“تم تسديد الدفعة الأولى”.. أردوغان يصفع الغرب ويعلن توقيع عقد صفقة صواريخ “S400” الروسية

1

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توقيع عقد مع لشراء منظومات إس-400 المضادة للطيران، هو الأكبر بين البلدين حتى الآن، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام التركية.

 

وقال “أردوغان” في تصريحات أوردتها صحف عدة من بينها “حرييت” إنه “تم التوقيع لشراء منظومات إس-400 من روسيا”، مضيفا انه “تم تسديد دفعة أولى”.

 

وتابع: “أضمن أن كل القرارات المتخذة وفق هذا الاتفاق تتوافق مع مصالحنا الاستراتيجية بالكامل، وعلى ضوء ذلك، نفهم ردة فعل عدد من الدول الغربية التي تحاول ممارسة الضغط على ”.

 

والشهر الماضي، أعربت وزارة الدفاع الأمريكية “”، عن قلقها من عزم تركيا شراء منظومة الدفاع الجوية الروسية “”.

 

ومنظومة صواريخ “إس 400” هي منظومة مضادة لطائرات الإنذار المبكر، وطائرات التشويش، وطائرات الاستطلاع، ومضادة أيضاً للصواريخ الباليستية متوسطة المدى.

 

وتستطيع صواريخ “إس 400” إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حاليا بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات المسيّرة، والصواريخ المجنحة والصواريخ الباليستية التكتيكية التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الحشاش يقول

    على البركة يا عم أردوجان الله يبارك لك بس عالله ما تطلعش زي صواريخ القاهر والظافر والرائد بتوع الليفتانت كولونيل ناصر وفي الآخر تطلع مجرد نماذج كرتون وجبس، وإشغالة من إشتغالات عسكر النكسة. طيب جربتهم قبل ما تشتري؟ أصل الصناعة العسكرية الروسية جربناها قبلك بكثير، فخذ بالك حاجة مش قد كده.
    وأنا أعرف إن صورايخ S300 موجودة في محيط دمشق، ورغم كده طايرات F16 الإسرائيلية رايحة جاية بتقصف الأهداف اللي عايزاها بدون ما صاروخ منها يختشي على دمه ويسقط ولو تنك وقود إضافي متها.
    قلق وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” من الصفقة هو اللي مخوفني، لما يبدأوا بتهويل حاجة إعرف إنها فشنك، نسينا أسلحة الدمار الشامل العراقية؟ آمل أكون غلطان لأنكم البلد الإسلامي الوحيد اللي يمكن يكون فيه أمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.