الرئيسية » الهدهد » السليطي لـ”قرقاش”: لم يكن دخولكم في التحالف ضد اليمن إلا للعمل على تقسيمه ومحاصرة سلطنة عمان

السليطي لـ”قرقاش”: لم يكن دخولكم في التحالف ضد اليمن إلا للعمل على تقسيمه ومحاصرة سلطنة عمان

رد الكاتب القطري أحمد السليطي على وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش للسياسة القطرية بـ”المراهقة” وممارستها “التقية السياسية”، وذلك على إثر إعلانها عودة سفيرها إلى إيران.

 

وقال “السليطي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” للأسف يا معالي الوزير أنتم دولة مُحتلة من ايران ولا تملك السيادة على أراضيها ومع ذلك اعتبر عبدالله بن زايد أن إيران شريك استراتيجي لكم!!”.

وأضاف في تغريدة اخرى: ” والمراهقة السياسية هي فبركة الأخبار والاختراق الالكتروني ودعم الانقلابات العسكرية ضد رغبات الشعوب والتجسس على الجيران”.

واختتم “السليطي” تدويناته قائلا: ” وأما التقية السياسية فهي الدخول في التحالف لعودة الشرعية في اليمن وإذا بكم تعملون على تقسيمه لمحاصرة عمان والضغط على السعودية من الجنوب”.

وكانت دولة قطر قد اعلنت الأربعاء أن سفيرها لدى إيران سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية، معبرة عن تطلعها إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كافة المجالات.

 

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قد أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني محمدجواد ظريف.

 

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وكانت قطر استدعت سفيرها لدى إيران في يناير/كانون الثاني 2016 في أعقاب الاعتداءات التي استهدفت سفارةالسعودية بطهران وقنصليتها العامة في مشهد، والتي دفعت دولا عربية إلى قطع العلاقات مع إيران أو خفض تمثيلها الدبلوماسي فيها.

 

وتعرضت السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد للاعتداء من “متظاهرين” بعد ساعات من إعلان السعودية عن إعدام 47 شخصا -بينهم الشيعي السعودي نمر النمر- على إثر إدانتهم بتهم تشمل الإرهاب والتحريض.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “السليطي لـ”قرقاش”: لم يكن دخولكم في التحالف ضد اليمن إلا للعمل على تقسيمه ومحاصرة سلطنة عمان”

  1. تفكر حالك في مكان بعيد وآمن من الملاحقات القانونية أحب أقولك حتى ولو تبعد آلاف الكيلومترات ستأتي يوم وستقدم للعداله بتهمة محاولة زعزعت الأمن والنسيج الإجتماعي لدى الشعوب الخليجيه بل حتى بين الشعب الواحد والهدف نشر الفتنه والاقتتال الداخلي وهز الأمن الداخلي لدى الدول الخليجيه مما سيتبب بالفوضى الخلاقه وهدم السلم الإجتماعي وتمزيق المجتمع إلى كيانات عدوانية لا تؤمن بالدوله كنظام ولا تحترم القانون فبدوره يؤدي إلى هدم الدوله من الداخل لهذا بعد بحد ذاته إفساد في الأرض والإفساد في الأرض هل تعلم ما هي عقوبته؟؟
    أقول لك طالت الايام ام قصرت ستمثل امام العداله ولو تبعد آلاف الكيلومترات لا بد يوم أنت تكون أمام العداله.

    رد
  2. اقول صاحب القانونيه يا ولد دحلان المحاكمه الدوليه بتعلق معزبك قبل كل صهيوني فالخليج العربي وصلك العلم ولا تقعد تنابح بكل موقع ولا اخبرك كمل كمل حلل راتبك يمكن يعطوك أوفر تايم قال قانون قال اكيد اي احد يدخل حدودكم تعتقلوه صدق من قال انها امارات الخوف قبحكم الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.