فيديو| داعية سعودي يسخر من المرأة ويحقر من شأنها:”إذا ذهبت إلى السوق أصبحت بربع عقل”!

5

في خطاب منفر وكلمات “مستفزة”، ألقى الداعية السعودي الدكتور سعد الحجري رئيس فرع الافتاء بمنطقة عسير بالمملكة، محاضرة ازدرى فيها وقلل من شأنها، الأمر الذي عرضه لهجوم واسع من قبل النشطاء.

 

وكان “الحجري” قد قال في محاضرته: إن المرأة لا تصلح لقيادة السيارات، ناصحا المرور بعدم إعطاء السيدات “رخصة قيادة” لأنها “ناقصة عقل” حسب وصفه.

 

وتابع ساخرا أن “المرأة إذا ذهبت إلى الأسواق أصبحت بربع عقل”.

 

وأثارت تلك الكلمات استياء المجتمع حيث رأوه إساءة مباشرة للمرأة وتفرقة بين المرأة والرجل، وكذلك تفسير الحديث بطريقة مسيئة.. حسب قولهم.

 

وسبق أن طرحت نهاية العام الماضي توصية في مجلس الشورى السعودي تطالب بالسماح بقيادة المرأة للسيارة، غير أن أعضاء المجلس صوتوا بالرفض.

 

وتعتبر قيادة المرأة للسيارة قضية رأيٍّ عام في المجتمع السعودي، فنظام المرور لا ينص على منع من ، إلا أن التراخيص تصدر للرجال فقط.

 

شاهد..

قد يعجبك ايضا
  1. عودة الملك يقول

    أكيد التي انجبتك كانت بنصف عقل … وإلا لم قناة انجبتك … تفوا على الحليب الذي رضعته .. والدتي كان لديها عقل يزنك أنت وإيمانك وعقلك وكل حياتك ومن يوافقك هلوستك … ناقص العقل لا ينجب إلا ناقص – والإبن مرآةٌ لوالديه – وكلآمه وصف لوالديه – فكما تصف النساء تكون أمك كذلك – يا ترى لو سمعتك أمك يا ملعون الذقن – ماذا كانت ستقول – الله يرضى عليك يا ولدي أو الله يغضب عليك ولعنت الله عليك ويا حيف الحليب الذي ضاع خسارة – لو أرضعته لكلب لكان أوفى وأكثر تقديراً منك يا جحش مع المعذرة للحمير.

  2. ali يقول

    هذا الشيخ السطل يتحدث عن موضوع المراءة وهو من حيث يعلم او لايعلم وانا اشك بانه يعلم علم اليقين بانه يتحدث بإسم النظام القمعي الذي سخر مثل هاؤلاء التيوس للحديث عن المراءة وقيادة السياره لصرف انظار العامه عن المعتقلات والمعتقلون والمطالبون بالحقوق وتحويل الخطاب الي سجال عقيم حول المراءة تعودنا عليه منذ عقود ومن غبائهم يتكرر مرارا وتكرارا ثانيا هذا الامعه وامثاله من شيوخ الدراهم لا يتحدثون اطلاقا عن الفساد والنهب والسلب باسم الدين ولا يتحدثون عن الحقوق ولا يتجراؤن اصلا ان يقفو كرجال في وجه الانظمه الفاسده هاؤلاء مع الاسف عباد المكرفونات كامثال الفنانيين والفنانات مجرد ابواق .

  3. فكر حر يقول

    يقول الفيلسوف ماركس اذا أردت ان تعرف تقدم المجتمع انظر الى وضع المراه فيه ويقول أيضا ان من يقرا التاريخ سيدرك انه من المستحيل ان تحصل تغييرات اجتماعيه شامله من غير دور نسوي ثوري. مجتمعاتنا الاسلامية ابتليت بمثل هؤلاء الدعاه الذين يمتهنون اذلال المراه والاستنقاص منها بأحاديث ليس لها وجود في القران أبدا . ويستشهدون بان لايفلحون قوم ولوا امرهم امراه اذا أين هم من الملكة بلقيس التي ذكرت في القران بحسن تدبيرها وتفاديها للحرب والاخذ بالشورى في قرارتها . وأين هم من ميركل ألمانيا وقوة اقتصاد ألمانيا بفضلها وبريطانيا وباقي ملكات أوروبا اللي دولهم من اكثر الدول استقرارا كالسويد وهولندا وغيرهم . عندما تقرا القدح والذم في شخصية الشيخة موزه التي تعدت شيخات الخليج بمراحل في ذكائها وفطنتها وتحسين منظومته التعليم والصحه في قطر تستغرب من محاولة البعض النيل منها فقط كونها امراه . لن تتقدم دول الاسلام والعرب مالم يعزز وتمكن المراه لانها هي التي تربي الأجيال وكان ذلك واضحا في النهضه الاوروبيه في إنجاب الأمهات الغربيات لمخترعين والمفكرين والاُدباء .

  4. نبيل يقول

    هذا ليس دكتور ، هذا جحش يجب وضعه في اسطبل

  5. نبيل يقول

    هذا ليس جحشاً، هذا جحش ابن جحش ومكانه البالوعة القذرة كالجراذين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.