الرئيسية » الهدهد » الفوزان: من يحج بدون تصريح “آثم” ومغردون يسخرون منه ننتظر فتوى: لن تُقبل صلاتك حتى تسدد مخالفاتك!

الفوزان: من يحج بدون تصريح “آثم” ومغردون يسخرون منه ننتظر فتوى: لن تُقبل صلاتك حتى تسدد مخالفاتك!

أثارت فتوى نقلها حساب “أخبار السعودية” على موقع التدوين المصغر “تويتر” لعضو هيئة كبار العلماء صالح الفوزان زعم فيها بأن الذي يحج بدون تصريح من السلطات السعودية “آثم” غضب المغردين الذين اتهموه بيع دينه من اجل دنياه.

 

وقال “أخبار السعودية” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تزامنا مع بدء نفير الحجاج إلى عرفات:” الفوزان: من يحج بلا تصريح آثم.. ويجوز للمكيين صلاة القصر بمنى “.

من جانبهم، استنكر المغردون بغضب مثل هذه الفتوى، مستنكرين تأثيمه لمن يسعى لأداء فريضة الحج التي يبتغى فيها المسلم أن يعود من ذنوبه كما ولدته أمه، وفق ما أكده الرسول عليه الصلاة والسلام، موضحين بأن مثل هذه الفتوى ليست إلا إرضاء للسلطات.

https://twitter.com/hffhffgv/status/903010159299104786

https://twitter.com/ioth54/status/902994277495660544

https://twitter.com/Jojo76303524/status/903059187269337088

https://twitter.com/Slincisx/status/902989717184098305

https://twitter.com/m3183829/status/902993672337285122

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد اعلنت أنها منعت 400 ألف شخص لأسباب مختلفة من اداء الحج، منها عدم حصولهم على وثائق رسمية خاصة بالحج.

 

وقال المتحدث باسم الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، إن نحو 50% من الحجاج زاروا المسجد النبوي في المدينة المنورة.

 

وأعلنت الداخلية السعودية أنه سيؤدي مناسك الحج هذا العام نحو مليوني شخص، منهم مليون و734 ألف حاج من خارج المملكة، فيما سيؤدي مناسك الحج نحو 200 ألف شخص من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “الفوزان: من يحج بدون تصريح “آثم” ومغردون يسخرون منه ننتظر فتوى: لن تُقبل صلاتك حتى تسدد مخالفاتك!”

  1. هيئة كبار العلماء؟ علماء ماذا بحق السماء؟ بخرافات وأراجيف وأباطيل الدين الرافضي الوهابي؟ أكبر رأس بكهنة الوهابية المدعو بن باز الهزاز أفتى للهالك الأحول الصهيوني العاهر فهد بحلية إستقدام القوات الصليبية للممهلكة لغزو العراق. وهو ذاته من قال بكفر من يقول بكروية الأرض، قالها بالقرن الواحد والعشرين.
    دين الوهابية الرافضي دين قائم بذاته لا علاقة له بالإسلام سوا بإدعاء فريقيه بقم والرياض بأنهم مسلمون كذبا وبهتانا وزورا.
    وما عدا ذلك فلا يتفقون مع أهل السنة والجماعة في قليل ولا كثير، كلا الفريقين همه جمع الثروات بأي طريق كان، ولما كان كهنة الرافضة مفروض لهم الخمس من أموال مواليهم، عوض كهنة الوهابية هذا المدخول بالإنبطاح التام تحت نعال الحكام وتفصيل الفتاوي على مقاس أقدام الحكام.

    رد
  2. أخشى إن طال الأمد بكهنة الوهابية الجهلاء أمثال هذا الرويبضة أن يخرج الناس بمهلكة آل مرخان من دين الإسلام جماعات وآحادا ولايظل بجزيرة العرب إلا الملاحدة و عباد البقر و الرافضة الوهابية والنصارى الذين تنتشر كنائسهم كالفطر بعد القطر بالمهلكة. فكثير من الناس وتلك طبيعة ركبت بالبشر يعبدون الله على حرف، وإن طالت معاينتهم لتقلب آل مرخان وكلابهم بالنعم وحرمان المسلمين منها ابتلاء من الله، ثم وجود كهنة كهؤلاء ينفرونهم من الإسلام وينهبونهم ويستعبدونهم بإسمه، فقد يكفرون بالإسلام كله لأجل آل مرخان وكهنتهم من معطي صكوك الغفران. اللهم رفقا بعبادك ولا تطل بليتهم وتعسر إمتحانهم وأنت تعلم ضعفهم.

    رد
  3. في الحقيقة كشفت وسائل التواصل الاجتماعي كثير من المشائخ والعلماء امام العامه حيث خدع بهم الكثير علي مر السنوات وبعد سقوط الاقنعه اتضح بأنهم مجرد ادوات حكم مثلهم مثل الصحفيين والكتاب والاعلامين الذين يلمعون الانظمه ويفخمونهم وهو نوع من الكذب لاضفاء الشرعيه علي اي شخص او امر ماء وفي الحقيقه كل علماء السعوديه بلا استثناء كشف الغطاء عنهم ولاحول ولاقوة الا بالله .

    رد
  4. الى المراخين وعبيدهم ، لكم دينكم ولنا دين وغدا نحاججكم امام الله ، دفعتم الجزيه للامريكان ومنعتم المسلمين من الحج وكأن الكعبه ملكيه خاصه لكم ولابائكم يا احفاد ابو جهل وحسبنى الله ونعم الوكيل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.