الرئيسية » حياتنا » أستاذة فقه مُقارن بجامعة الأزهر: “بعض الفقهاء أجازوا معاشرة البهائم جنسيًا”!

أستاذة فقه مُقارن بجامعة الأزهر: “بعض الفقهاء أجازوا معاشرة البهائم جنسيًا”!

قالت د.سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن هناك بعض الفتاوى التي أصدرها بعض الفقهاء يجب عدم الالتفات لها ومنها جواز معاشرة الرجل للبهائم.

 

وأوضحت “صالح” خلال لقائها ببرنامج متلفز أن بعض الفقهاء لديهم فتاوى يجب علينا تجنبها، ومنها جواز معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة، مشددة على ضرورة تنقية التراث من تلك الفتاوى الشاذة.

 

من جانبها، قالت الدكتورة عزيزة الصيفي، رئيس قسم البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، إن إجازة بعض الفقهاء لمعاشرة البهائم يندرج تحت الفتاوى الشاذة وهي كثيرة في كتب الفقه.

 

وأضافت أن “هناك فتاوى شاذة كثيرة خاصة تلك التي توجد في كتب الشيعة ومن تلك الفتاوى إرضاع الكبير وتسليف الزوج لزوجته لرجل أثناء السفر كي لا تشعر بالوحدة مؤكدة أن كل ذلك يندرج تحت الفتاوى الشاذة في كتب الفقه”.

 

وأوضحت الصيفي في تصريحٍ لها نقلته مواقع مصريّة: “أننا لا نأخذ بتلك الفتاوى، وما زلنا نطالب بتجديد الخطاب الديني من تلك التصريحات ولا يتحدث فيها ولا يطلع عليها إلا المتخصص والدارس ومن يحضر الماجستير والدكتوراة أو من يقوم بعمل دراسات حول الفتاوى الشاذة أو تلك التي تتناقض أو تتفق مع القرآن الكريم”.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “أستاذة فقه مُقارن بجامعة الأزهر: “بعض الفقهاء أجازوا معاشرة البهائم جنسيًا”!”

  1. يا خضراء الدمن يا وطن. لماذا هذه الحملة الشعواء على الأزهر و خريجينه؟ يا أخي في كل جامعات العالم هناك الصالح و الطالح. هناك الغبي و الذكي. لماذا تريدون تشويه سمعه الازهر عن طريق ثلة من الشيوخ المرددين لغريب ما ورد في كتب الفقه!!! يا اخي ما زال الازهر هو من بين المؤسسات الدينيه التي خرجت مئات الالاف من رجال الدين ليس المصريين فقط. و لو كنتم جريده محترمه لاحترمتم عقول القرّاء و ما نشرتم هذه الخزعبلات لتشككوا المسلم بدينه. أراكم ذوي اتجاه فكري ماسوني متصهين. إذا اردتم انتقاد الازهر كونه مجارٍ للسيسي فانتقدوه علميا و اداريا و ليس بهذه المنوعات الهابطه هي و من قدمها و من اختارها. قرف. تضربوا انتو و هيك موقع.

    رد
  2. السيسي لا شغله عندو ولا مشغله غير قتال الله ، وهؤلاء المشعوذين اللقطاء فرع مخابرات المصريه ، مره نكاح الميت ومره نكاح البغل والدجاجه ، فيلم واحد سعودي أبن زايدي حرب على الله ، وطبعا المصريين خبراء الكذب بكل المجالات , وبشغلوا الناس عن الكوارث اليوميه ودمار البلد على ايدين السيسي بهذه القصص كل يوم فيلم ، والسبب محمد ودينه على زعمهم

    رد
  3. يا سيد حيدر وجه كلامك الى سلطة السيسي التي افلتت هؤلاء اللقطاء كالزومبي على خلق الله ، نفس هذه ألكاهنه أفتت بعدم الجواز باكثر من واحده ، خالد الجندي الأزهرى أفتى بعدم جواز سب اسرائيل ، ومفتي السيسي وزير الأوقاف المصريّ “محمد مختار جمعة “جماع الرجل لزوجته بعد موتها “”فيجب أن يُعذر الفاعل ، “” بتلوم وطن ليه – هذه الفتاوى سوف تنشر في النشرات الأجنبيه ، كان أجدر بالأزهر أن يمنع هذه الفتاوى الشاذه ويوقف هؤلاء الشواذ أن يفتوا في الناس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.