الرئيسية » حياتنا » رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر: “البسملة مجرد عنوان يمكن حذفه”!

رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر: “البسملة مجرد عنوان يمكن حذفه”!

قال رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر، بوعبد الله غلام الله، ردّاً على الجدل الذي أثاره مؤخرا قرار وزارة التربية الوطنية بحذف “البسملة: من بعض الكتب المدرسية بقوله الذي لا يرى فيه إشكالا يذكر.

 

وقال “غلام الله” بحسب “الشروق” الجزائرية: “رأيي الشخصي هو أن البسملة مجرد عنوان على غرار – الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية – ووجودها لا يعني أن كتاب الرياضيات او الفيزياء هو كتاب ديني كما أن حذفها لا يؤثر من الناحية المادية على الكتاب، غير أننا سوف نقترح على الوزيرة إدراجها في الطبعات المقبلة للكتاب المدرسي، للإشارة إلى أن الدولة الجزائرية دينها الإسلام”.

 

وأوضح أنه لم يتم استشارة المجلس عند إعداد المناهج الدراسية لعدم اكتمال تشكيلته، غير أن الهيئة “ستقوم من الآن فصاعدا بموافاة وزارة التربية الوطنية بالملاحظات الإيجابية أو السلبية إن وجدت”، مع المساهمة في “إصلاح المنظومة التربوية (…) وفي مقدمة ذلك التجديد والتحسين في تدريس التربية الدينية والعلوم الإنسانية”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر: “البسملة مجرد عنوان يمكن حذفه”!”

  1. مجلس المشعوذين المعروفين بالشرك بالله..من خلال اعمالهم التي يخجل منها حتى جدهم وقدوتهم الشيطان الرجيم..فماذا تنتظرون من هؤلاء المشعوذين الذين لايتاونون في فعل المحرمات وليس المنكرات فقط..جماعات اظلالة والانحراف هم هؤلاء الكائنات المغضوب عليهم من الرب اولا وعباده ثانيا…هؤلاء اخطر من الحاخامات اليهودية ألد أعداء الاسلام والمسلمين…هؤلاء أخطر بل أشد خطرا على الاسلام والمسلمين

    رد
  2. لماذا الإحتجاج على البسلمة ولم تحتجوا على اعمال داعش الإرهابية؟ هل إسم الله يجب ان يكتب على الكتب المدرسية التي كثيرا ما تلقى في الزبالة وتضيع؟ هل هذا حرصكم على إسم الله؟ انتم اشبه بالسعودية التي تكتب إسم الجلالة على الأوراق المالية ويلمسها الغير مسلمين بدون طهارة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.