الرئيسية » الهدهد » محلل إسرائيلي: أهلا بـ”محمد بن سلمان” في وطنه الثاني وليس أمامكم إلا السلام وإلا سنمسحكم

محلل إسرائيلي: أهلا بـ”محمد بن سلمان” في وطنه الثاني وليس أمامكم إلا السلام وإلا سنمسحكم

أعرب الباحث الإسرائيلي المتخصص بدراسات الشرق الأوسط، “ميشيل كوهين”، عن ترحيبة بزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإسرائيل، معتبرا إسرائيل وطنه الثاني، محذرا من العرب من اللعب بذيلهم لأنه ليس أمامهم إلا السلام.وفق تعبيره

 

وقال “كوهين” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” مرحباً به في وطنه الثاني ولا عزاء للارهابين والمحرضين الذين يريدون الدمار للمنطقه السلام العربي الاسرائيلي هو الحل #ابن_سلمان_زار_اسرائيل”.

وأضاف في تدوينة أخرى موجها حديثة للعرب: ” ليس امامكم الا السلام مع اسرائيل القويه ومن يلعب بيذله فسوف تمسحه اسرائيل”.

وكانت مصادر صحفية متطابقة قد كشفت إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زار إسرائيل الأسبوع الماضي سرا.

 

ونشرت الصحفية المتخصصة بالشأن الإسرائيلي “نوغا تارنوبولكس” خبرا خاصا بها قالت فيه إن “ابن سلمان” زار إسرائيل سرا دون أن تحدد تاريخ الزيارة، قبل أن تنشر الصحفية في صحيفة “جيروسالم بوست” الإسرائيلية خبرا مماثلا موضحة أن الزيارة تمت الأسبوع الماضي.

 

ونقلت ما تسمى بـ”هيئة البث الإسرائيلية باللغة العربية” الرسمية عن مراسلها شمعون أران قوله، إن “أميرا من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سرا خلال الأيام الأخيرة، وبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام”.

 

وأضافت الهيئة أن كلا من “ديوان رئيس الوزراء ووزارة الخارجية رفضوا التعليق على هذا الخبر”، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنباء “تحدثت في السابق عن اتصالات بين الجانبين الإسرائيلي والسعودي في هذا المضمار”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “محلل إسرائيلي: أهلا بـ”محمد بن سلمان” في وطنه الثاني وليس أمامكم إلا السلام وإلا سنمسحكم”

  1. عارفين وربنا عارفين إن ابن هندة الحثلين العجمي زار عمامه في تل أبيب عشان ياخذ بركتهم ودعمهم قبل ما يصير ملك مرخان الجديد.

    رد
  2. دعوها فإنها مأموره كسب ترامب واسرائيل وخسر شعبه والرهان على الشعب فهو صاحب الكلمة الاولي والاخيره ومن استهتر بشعبه واستخف به سيكون مصيره مصير القذافي حينما قال …من انتم .. فجاءه الجواب .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.