الرئيسية » الهدهد » الملك سلمان يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.. والتنفيذ في هذا التاريخ

الملك سلمان يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.. والتنفيذ في هذا التاريخ

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا مساء الثلاثاء يقتضي السماح للمرأة بتملك رخصة لقيادة السيارة بالمملكة.

 

وجاء في الأمر الملكي بحسب وكالة الانباء السعودية “واس” “صدور أمر سام باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية – بما فيها إصدار رخص القيادة – على الذكور والإناث على حد سواء”.

 

وأشار الأمر الملكي بتشكل لجنة على مستوى عال من وزارات : ( الداخلية ، والمالية ، والعمل والتنمية الاجتماعية ) لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك ,  وعلى اللجنة الرفع بتوصياتها خلال 30 يوماً من تاريخه والتنفيذ من 10 / 10 / 1439 هـ ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

 

ويأتي هذا القرار في وقت تعمل فيه المملكة العربية السعودية على تنفيذ خطة “المملكة 2030” الإصلاحية والتي يتبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

كما جاء هذا القرار تنفيذا للسياسات المتبعة التي تعكس توجه المملكة نحو “العلمانية” تنفيذا لما صرح به السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة، في وقت أكدت فيه وسائل إعلام أجنبية بان “ابن سلمان” سيتخلى عن لقب “خادم الحرمين”، مشيرة إلى رغبته بان يكون زعيما علمانيا.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الملك سلمان يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.. والتنفيذ في هذا التاريخ”

  1. بالامس كانت قيادة السيارة تؤثر علي بيوض المراءة واليوم الحمد لله اخترع مقعد للسياره لا يؤثر علي بيوضها مبروك .وعقبال قيادة الظياره والصاروخ والبسكلته .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.