“شاهد” العلمانية على أصولها .. راقصة في فندق بالرياض وأمير سعودي غاضبا: “إلى هذا الحد وصلنا؟”

5

عبر الأمير السعودي سعود آل سعود عن غضبه من حالة الإنفلات الأخلاقي التي تشهدها المملكة العربية بعد القرارات الأخيرة المتعلقة بالتحول نحو “العلمانية” تضمنت السماح للمرأة بالمشاركة في الاحتفال بالعيد الوطني وقيادة السيارة وما صاحب تلك القرارات من الظهور العلني ولأول مرة لفعاليات كانت “محرمة” سابقا.

 

وقال “آل سعود” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، مرفقا بها مقطع فيديو لراقصة عارية تؤدي رقصة في “فعالية براق” التي أقيمت في الريتز كارلتون في العاصمة : “هذا منكر لايرضاه الله إلى هذا الحد وصلنا؟ في فعالية براق التي اقيمت في فندق الريتز كارلتون بالرياض28-30 سبتمبر”.

https://twitter.com/sfaiksa/status/914722854133956608

 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي غصت بالاستهجان والانتقادات غير المسبوقة للاحتفال باليوم الوطني السعودي، الذي عاشته المملكة يوم السبت الماضي، وكأن المملكة كانت محتلة وخرجت من الاحتلال يوم السبت الماضي فقط، رغم أن هذه هي الذكرى 87 لتوحيد أقاليم البلاد، تحت اسم المملكة العربية السعودية.

 

وقد تصدر وسم #الوطنيه_ليست_بالمعاصي الرقم الأول سعوديا والخامس عالميا لشدة تداوله. وذلك اعتراضا على نزول الشباب والفتيات الى الشوارع في العاصمة الرياض، وغيرها من المدن والرقص واللهو فيها حتى وقت متأخر ليلا، في صورة لم تعتدها البلاد في تاريخها. وأرجع بعضهم السبب لسماح هيئة الترفيه للمرأة بالمشاركة، وعدم الفصل بين الذكور والإناث.

 

وعرض كثير من هؤلاء المنتقدين السعوديين صوّرا عبر “سناب شات” لمقاطع فيديو، تم تداولها من قبل الآلاف على تويتر، منتقدين فكرة الاختلاط والأغاني والرقص وسط الشوارع، حيث قال بعضهم “لا أصدق أن ما أراه يحصل في المملكة”!

 

وشهدت مدن ومناطق السعودية المختلفة احتفالات وفعاليات على جميع الأصعدة، الفنية والاجتماعية والثقافية والرياضة، حيث تزينت الشوارع والمنازل باللون الأخضر وبصور الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

 

كما أنه سمح للمرأة، للمرة الأولى في التاريخ، بدخول الاستادات الرياضية والاحتفال والاختلاط، في المملكة المتشددة، والتي تعتبر هذه الفعاليات كفرا وجهرا بالمعاصي.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    مافيها شئ في دين ربهم والههم بن سلقان !

  2. Freedom writers يقول

    تبي نكون مثل دبي و ابوظبي والبحرين
    باقي بس المراقص والسينما والخمارات وبنات الليل والدعارة…اهم شي طبعا الترفيه البريء

  3. زكي جمعه يقول

    وش مشكله هالناس مع الحريم هل هو مرض نفسي بحاجه الى بحث

  4. نور الدين يقول

    زهقنا من نفاق السوديين ففي الامارات المجاورة لهم و في اروبا وامريكا يفعلون جميع المنكرات من قمار وشرب الحمر وزنا ولواط ففضائحهم تزكم الانوف .وفي جحورهم بالسعود يلبسون لباس التقوى والزهد والورع

    1. Joe he يقول

      غير صحيح مش كلهم يفعلون المنكرات ولا حتى أكثرهم. بالعكس السعودين أهل دين وكرم يرفضون الفساد والتنصل من الدين. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الدين يأرز إلى الحجاز كما تأرز الحية إلى جحرها. فقط لأن بعضهم فاسدين تريد تحكم عليهم جميعا انهم منافقين؟!! انا متاكد حتا أهل الهوى منهم لو سألتهم سوف تتفاجأ ان عدد كبير منهم يرفض الفساد ويعتبر نفسه مبتلى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.