الرئيسية » الهدهد » طلبة أتراك هتفوا “في يدنا القرآن وفي قلبنا الإيمان” فأثاروا غضب المعارضة العلمانية !

طلبة أتراك هتفوا “في يدنا القرآن وفي قلبنا الإيمان” فأثاروا غضب المعارضة العلمانية !

شهدت المناهج المدرسية في تركيا تغييرات ملحوظة خلال السنوات الأخيرة، حيث قامت الحكومة بإدخال مواد التربية الإسلامية واللغة العربية لبعض المدارس، وهو ما أثار حفيظة الأحزاب المعارضة، وعلى رأسها حزب الشعب الجمهوري العلماني.

 

وفي هذا الإطار، عرض النائب التركي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، باريش ياركاداش على برلمان بلاده، مقطعاً انتشر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي لطلبة أتراك، يكبِّرون برفقة أستاذهم في إحدى المدارس، بعد أيام قليلة على بدء العام الدراسي في البلاد.

 

ووفقا لمقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” يظهر عددٌ من الطلبة الأتراك وهم يهتفون، بعد أن ألقى عليهم مُعلمهم السلام التالي: “في يدنا القرآن، في قلبنا الإيمان، مسلمون مسلمون”، قبل أن يقوم أحدهم ويطالبهم بالتكبير، ويرد الطلبة بصيحات الله أكبر.

 

ووجَّه ياركاداش وفقاً لصحيفة “سوزجو” التركية، انتقادات لاذعة لوزير التعليم التركي، متسائلاً ما إذا كان على علم بوقوع الحادثة، حيث خاطبه قائلاً: “هل أعطيتم تعليماتكم لهذا المعلم للقيام بذلك؟”.

 

واستغرب النائب المعارض من الشجاعة التي تحلَّى بها المعلم وهو يتعدى على قيم العلمانية، على حد قوله، حيث سأل وزير التعليم حول الجهة التي تدعمه، قائلاً “هل يستمد هذا المعلم شجاعته منكم؟”.

 

وهاجم ياركاداش حزب العدالة والتنمية، الذي قال إن قادته يحاولون نقل التجربة الماليزية لأسلمة التعليم في تركيا، منتقداً سياسات الحكومة التركية المتعلقة بالمناهج خلال السنوات الأخيرة، على حد تعبيره.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “طلبة أتراك هتفوا “في يدنا القرآن وفي قلبنا الإيمان” فأثاروا غضب المعارضة العلمانية !”

  1. يا ريت يا وطن ترسلوا هذا المقطع لمحمد أبن زايد بلكي بيموت بلجلطه أو بيصير معو شلل نصفي . جزمة لإخوان باحفاد أبو جهل جميعا .

    رد
  2. آهٍ آهٍ لو كانوا في مصر السيسي أو إمارات عيال زايد أو أردن ابن مستر بيف لجرى اعتقالهم على الفور وتم تقديمهم إلى محاكمة صورية عاجلة وحُكمَ! عليهم وعلى أولياء أمورهم بالإعدام أو السجن المؤبد أو جرى إخفاؤهم قسريا في سلخانات أمن الدولة ومخابرات حكام العرب المنتسبين زورا وبهتانا وإفكًا وافتراءً إلى دين الإسلام۔۔۔

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.