يقول

    وبدون الكويت يا الغانم مين لهم
    فقط لهم الله ياالغانم والله الاعمال التي تعملونها اسرائيل تستحي ان تعمل مثلها بس الله اكرم منكم يا مدعين الديمقراطيه

  3. محمد حجازي يقول

    ليس غريباً على هذا الرجل الوطني بامتياز وليست هذه هي المرة الأولى التي يقف فيها هذا الرجل الف في وجه الصهيونية ودولة الاحتلال الاسرائيلي البغيض … فالأمور عند معالي الأستاذ مرزوق الغانم لا تستوي ولا تقبل انصاف الجلول ولا المساومات وعندما تكون الأمور على هذا المستوى … حياك الله يا ابن الكرام أنت وشعب الكويت العزيز والذي لم ولن يتوانى في الوقوف لمساندة الشعب الفلسطيني ، ومهما حاول البعض من شذاذ الآفاق من تعكير هذه العلاقة الأخوية المتجذرة …فرجالات الكويت الأبرار الذين نعرفهم تمام المعرفة والذين كنا وما زلنا نكن لهم كل التقدير والاحترام سيظلوا هم منارة الكويت ووجهها الناصع والمشرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.