الرئيسية » الهدهد » مصادر: الأزمة الخليجية ستتصاعد والسعودية ستقدم على أربعة خطوات وهكذا سيكون الرد القطري

مصادر: الأزمة الخليجية ستتصاعد والسعودية ستقدم على أربعة خطوات وهكذا سيكون الرد القطري

توقعت مصادر خليجية أن تتصاعد حدّة الأزمة الخليجية بين قطر ودول الحصار الأربعة سياسيًّا وإعلاميًّا بعد اختتام موسم الحج هذا العام وخلوّه من أي مشاكل، وانتهاء العُطلة الصيفية،  مشيرة إلى أن السعودية التي تقود هذا التحالف ستركز على خطواتٍ جديدةٍ ومُفاجئة، على حد قول المصادر.

 

وكشفت المصادر نفسها لصحيفة “رأي اليوم” عن جدول أعمال مُزدحم مُتوقّع في الأيام والأسابيع المُقبلة يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • أولاً: عقد مؤتمر للمعارضة القطرية في مدينة لندن في منتصف شهر أيلول (سبتمبر) الحالي، وحشد شخصيات سياسية وإعلامية عربية وبريطانية لحضوره إلى جانب شخصيات قطرية.

 

  • ثانيًا: تبذل المملكة العربية السعودية وحُلفاؤها جهودًا مُكثّفة في الوقت الراهن لإقناع السلطات الأمريكية باستقبال الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني (المرشح كأمير بديل) في واشنطن، واجتماعه بالمسؤولين الرسميين الكبار، وظهوره في وسائل اعلام أمريكية، وأكدت هذه المعلومة صحيفة يومية مُقرّبة من الحلف الرباعي تصدر في لندن.

 

  • ثالثًا: احتمال مُمارسة ضُغوط على الكويت لتوجيه الدّعوة للشيخ عبد الله بن علي لحُضور القمّة الخليجية المُقبلة التي تُعقد على أراضيها في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وإعطائه مقعد قطر، على غرار ما فعلت الحكومة القطرية مدعومة بدول خليجية في قمّة الدوحة العربية في آذار (مارس) عام 2013، حين جرى إعطاء مقعد سورية للمعارضة السورية، والسماح للسيد معاذ الخطيب بإلقاء كلمة سورية في القمّة.

 

  • رابعًا: ترتيب جولات عربية ودولية للشيخ عبد الله بن علي يلتقي فيها مسؤولين كبارًا، ولا تستبعد المصادر الخليجية نفسها، أن تكون مصر والبحرين والإمارات من أوائل الدول التي ربّما تشملها هذه الجولة.

 

وما زال من غير المعروف كيف سيكون الرّد القطري إذا ما جرى تطبيق هذه الخطوات جزئيًّا أو كُليًّا، لكن المصادر الخليجية نفسها لا تستبعد أمرين، الأول: أن تتأجل القمّة الخليجية القادمة في الكويت، والثاني: احتمال انسحاب قطر من مجلس التعاون الخليجي، أو تجميد عُضويتها في المجلس.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “مصادر: الأزمة الخليجية ستتصاعد والسعودية ستقدم على أربعة خطوات وهكذا سيكون الرد القطري”

  1. كل هذا اللقط والعبث والأعمال الصبيانية من قبل دول الحصار لن يرعب قطر ولن يغير شي في المعادله ، اما بخصوص تجميد عضوية قطر في مجلس التعاون يكون بالإجماع وهذا لن يحصل.
    ولكن الذي سيحصل اذا ما قامت او حاولت هذه الدول العاجزة والخاسرة بأي عمل خبيث وعبثي وغبي ضد قطر فسيكون هذا نهاية مجلس التعاون وولادة حلف جديد قطر ستكون احد مؤسسيه وسيضم دول ستسبب صداع مزمن للسعوديه .
    وستتغير حينها قواعد اللعبه في منطقة الخليج برمته ولن تنفع ابوظبي السعوديه المسلوبة الاراده والسياده .

    رد
  2. كلام فاضي لن تقدم دول المقاطعة على هذا العبث والحصار كافي الى الان ونتمنى الخير لكل دول الخليج أصبحت هذه الأزمة تقتات عليها دول ومرتزقة

    رد
  3. سبحان الله ،صحيح الا عراب اشد كفرا ونفاقا،والله الذي يري ماتفعله دول الحصار الخليجيه بقطر ،تتخيل ان قطر من كوكب اخر

    رد
  4. هكذا بدأوا نهاية امن واستقرار الخيج وانتهاء دوله كدول . غداً ستأتي امريكيا لتحتلكم جميعاً يا عقلاء الخليج بإسم الإتفاقيات العسكرية . وعندها ستشحدون من الإحتلال الأمريكي شربة الماء .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.