الرئيسية » الهدهد » استياء كويتي من عدم استقبال الملك سلمان لأمير الكويت ومصدر يكشف مصير القمة الخليجية

استياء كويتي من عدم استقبال الملك سلمان لأمير الكويت ومصدر يكشف مصير القمة الخليجية

اختتم أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، زيارة خاطفة وسريعة الى الرياض اليوم الاثنين اجتمع خلالها بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي اقام حفل استقبال ومأدبة غداء على شرفه في قصر الحكم في حضور عدد كبير من الأمراء والوزراء ورجال الدولة، وغياب ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وكان لافتا أن أمير الكويت جرى استقباله من قبل أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وليس من قبل العاهل السعودي نفسه، الأمر الذي أثار العديد من علامات الاستفهام من قبل بعض الكويتيين على وسائط التواصل الاجتماعي.

https://twitter.com/Kuwait_okk/status/919900159294820352

 

من جانبه، كشف مصدر دبلوماسي كويتي، أن انعقاد القمة الخليجية المقبلة والتي من المفترض أن تعقد في الكويت في شهر كانون أول/ديسمبر المقبل تصدرت المباحثات بين العاهل السعودي وأمير الكويت، مؤكدا بأن هناك 4 احتمالات بشأن هذه القمة ومصيرها:

 

الأول: ان يتم تأجيلها بضعة اشهر ريثما يتقرر مصير الازمة الخليجية صلحا او قطيعة دائمة، او تغييرا للنظام القطري.

 

الثاني: الدعوة الى انعقادها في العاصمة السعودية الرياض بدون دولة قطر.

 

الثالث: ان تعقد في الكويت في موعدها المقرر، ودون توجيه الدعوة لدولة قطر للمشاركة فيها.

 

الرابع: حدوث انقسام في مجلس التعاون الخليجي الى معسكرين، الأول يضم قطر وسلطنة عمان، ووقوف الكويت على الحياد، مما يعني ان القمة الأخيرة في البحرين التي انعقدت في شهر كانون أول/ديسمبر الماضي قد تكون آخر القمم الخليجية بالصورة المعتادة.

 

وأوضح المصدر الذي تحدث لصحيفة “رأي اليوم”،أنه  من الصعب ترجيح أي من هذه الاحتمالات الأربعة، فلم يصدر عن الجانبين السعودي والكويتي أي بيان، او تصريح، في اعقاب زيارة الشيخ صباح الأحمد الخاطفة للرياض، ولكن هناك مؤشرات تميل اكثر الى التأجيل، لان السلطات الكويتية لا تريد ان يحدث انقساما في مجلس التعاون على ارضها، كما انها لا تحبذ استثناء أي دولة عضو في المجلس من الحضور في حال انعقاد القمة على ارضها.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “استياء كويتي من عدم استقبال الملك سلمان لأمير الكويت ومصدر يكشف مصير القمة الخليجية”

  1. احسن بحول الله ما تنعقد هالقمه اصلا انعقادها زي عدمها كلها دجل في دجل ما شفنا من بركات هالقمم شيء مملموس بالعكس ما استفاد منها الا اللصوص والمهربين وغسالين الاموال وحتي لو انعقدت باعلمك بنتائجها سلفا ..اولا ندين احتلال ايران للجزر الثلاث طنب الكبري والصغري وابو موسي …ثانيا يدين المجلس تدخل ايران في البحرين واليمن وزعزعة امن واستقرار دول الخليج ونشكر دولة الكويت علي حسن الاستقبال والعشا والبخور ويالله كل يروح ديرته ويورينا مقفاه .

    رد
  2. أكيد في ظروف نحن والكويت شعب واحد لاتحاولو تشعلو الفتن اعوذ بالله نحن عرب ومسلمون ايش صايرلكم تدورو اَي شي تسو منو موضوع مو معقول حاولو تقربو القلوب مو تشعللوها للأسف شي محزن

    رد
  3. اولا مجلة فاشلة وتقتص في الماء العكر ، الشيء هذا يتصرف فيه الامير الله يطول بعمرة ع الصحه والعافيه ، والشي الثاني كل اخباركم واعلامكم تصب الى اثارة الخلافات بين ما تبقى من هذا المجلس الله يصلح شأنه ويديمه ع الاخوه والمحبه ، ولا عزاء للطحالب الخلافات

    رد
  4. بختصار شديد مجلس التعاون الخليجي انتهى وسوف ينقسم والسبب نتيجة تراكم المشاكل المحلية والاقلمية والدولية وعدم ايجاد حلول حتى مشاكلهم لم يجدو لها حلول كل الاحتمالات تاكد ان كلا الطرفين متمسك برايه وانا ايد الاحتمال الرابع الانقسام الى معسكرين واصلال جميع الدول العربية مقسمون ولا يتفقون على راي واحد هذه هو حال العرب (( اتفق العرب على أن يتفقوا )) ولا جديد

    رد
  5. لو الكويت تنظم لقطر وسلطنة عمان وتطلع من الخليج إلاماراتي كان احسن لأن ما عاد فيه سعودية وبحرين. السعودية القديمه والبحرين ما هم إلا إماراتية . من الدرجه الرابعه أي فقط أتباع الى أسيادهم الإمارات زي بريطانيا العظمى لما كانت تحتل الهند. والورع محمد بن سلمان مصدق ان شيوخ الرذيلة الإماراتية رح يتركونه بعد الخلاص من ال سعود رح يتخلصون من الورع ثم يحكمون مواطن سعودي ثم واحد فقط منهم..مملكة الإماراتي الكبرى

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.