“شاهد” أول ظهور علني لـ”المثليين جنسياً” في مصر .. رقصوا واعتبروا ما قاموا به “انتصاراً”!

4

في أجواءٍ راقصة، نظّمت فرقة “مشروع ليلى” المُطالب بالمثلية الجنسية، حفلاً كبيراً في منطقة “التجمع الخامس” في القاهرة، الجمعة، في أول ظهورٍ علنيٍ لهم، وسط حضور كبير من مؤيديهم.

ورفع المشاركون أعلام “المثلية الجنسية” أثناء الحفل، وقاموا بالرقص به.

وقالت صفحة مؤيدة للفرقة على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك” : “ربما كان يخاف الكثير منا من رفع العلم والتصريح أننا هنا. كل الشكر لكل من رفعوا علمنا، علم فخر مجتمع الميم.. كل الشكر لهؤلاء الشجعان والشجاعات في حفل مشروع ليلى Mashrou’ Leila اليوم 22/9/2017 في القاهرة، مصر.. شكراً لجعلنا جميعاً نشعر بفرحة عارمة بهذا الإنتصار الصغير، شكراً للظهور والتصريح أننا هنا.دعونا ننام اليوم سعداء بهذه اللحظة”.

 

واختتم المنشور بتدشين هاشتجات “#ميم_في_كل_مكان، مثليين_في_كل_مكان، #مثليات_في_كل_مكان، #عابرات_جنسيًا_في_كل_مكان، #عابرين_جنسيًا_في_كل_مكان، #مصر #مشروع_ليلى”.

و”مشروع ليلى” هو فرقة موسيقى “روك” مستقلة لبنانية للشواذ، مكونة من 5 أعضاء، تشكلت في بيروت عام 2008 أثناء ورشة عمل موسيقية لبنانية في الجامعة الأمريكية.

 

وأصدرت الفرقة 3 ألبومات، كما حصلت على جائزة لجنة التحكيم والجمهور، في مسابقة “الموسيقى الحديثة”، التي نظمتها إذاعة “راديو لبنان”، وذلك بسبب أغنيتها الشهيرة “رقصة ليلى”.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. زاهر يقول

    اللعنة عليكم اينما حللتم.

  2. وجدي غنيم يقول

    اللهم لاتواخذنا بمافعل السفهاء منا
    اتمنا من الشيخ والمفكر الاسلامي الجهبذ وجدي غنيم يسب مصر وجميع المصريين للمجاهرة بالشذوذ في بلاده ان كان ماقاله عن شواذ الكويت لله وفي الله وغيره على دين الله من غير دافع عنصري اونفسي لشتمه جميع الشعب الكويتي وسماها بلد الشواذ للمجاهره والمظاهره من هؤلاء النحرفين حتى رئيس الدوله لم يسلم ولامشائخ الكويت حتى الرافضين
    فيليت يظهر نفس الشعور لجميع المصريين حتى نفسه لانه لم يستثني احدا في الكويت غيره لدين الله
    الاان تكون خفت الغيره لختلاف المصدر

  3. مسلم غيور يقول

    معلومات عن قوم لوط ما هو عذاب قوم لوط إنّ الله تعالى بعث نبيه لوط عليه السلام إلى قومه، كي يهديهم ويحثهم على التوبة إلا أنهم قابلوه بالكفر والنكران، بل والمجاهرة بالفاحشة ونشرها بين الناس، قال الله تعالى في كتابه العزيز: (كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ الْمُرْسَلِينَ، إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلَا تَتَّقُونَ، إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ، فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ، وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ) [الشعراء: 160-164]، كما حذرهم من إتيان الفاحشة ودعاهم إلى الزواج الشرعي من الفتيات فرفضوا ذلك، قال تعالى: (وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ، إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُون) [الأعراف: 80-81]، بل وهددهم بعقاب الله إن ظلّوا يمارسون الفاحشة فكذبوه، قال تعالى: (كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ بِالنُّذُرِ) [القمر: 33]، فحقق الله وعده لهم بأن خسف بهم الأرض بالصيحة، قال تعالى: (فأخذتهم الصيحة مشرقين) [الحجر: 73]، فقُلِبت أرضهم فوق رؤوسهم ودفنوا تحتها، ثمّ أمطر عليهم حجارة من سجيل قال تعالى: (فلمَّا جاءَ أمرُنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارةً من سجيل منضود، مُسَوَّمةً عند ربكَ وما هي من الظالمين ببعيد) [هود: 82-83]. نجاة سيدنا لوط نجّا الله سيدنا لوط عليه السلام وأهله لأنهم كانوا من الصالحين عدا امرأته التي كانت تساعد قومها وتقف معهم في طريق الباطل، قال تعالى: (قال إنَّ فيها لوطاً قالوا نحن أعلم بمن فيها لنُنَجيَنَّه وأهله إلا امرأته كانت من الغابرين) [ العنكبوت: 32]، وسبق أن أخبر الله نبيه لوط بأمر العذاب ووقته عن طريق إرسال ملائكته له، قال تعالى: (قالوا يا لوط إنَّا رسل ربك لن يصلوا إليك فأسْر بأهلك بقطع من الليل ولا يلتفت منكم أحدٌ إلا امرأتك إنّه مصيبها ما أصابهم إنّ موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب) [هود: 81].

  4. ابوعمر يقول

    أينما كان العسكر أقصد البغال العسكرية كانت وأنتشرت وازدهرت المثلية وكل أنواع العهر والدعارة..أصل العساكر لاابوة لهم..خليط من كل المياه المهينة أكرمكم الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.