حرض الدول الافريقية ضده.. “شاهد” سامح شكري خائبا بعد تقدم المرشح القطري في انتخابات “اليونسكو”

1

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر وزير الخارجية المصري، سامح شكري وهو يجر أذيال الخيبة بعد تقدم المرشح القطري حمد في الجولة الثانية لانتخابات المدير العام لـ”اليونسكو”.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أظهر الفيديو قيام وزير الخارجية المصري والسفير الإماراتي في “اليونسكو” وهم يحاولون الضغط على أعضاء الدول الإفريقية بعدم منح أصواتهم للمرشح القطري والتحريض صده.

 

وكان المرشح القطري لمنصب المدير العام لمنظمة المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) حمد الكواري، قد حافظ على المرتبة الأولى في الدورة الثانية من انتخابات المنظمة، متقدما على منافستيه والمصرية.

 

وفي الانتخابات التي أجريت الثلاثاء حصل المرشح القطري على المركز الأول بواقع 20 صوتا من أصل 58 صوتا، فيما حصلت المرشحة الفرنسية أودريه أزولاي على 13 صوتا، والمرشحة المصرية مشيرة خطاب على 12 صوتا.

 

ويفترض أن يحصل المرشح لتولي لمنصب المدير العام للمنظمة على الأغلبية المطلقة في الجولة الثالثة، وإلا سيتم اللجوء إلى جولة رابعة، يتوقع أن تكون الخميس، حيث يتم الاختيار الأكثر أصواتا بين أعلى المرشحين.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    شكل كلب أصابه السعار الذي لاشفاء له ومنه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More