Web Analytics Made Easy - StatCounter
الهدهد

عميد مخابرات مصري يرتدي ثوب المفتي ويشكك في “السنة النبوية”: “الحائض يجب عليها الصيام”

شن الباحث الإسلامي والعميد السابق في المخابرات المصرية، هجوما عنيفا على “”، منكرا الكثير من الأحاديث الشريفة، مصدرا تفسيرات جديدة لآيات القرآن تتعارض مع ما ورد في مجمل كتب السنة ومذاهبها الأربع.

 

وقال “ماهر” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” نجح الفقهاء في تشكيل اهتمام الناس بالسُنّة النبوية على حساب آيات القرءان وتعاليمه في نفوسهم..فالناس مع السُنة مهما خالفت القرءان”، على حد قوله.

واضاف في تدوينة أخرى: ” لقد تمزقت الأمة وتفرقت بفضل السُنّة النبوية…فنحن متحدون في القرءان والشعائر كلها ومختلفون حول السُنّة ومدوناتها”.

وفي مخالفة صريحة لآراء جميع الفقهاء قال “ماهر”:” قليل من التفكير وعدم الانحراف عن كتاب الله فالمرأة عليها صيام رمضان لأن رخصة الإفطار بالقرءان تكون للمسافر والمريض فقط”.

وأردف قائلا: ” إجبار جميع نساء الدنيا الإفطار ومنعهن من الصيام بسبب الحيض إنما هو فقه السباكة وليس فقها إسلاميا”.

يشار إلى أن هذه الفتوى مخالفة لصريح السنة ولإجماع المسلمين، فأما مخالفتها لصريح السنة، ففي صحيح البخاري من حديث أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم، فذلك نقصان دينها.وفي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت: لقد كنا نحيض عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فنؤمر بقضاء الصوم ولا نؤمر بقضاء الصلاة.

 

وأما الإجماع، فقال النووي في شرح المهذب: فأجمعت الأمة على تحريم الصوم على الحائض والنفساء، وعلى أنه لا يصح صومها، كما قدمنا نقله عن ابن جرير، وكذا نقل الإجماع غيره، قال إمام الحرمين: وكون الصوم لا يصح منها لا يدرك معناه، فإن الطهارة ليست مشروطة فيها، وأجمعت الأمة أيضاً على وجوب قضاء صوم رمضان عليها، نقل الإجماع فيه الترمذي وابن المنذر وابن جرير وأصحابنا وغيرهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. كل الدول الأسلاميه تدار بهكذا بهائم ولكن قي مصر يظهرون بلا خجل او مواربه لأن المعادله
    فيها اصبحت صفريه ولايوجد اي خط رمادي والدول الأستعماريه تقول للمسلمين لدينا سيسي
    ومريديه في كل دوله وسيكون حالكم كحال مصر ان تحركتم ضد نظمكم

  2. حسب معلوماتي البسيطه مع كامل احترامي وتقديري للسنه نبويه الشريفه الا ان المحيض للمراه هو من علامات الصحه اما انقطاعها بدون حمل فهذا من علامات المرض اذن يجوز لها ان تصوم لكن لا يجوز لها الصلاه وهذا نستطيع الدلاله عليه بسورة المجادله الايه 3 والآيه 4 من المجادله وهي تخص النساء الآيه الرابعه تقول ( فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين من قبل ان يتماسا الي آخر الآيه الرابعهوقد فسر العلماء التتابع بانه دون انقطاع اذن يجوز للمراه الصياموهيحائض والله اعلم لنقرأ الآيه الثالثه والرابعه من سورة المجادله واضحه كل الوضوح

  3. أصل المخابرات العرب كلهم والمصرييــــــــــــــــــــــــــن خاصة بغال ابناءالبغال ومن أصول الماءالمهـــين للحمير

  4. مصر المجاري الطافحة بكل قذارات الارض مثل هذا الكائن الطفيلي خريج الاعاقات النفسية التي ليس لها علاج قمة التخلف والذمة الواسعه والله يا مصريين لو عندكوا ذرة كرامة لتحفروا حفرة مملوؤة بالخ——ة وتغطسوا وتنقعوا حالكوا فيها ورقصهم يا جدع …عذرا للشرفاء من المصريين

  5. اخ عروبي انا لااعلم من اي دوله عربيه انت لكن والله عندك في بلدك الكثير منهم
    وسيظهروا اذا حاولتم تحرير البلاد من الأستعمار المحلي
    وهم قتله بلا رحمه وبينهم وبين المسلمين عدواه شديده تجعلهم في حاله كره اعمي
    صم بكم عمي فهم لايفقهون

  6. اخ راجي رحمة الله كلامك مئة بالمئة حيث هؤلاء الخونة عنا ممثلين بسلطة الغبي محمود عباس شلة لصوص وحرامية وقتلة خونة نكبه انتكبناها وكل بلد فيها مجاري طافحة نفس الفكر المعاق مع اختلاف الدول لعنهم الله بس محروق قلبي علي حصار الملعونة مصر لاخوتنا في غزة تفو عالسيسي العرَّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق