الرئيسية » الهدهد » اقتراض 46 مليار وارتفاع الدين العام لـ425 مليار ورفع سعر الوقود.. إنجازات ابن سلمان خلال شهر

اقتراض 46 مليار وارتفاع الدين العام لـ425 مليار ورفع سعر الوقود.. إنجازات ابن سلمان خلال شهر

يبدو أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يسير بالسعودية وشعبها إلى الهاوية أسرع مما توقع المحللون.

 

فولي العهد الجديد وفي خلال شهر واحد أغرق البلاد بالديون والاقتراض من الخارج وفرض الضرائب على المواطنين ورفع أسعار الخدمات وأسعار الوقود بشكل غير مسبوق، إذا ماذا سيفعل هذا الفتى الذي أصبح تابعا لشيطان الإمارات ابن زايد لو استمر في مكانه؟.

 

وأعلنت وزارة المالية السعودية، الأربعاء، عن إتمام تسعير الطرح الثاني لسندات دولية في ثلاث شرائح بقيمة 12.5 مليار دولار، قائلة إن الطرح اجتذب طلبات اكتتاب بلغت قيمتها 40 مليار دولار.

 

وبإصدار هذه السندات تكون قيمة إصدارات السعودية لأدوات الدين خلال العام الجاري قد وصلت إلى 118 مليار ريال وهو ما يعني أن الدين العام السعودي قد بلغ 425 مليار ريال حتى يومنا هذا.

 

وقريبا أيضا تبدأ أسعار الطاقة التي تتضمن أسعار الوقود في السعودية بالارتفاع التدريجي خلال الفترة المقبلة، حيث تزعم حكومة “ابن سلمان”، إلى أن هذا سيخفف العبء القائم على عاتق المملكة منذ عشرات السنين، إذ استمرت لفترات طويلة بدعم أسعاره.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “اقتراض 46 مليار وارتفاع الدين العام لـ425 مليار ورفع سعر الوقود.. إنجازات ابن سلمان خلال شهر”

  1. اذا كان اساتذته محمد بن زايد و السيسي سيفلس قريبا
    محمد بن زايد يجعل بن سلمان يصرف في الحروب وينهب مال الشعب و بيع استثمارات الدولة وبذلك يستدين و تقل اصول البلاد و يزيد الدين العام و باذن يحصل انقلاب عليه
    اما السيسي معروف شحاذ والباقي عليكم
    وفي كل الحالات محمد بن سلمان لن يحكم السعودية واذا نجى من الموت تلك اعجوبة
    و بيننا الايام

    رد
  2. انا مرعوب للغاية، انا ميت من الرعب، اخفتونا بهذا التقرير السري الختير جدا، مالجديد في هذا التقرير الفشنك؟ كل دول العالم تقترض ولاتسيل احتياطياتها المالية، انا عن نفسي اقترض لشراء بضائع لمشروعي التجاري ولا احرك ريال واحد من رصيدي المالي، هذه هية السياسة المالية الصحيحة.

    رد
  3. ياغطري وافتشخ، راجع التقارير المالية الدولية عن “كانتون غطر” وتسيل وبيع الاحتياطات المالية والاصوال المملوكة لغطر، كانتونك غطر في وضع مالي حرج للغاية، وقريب جدا الفيفا سايسحب تنظيم كأس العالم من كانتون غطر. بح راحت قروشك ياصابر.

    رد
  4. حسبنا الله عليه الدب الداشر ابو سروالين خروف محمد بن زايد مسوي نفسه فاهم كل شيء وهو مايدري وين الله حاطه فيه
    يتقشف على الشعب ومهلكم بالضرائب وهو يلعب بالمليارات مع عصابته

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.